المناطق_واس

يعقد التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الأربعاء القادم ندوته العلمية تحت عنوان “رؤية استشرافية لمحاربة الإرهاب من خلال التقنيات الرقمية”، وذلك في مقره بمدينة الرياض.

 

أخبار قد تهمك التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب يشارك في معرض الدفاع العالمي 2024 5 فبراير 2024 - 2:45 صباحًا البيان الختامي الصادر عن الاجتماع الثاني لمجلس وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب 4 فبراير 2024 - 1:20 صباحًا

 

ويشارك في الندوة نخبة من مفكرين، وإعلاميين، وباحثين من دول التحالف الإسلامي، إلى جانب الشركاء الدوليين، ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، وممثلي المنظمات والكيانات العالمية المعنية بمحاربة الإرهاب.

 

 

وأوضح أمين عام التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، أن هذه الندوة تأتي في إطار الجهود الحثيثة التي يبذلها التحالف لتعزيز الجاهزية العلمية والمعرفية في مواجهة التطرف والإرهاب، مؤكدًا ان هذه الفعالية تهدف إلى استكشاف آخر المستجدات والتحديات المتعلقة بالتطرف وآليات استشرافه، وتبادل الخبرات والرؤى بين الدول الأعضاء لمواجهة هذه الآفة العالمية، خاصة في مجالات الفكر والإعلام، ومحاربة تمويل الإرهاب، والمجال العسكري.

 

 

وستركّز الندوة على دور التكنولوجيا الرقمية في التصدي للإرهاب الفكري، مستعرضةً كيفية توظيف التقنيات الرقمية في مواجهة الفكر المتطرف، فضلًا عن تسليط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه المراكز البحثية في فهم وتحليل إستراتيجيات الجماعات الإرهابية، كما ستتم مناقشة كيفية مواجهة النشر الإعلامي للجماعات الإرهابية، وتطوير آليات فعالة لمجابهة تقنيات الإعلام التي تعتمد عليها هذه الجماعات.

 

 

وسيخصص جزء من الندوة لتناول مصادر تمويل الإرهاب والتشريعات المتعلقة بالتمويل الرقمي، حيث سيتم استعراض أحدث الأساليب التي تعتمدها هذه الجماعات في تمويل أنشطتها، ومناقشة إستراتيجيات متكاملة بين الجهات المعنية بمحاربة تمويل الإرهاب.

 

 

وتسلط الندوة الضوء على الجانب الأمني والعسكري في محاربة الإرهاب، حيث سيتم تقديم أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في مواجهة التهديدات الإرهابية، وذلك في إطار تعاون دولي وتكامل بين الدول الأعضاء والدول الداعمة.

 

 

 

ويمكن للمهتمين أو الباحثين الراغبين في مزيد من المعلومات أو الاستفسارات، التواصل مع مركز التحالف الإسلامي عبر البريد الإلكتروني [email protected] .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: التحالف الإسلامي التحالف الإسلامی العسکری لمحاربة الإرهاب

إقرأ أيضاً:

“الإمارات للتنمية”يستعرض حلول تمويل الأمن الغذائي في “جلفود جرين وجلفود للتكنولوجيا الزراعية”

اختتم مصرف الإمارات للتنمية، المحرك المالي الرئيسي لأجندة التنويع الاقتصادي والتحول الصناعي في دولة الإمارات، مشاركته في معرضي جلفود جرين وجلفود للتكنولوجيا الزراعية 2024، مؤكداً التزامه بتعزيز الأمن الغذائي الوطني.

ووفر الحدث، الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر الجاري، منصة مهمة للمصرف لاستعراض مبادراته الإستراتيجية في دعم قطاع التكنولوجيا الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي المستدام.

وأكد سعادة أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية، بهذه المناسبة، أن دولة الإمارات تسير بثبات نحو الريادة العالمية في مجال الزراعة المستدامة والأمن الغذائي.

وأضاف: “يسهم معرضا جلفود جرين وجلفود للتكنولوجيا الزراعية في تسريع التحول في قطاع الأمن الغذائي، من خلال توفيرهما لمنصة فعّالة لتبادل الخبرات والتعاون وعرض الابتكارات الأساسية لصناعة مستقبل الأمن الغذائي”.

