المدينة المنورة : البلاد

 عُقدت في المدينة المنورة أمس، أعمال “مؤتمر أمراض الدم الحميدة” في نسخته الثالثة، الذي نظمه تجمّع المدينة المنورة الصحّي، وذلك بمستشفى الملك فهد العام، بمشاركة 25 متحدثًا من الأطباء والاستشاريين من داخل المملكة وخارجها.

 واستعرض المؤتمر المستجدات الطبية في تخصص أمراض الدم، وطرق العلاج، والأبحاث العلمية؛ بهدف زيادة التوعية والتثقيف وتبادل الخبرات بين الأطباء المشاركين.

 وبيَّن تجمع المدينة الصحي أن المؤتمر يُعقد تزامنًا مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الدم، حيث تضمنت أعماله 17 جلسة علمية ناقشت مستجدات أمراض الدم الحميدة والوراثية وطرق علاجها، بما يسهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية، وتقديم أفضل الخدمات للمرضى للوصول إلى مجتمع صحي وفقًا لأحدث المعايير الصحية العالمية، وأبرز التحديات التي تواجه الكوادر الطبية في علاج بعض الحالات المستعصية.

 كما تناول المؤتمر أحدث الدراسات العلمية في تشخيص وعلاج أمراض الدم من خلال الأوراق العلمية المقدمة، والمحاضرات، وورش العمل، للإسهام في تحسين الرعاية للمرضى ورفع نسب الشفاء من أمراض الدم.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المدینة المنورة أمراض الدم

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر يناقش تطوير بنك الدم خطة جمعية الهلال الأحمر في ١٠٠ يوم بالقليوبية

ناقش مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر، بالقليوبية، في اجتماعه الأخير الذي عقد بمقر الجمعية بمدينة بنها، برئاسة المهندس عبد الحميد رخا، خطة الهلال الأحمر خلال ١٠٠ يوم و تطوير الأداء ضمن المبادرة الرئاسية، كما ناقش المجلس مشروع تطوير بنك الدم الذي يقدم الدعم للمحافظة على مدار 24 ساعة.

وناقش المجلس في حضور وكيلي المجلس أميمة رفعت وكيل وزارة التضامن بالقليوبية، والدكتور أسامة الشلقانى وكيل وزارة الصحة والنائبان ابوسريع أمام والدكتور نصيف حفناوى عضوا الشيوخ، والدكتورة نجلاء الفرماوي (الأمين العام)، و الدكتور محمد صبحي (أمين الصندوق)، واللواء عبد اللطيف أبو الخير، محمود جبر، و الدكتورة فاتن خربوش، سعد صبري، والدكتور رفعت الخيال، وخالد الديب، إعادة هيكلة بعض الدور والهيئات التابعة للهلال لتحسين الأداء.

وأكدت أميمة رفعت على تقديم الدعم للجانب الإنساني والاجتماعي وتعزيز الإمكانات المادية للجمعية.

وأضاف الدكتور أسامة الشلقاني أهمية بنك الدم في توفير الدم للقليوبية والمحافظات المجاورة، مشددًا على دعم الهلال في رفع الوعي الصحي.

وتفقدت أميمة رفعت وكيل وزارة التضامن أنشطة الهلال، ومنها بنك الدم ومركز العلاج الطبيعي

وأشادت وكيلة الوزارة بإنجازات الجمعية ودورها المثمر وتعاونهما لتحقيق المزيد من الإنجازات على أرض القليوبية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يناقش مستجدات مشروعات توصيل الغاز بالمراكز والمدن
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن
  • نوع خضار يحميك من الإصابة بالنوبات القلبية.. احرص على تناوله
  • أسباب أمراض الكلى المزمنةووسائل الوقاية الفعالة
  • مخاطر القلب والأوعية الدموية.. ما هي الاختبارات التي يمكن أن تشير إلى أمراض القلب
  • ختام الورشة التدريبية لأطباء مصلحة الطب الشرعي وطرق الاستجابة السريعة لضحايا العنف
  • متابعة مستجدات العمل بمنظومة ميكنة المنشآت الطبية وتراخيص مزاولة المهنة
  • الهلال الأحمر يناقش تطوير بنك الدم في القليوبية
  • الهلال الأحمر يناقش تطوير بنك الدم خطة جمعية الهلال الأحمر في ١٠٠ يوم بالقليوبية