شبكة انباء العراق:
2024-09-29@13:32:17 GMT

الرئاسة العراقية تدين اغتيال نصر الله

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

الرئاسة العراقية تدين اغتيال نصر الله

شبكة أنباء العراق ..

أدانت الرئاسة العراقية، اليوم الأحد، بشدة اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، الذي قضى بضربات جوية إسرائيلية استهدفت مقر القيادة المركزية للحزب في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

وأعربت الرئاسة في بيان ، عن عميق التعازي والمواساة إلى الشعب اللبناني، وعائلة نصر الله ومحبيه.

وجددت إدانتها واستنكارها الشديدين لـ”العدوان الآثم” على الشعب اللبناني، والذي أسفر عن “استشهاد وإصابة المئات وهجرة الآلاف من منازلهم ومناطقهم وسط صمت المجتمع الدولي”.

ورأت رئاسة الجمهورية، أن العمل الفوري من جانب المجتمع الدولي لوقف هذا “العدوان”، ضرورة ملحة لإنهاء الحرب على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ومنع التصعيد ومحاولات توسيع الحرب نحو مديات أوسع قد تجر المنطقة إلى الفوضى.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

السوداني من نيويورك: الشعب اللبناني يواجه صفحة جديدة من العدوان الوحشي الاسرائيلي

نيويورك – اختتم رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني زيارته إلى نيويورك بعد مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأجرى السوداني خلال زيارته سلسلة اجتماعات تركزت على ملفات وقضايا مهمة في مقدمتها التصعيد في المنطقة والحرب على غزة ولبنان.

واختتم السوداني اجتماعاته مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش وبحث معه قضايا العمل المشترك وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والهجوم الاسرائيلي على لبنان وفلسطين، وما يشكله من تهديد كبير للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

كما وجه السوداني دعوة لغوتيريش لزيارة العراق، والمشاركة في أعمال القمّة العربية التي ستستضيفها بغداد في آيار من عام 2025.

وقال السوداني في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن الشعب اللبناني يواجه صفحة جديدة من العدوان الوحشي الساعي إلى إغراق المنطقة بالصراعات، مؤكدا وقوف العراق بحكومته وشعبه مع لبنان.

وحذر رئيس الوزراء العراقي من أن الهجوم الاسرائيلي على لبنان يهدد استقرار المنطقة عبر اشعال حرب اقليمية واسعة.

وتابع السوداني أن العراق يسعى إلى تحقيق الأمن والاستقرارِ الإقليمي عن طريق إيجاد شراكات بناءة لمواجهة التحديات المشتركة.

وأكد السوداني أن مشروع “طريق التنمية” يهدف إلى تحويل العراق لمرتكز إقليمي رئيس للتجارة والمواصلات، وربط الشرق الأوسط بأوروبا عبر العراق مشيرا إلى أن هذا المشروع سيخدم بلدان المنطقة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • رئاسة الجمهورية تدين اغتيال حسن نصرالله
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
  • السوداني من نيويورك: الشعب اللبناني يواجه صفحة جديدة من العدوان الوحشي الاسرائيلي
  • حماس تدين بشدة العدوان الصهيوني الإرهابي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • حماس تدين بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الخارجية تدين العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على لبنان
  • رئيس الوزراء اللبناني يدعو المجتمع الدولي لردع الاحتلال ووقف حرب الإبادة