تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفلت الكلية الإكليريكية اللاهوتية بالأنبا رويس، صباح اليوم، ببدء العام الدراسي ٢٠٢٤-٢٠٢٥، حيث ترأس نيافة الحبر الجليل الأنبا مكاري، الأسقف العام ووكيل الكلية، القداس الإلهي بمقر الكلية بالكاتدرائية المرقسية بالأنبا رويس – العباسية.

شارك في صلوات القداس إلى جانب الراهب القس ياكوبوس الأنبا بيشوي، المشرف الروحي لطلبة القسم النهاري، أعضاء هيئة التدريس وأعضاء مجلس الكلية، كما شارك خورس الألحان من طلبة القسم النهاري، وعدد من طلبة وطالبات القسم المسائي.

وتواصل الكلية التزامها بتقديم تعليم لاهوتي متكامل، معتمدةً على اختبارات نفسية ومعرفية وثقافية دقيقة لاختيار طلابها، إضافة إلى مقابلات شخصية تجرى للمتقدمين.

الكلية الإكليريكية، التي تُعتبر امتدادًا لمدرسة الإسكندرية اللاهوتية التي أسسها القديس مار مرقس الرسول، شهدت تطورًا كبيرًا منذ إعادة افتتاحها في عهد البابا كيرلس الرابع عام ١٨٩٣م. وتواصل اليوم دورها الريادي في إعداد كوادر قبطية أرثوذكسية مؤهلة روحانيًا ولاهوتيًا لخدمة الكنيسة والمجتمع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البابا كيرلس أعضاء هيئة التدريس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، طلاب الجامعة الجُدد والقدامى، في أولى أيام العام الدراسي الجديد، وذلك  على البوابات الرئيسية بالجامعة، مقدماً لهم التهنئة ببدء العام الجامعي، والتحاقهم بكليات الجامعة، حيث أهدى سيادته هدايا تذكارية للطلاب ، ودلائل تضم التعريف بالجامعة وكلياتها، والأنشطة التي تُنفذ بالجامعة في مختلف المجالات.

وأكد رئيس جامعة المنيا على حرص الجامعة على انتظام العملية التعلمية بها من أول أيامها وفقاً للجداول الدراسية، واستكمال التسكين بالمدن الجامعية طبقاً للجداول المعُلنة، وحرص القيادات الجامعية علي التواجد حنباً إلي جنب مع الطلاب للرد علي الاستفسارات وتذليل أية عقبات تواجههم، مشيرًا إلي أنه تم صيانة جميع المرافق والمعامل والمدرجات وتجهيز قاعات المحاضرات، والتأكيد علي فكر التحول للفصول الذكية وهو سيصبح نهجاً ملوساً لدى أبنائنا الطلاب وأعضاء هيئة التدريس هذا العام، موجهًا رسالته للطلاب الجدد بضرورة الاستمتاع بالحياة الجامعية، مع الاهتمام بالدراسة لتحقيق التميز في مرحلتهم العلمية الجديدة، والمشاركة في الأنشطة الطلابية المتنوعة التي  تحرص الجامعة على تنظيمها، لتلبية ميولهم ورغباتهم.


رافق رئيس الجامعة خلال استقباله للطلاب د. حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية، ووليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب ومديرو الإدارات بالإدارة العامة لرعاية الطلاب.

كما شاركت أسرة طلاب من أجل مصر، في أعمال التنظيم بمكاتب الاستقبال التي اُقيمت بمدخل الجامعة؛ لإرشاد الطلاب وتوجيهم والرد على استفساراتهم.

IMG-20240929-WA0012 IMG-20240929-WA0010

مقالات مشابهة

  • حفل استقبال طلاب كلية التكنولوجيا والتنمية بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • العالمي للفتوى ينصح الطلاب في عامهم الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: انتظام الدراسة في أول أيام العام الدراسي الجديد
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في جامعة الأزهر 2024
  • جامعة كفر الشيخ تعلن ضوابط العام الدراسي الجديد.. ينطلق غدا
  • 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد في الجامعات
  • 3.7 مليون طالب وطالبة بالجامعات يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في الجامعات والمعاهد غدًا