وقال :” تأتي مشاركتنا في هذه الفعاليات لتؤكد التزامنا في مصرف الإمارات للتنمية بدعم الرواد وصناع التغيير الذين يقودون التحول في قطاع الأمن الغذائي. ومن خلال تركيزنا على تقديم الحلول التمويلية المبتكرة ونهجنا في إعطاء الأولوية للتأثير التنموي للمشاريع التي نُموّلُها، نستطيع مواصلة تقديمنا للتمويل اللازم لدعم هذه المشاريع وتوسعة نطاق تأثيرها، ما يسهم في تطوير منظومة الأمن الغذائي المستدام داخل الإمارات وخارجها”.

ويعتبر الأمن الغذائي أحد القطاعات الخمسة ذات الأولوية التي يركز عليها مصرف الإمارات للتنمية، ما يعكس التزامه بتعزيز الخطط الوطنية للتنمية والتنويع الاقتصادي. ومنذ إطلاق إستراتيجيته في عام 2021، قدم المصرف تمويلات هامة لدعم قطاع الأمن الغذائي والزراعة في دولة الإمارات.

ويتماشى دعم مصرف الإمارات للتنمية، للتكنولوجيا الزراعية والأمن الغذائي، مع الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051، التي تهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الغذاء وتعزيز مرونة واستدامة الصناعات الغذائية.

كما يقدم برنامج تمويل التكنولوجيا الزراعية من مصرف الإمارات للتنمية، تمويلات ميسرة طويلة الأجل تصل قيمتها إلى 5 ملايين درهم، ما يضمن حصول منتجي الأغذية والمزارعين والشركات الزراعية على التمويل اللازم لاعتماد أحدث التقنيات والممارسات المستدامة.

وشارك في المعرضين، نيراج غاندي، نائب رئيس أول لتطوير المنتجات (الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة) في مصرف الإمارات للتنمية، كمتحدث رئيسي في جلسة نقاشية بعنوان “توفير التمويل لتحقيق نتائج إيجابية للطبيعة: الفرص والشراكات”.

وركزت الجلسة على تحفيز اهتمام المستثمرين في التقنيات الزراعية مثل الزراعة الدقيقة، والزراعة العمودية، والبروتينات البديلة، وتقنيات الحد من هدر الطعام.

واستعرضت الجلسة أيضاً المشهد الاستثماري المتطور في مجال التكنولوجيا الزراعية، ونماذج التمويل المبتكرة للمصرف مثل برنامج تمويل التكنولوجيا الزراعية، ودور منصات التمويل اللامركزي والشراكات الإستراتيجية في تعزيز الممارسات الزراعية المستدامة.

وتمكن زوار المعرضين، خلال زيارتهم لجناح مصرف الإمارات للتنمية، من استكشاف مجموعة الحلول وبرامج التمويل المبتكرة التي يوفرها المصرف، لتمكين الشركات المتخصصة في التكنولوجيا الزراعية والمساهمة في تحقيق مستقبل الأمن الغذائي المستدام.وام


مقالات مشابهة

  • الأربعاء القادم.. إنطلاق معرض دمنهور السابع للكتاب
  • عبر ندوة بمقره بالرياض.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يتناول الرؤى الاستشرافية عبر التقنيات الرقمية
  • “التعاون الإسلامي” تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • “ويتيكس” 2024 يدعم جاهزية البنى التحتية الرقمية للمستقبل حول العالم
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تُسخر التقنيات الحديثة لخدمة زوار “كتاب الرياض”
  • رابطة العالم الإسلامي ترحب بإعلان المملكة إطلاق “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف” : الإمارات رمز السلام والقيم الإنسانية
  • “الإمارات للتنمية”يستعرض حلول تمويل الأمن الغذائي في “جلفود جرين وجلفود للتكنولوجيا الزراعية”
  • “حماس” تطالب المجتمع الدولي بالعمل لوقف الإرهاب الصهيوني في غزة