الحرة:
2024-06-29@23:47:03 GMT

تحطم مقاتلة روسية ومقتل طاقمها في كالينينغراد

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

تحطم مقاتلة روسية ومقتل طاقمها في كالينينغراد

أعلنت المنطقة العسكرية الغربية في القوات الروسية، تحطم مقاتلة ومقتل طاقمها في جيب كالينينغراد الروسي الواقع بين بولندا وليتوانيا، وفقا لما أفاد به مراسل "الحرة".

وقال المكتب الصحفي للمنطقة في تصريحات صحفية إن مقاتلة من طراز "سو-30" تحطمت في منطقة مهجورة خلال رحلة تدريبية في كالينينغراد.

وأضاف أن المعلومات الأولية تشير إلى أن تحطم المقاتلة يعود لعطل فني.

وتعتبر الحوادث التي تتعرض لها الطائرات المدنية والعسكرية الروسية شائعة، وعادة ما تكون ناتجة عن عطل تقني أو خطأ بشري.

وتشير سلسلة من حوادث تحطم مقاتلات روسية إلى أن العقوبات الغربية المفروضة نتيجة غزو موسكو لأوكرانيا تقوض قدرة الجيش الروسي على صيانة طائراته الحربية.

ومع استمرار الحرب في أوكرانيا، تقول تقارير غربية إن ذلك سيؤثر سلبا على الطائرات الروسية، خاصة بعد نفاذ مخزون قطع الغيار الذي كان متوفرا قبل الحرب.

وفي أكتوبر الماضي، اصطدمت مقاتلة روسية بمنزل من طابقين في إيركوتسك في سيبيريا على ما أعلنت السلطات المحلية، ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن خدمات الإنقاذ أن مقاتلة من طراز سوخوي-30 تحطمت خلال رحلة تدريبية.
 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

هدية بوتين لكيم.. سيارة روسية بمكونات من كوريا جنوبية

سعى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لإبراز قدرة بلاده التصنيعية أمام زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، حيث تجولا في بيونغ يانغ الأسبوع الماضي داخل سيارة ليموزين روسية الصنع إلا أن أجزاء كبيرة منها مستوردة من كوريا الجنوبية التي تعد دولة عدوة لجارتها الشمالية.

بحسب وكالة رويترز فقد تناوب الزعيمان على قيادة الليموزين المدرعة خلال زيارة بوتين، وهي الأولى له منذ ما يقرب من ربع قرن إلى كوريا الشمالية.

تقرير الوكالة كشف أن السيارة روسية الصنع من طراز أورورس، وأن موسكو استوردت معدات ومكونات بقيمة 34 مليون دولار على الأقل بين عامي 2018 و2023 لتجميع سيارات ودراجات نارية من هذا الطراز، بحسب سجلات الجمارك.

وشملت الواردات أجزاء هياكل السيارات وأجهزة الاستشعار ووحدات التحكم القابلة للبرمجة والمفاتيح ومعدات اللحام ومكونات أخرى بقيمة 15.5 مليون دولار تقريبًا مستوردة من كوريا الجنوبية.

كما تم استيراد أجزاء من الصين والهند وتركيا وإيطاليا ودول أخرى في الاتحاد الأوروبي.

استمرت الإمدادات الأجنبية لشركة أوروس في التدفق بعد العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث تم استيراد سلع بقيمة 16 مليون دولار تقريبًا، بما في ذلك 5 ملايين دولار تم إنتاجها في كوريا الجنوبية، منذ فبراير 2022، وفقًا للسجلات.

تم تطوير سيارة أوروس سيدان بواسطة معهد الأبحاث المملوك للدولة الروسية بالشراكة مع شركة صناعة السيارات الروسية، والتي باعت حصتها منذ ذلك الحين.

وكانت الشركات الكورية الجنوبية من بين أكبر الموردين لشركة أوروس، بما في ذلك شركة إنتاج المعدات الصناعية كيونغكي إندستريال كو، وشركة تصنيع أجزاء هيكل السيارة بي واي تي كو المحدودة، وشركة توريد البطاريات إنيرتيك إنترناشيونال إنك.

كما قامت شركة إنتاج الأجزاء البلاستيكية الإيطالية إندستري إلبيا سبا وشركة راين إلكترونيكس من هونغ كونغ بتوريد السلع.

وأكد مسؤول في شركة كيونغكي إندستريال كو أن الشركة زودت أوروس إل إل سي بأجزاء وتستمر في ذلك. وقال المسؤول إن الشركة ليست قلقة بشأن أي عقوبات محتملة.

مقالات مشابهة

  • انفجارات قوية.. روسيا تستهدف مستودعات صواريخ أوكرانية
  • "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسقاط مقاتلة روسية من طراز سوخوي 25 في المنطقة الشرقية 
  • مركز المصالحة: مسيرة أمريكية تقترب من طائرة روسية بشكل خطير فوق سوريا
  • هدية بوتين لكيم.. سيارة روسية بمكونات من كوريا جنوبية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 25 مسيرة أوكرانية في عدة مقاطعات روسية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 25 مسيرة في عدة مقاطعات روسية خلال 24 ساعة
  • ”مامبررهم لاختطاف الطائرات المدنية اليمنية”...ناشطة حقوقية تستنكر اختطاف الحوثي لطائرات اليمنية وتطالب بمعرفة مصير طاقمها