تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور محمد محسن أبو النور باحث في الشأن الإيراني، تفاصيل ما قصدته إيران حينما قالت إنّ ما يحدث في الشرق الأوسط تغيير لقواعد اللعبة.
وقال "أبو النور"، في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "إيران ترى أن اغتيال حسن نصر الله على هذا النحو بالأنواع المتقدمة من القنابل إدخال أنواع جديدة من السلاح إلى ساحة الصراع في الشرق الأوسط، وبالتالي، فإن إسرائيل تغير وتطور قواعد اللعبة وتتجاوز الخطوط الحمراء المرسومة بينها وإيران في الإقليم".


وتابع، أن توسع نطاق المعركة في لبنان قد يجبر إيران كما قالت الصحف الفرنسية على تغيير العقيدة النووية، وتتحول رسميا بقرار سياسي إلى دولة تمتلك الأسلحة النووية، وبالتالي، يكون لديها القدرة على الردع فيما يتعلق بالمواجهات مع إسرائيل في لبنان.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إيران الشرق الأوسط اغتيال حسن نصر الله

إقرأ أيضاً:

ستولتنبيرغ متخوف من تعديل روسيا عقيدتها النووية

أعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ عن قلقه إزاء التعديلات التي اقترحها الرئيس فلاديمير بوتين في العقيدة النووية الروسية.

وقال ستولتنبرغ: "هذه طريقة لتخويف أوكرانيا وترهيبنا حتى لا ندعمها.. الهدف هو منع من يساعدون أوكرانيا من الدفاع عن أنفسهم".

كما أعرب ستولتنبرغ عن قلقه من "هجوم روسي على النرويج"، وقال: "الخطر الأكبر هو انتصار الرئيس بوتين. لأنه بعد ذلك سيكون قادرا على اجتياح دول أخرى كلاتفيا وليتوانيا والنرويج.. أنا من النرويج ونحن جيران لروسيا. وعندما انضمت النرويج إلى حلف شمال الأطلسي عام 1949، قال جوزيف ستالين (الزعيم السوفيتي السابق) إن هذا استفزاز وتهديد لبلاده. لكن واشنطن ولندن قالتا لا، فمن حق النرويج، وهي دولة صغيرة متاخمة لروسيا أن تختار طريقها بنفسها. وسمحوا لنا بالانضمام إلى حلف شمال الأطلسي".

وكان الرئيس فلاديمير بوتين قد عقد اجتماعا لمجلس الأمن الروسي مؤخرا لبحث تعديل سياسات الدولة للردع النووي.

وشدد بوتين على ضرورة تكييف سياسات روسيا مع الواقع الجديد، واقترح إعادة النظر في شروط استخدامها الأسلحة النووية للدفاع عن نفسها.

وكشف الرئيس بوتين عن أبرز التعديلات المقترحة في "العقيدة النووية" وبينها الرد باستخدام السلاح النووي على العدوان على روسيا من قبل أي دولة غير نووية بدعم من دولة نووية

مقالات مشابهة

  • باحث في الشأن الإيراني: طهران قد تُغير عقيدتها النووية لردع إسرائيل
  • لافروف يتحدث عن محاولات لجر إيران إلى حرب كبرى في الشرق الأوسط
  • نتنياهو: لا يوجد مكان في إيران أو الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل
  • الذعر يصيب خامنئي في إيران ومصادر تقوله أنه جرى نقله إلى ''مكان آمن''
  • إيران: استهداف الضاحية الجنوبية "تغيير لقواعد اللعبة"
  • ستولتنبيرغ متخوف من تعديل روسيا عقيدتها النووية
  • باحث سياسي: أمريكا حذرت لبنان من توسع الحرب منذ 10 أشهر
  • ترامب: يجب إنهاء الحرب في الشرق الأوسط.. وسأعقد اتفاقا مع إيران إذا انتخبت رئيسا للولايات المتحدة
  • اسليمي.. المغرب يجبر الجزائر على تغيير سابع مدير لمخابراتها الخارجية في أقل من خمس سنوات(فيديو)