أخبارنا المغربية - هدى جميعي

في خطوة جريئة لحماية المستهلكين وتطوير نظام الدفع الإلكتروني، أعلن بنك المغرب عن قرار جديد ينظم مصاريف التبادل النقدي الإلكتروني المحلي. 

القرار يفرض سقفًا صارمًا على عمولة الأداء عبر البطاقات البنكية، حددها في نسبة 0.65% فقط من قيمة العمليات، وستكون على كاهل البائع.

بنك المغرب شدد في بيانه أن هذا الإجراء سيمنع التجار من فرض أي تكاليف إضافية على زبائنهم عند الدفع بالبطاقات البنكية، مما يعني أن أسعار السلع والخدمات لن تتأثر بهذا القرار.

الخطوة الجديدة تعتبر ضربة قوية ضد التلاعب بمصاريف الأداء، حيث أكد البنك أن الهدف هو حماية زبائن مؤسسات الائتمان وتعزيز الثقة في سوق الأداء الإلكتروني.

القرار سيبدأ تطبيقه ابتداءً من 1 أكتوبر 2024، مع استثناء عمليات السحب من الصرافات الآلية والدفع بالبطاقات الدولية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. هذا الأسبوع أم الأحد المقبل؟

تزامنا مع حلول شهر أكتوبر 2024، والذي يبدأ بعد غدِ الثلاثاء، ينتظر الكثيرون موعد إجازة 6 أكتوبر2024، والتي تعد إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الحكومي بالوزارات والإدارات المختلفة.

 موعد إجازة 6 أكتوبر 2024

وتأتي إجازة 6 أكتوبر 2024، احتفالًا بالذكري الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، ومن المنتظر أن يُصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال أيام  قرارا بتحديد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024، وتحديد هل ستكون يوم الأحد المقبل الموافق 6 أكتوبر، أم سيتم ترحيلها للخميس الموافق 10 أكتوبر، أو تبكيرها ليوم الخميس هذا الأسبوع.

إجازة 6 أكتوبر 2024 آخر إجازة رسمية مدفوعة الأجر

وموعد إجازة 6 أكتوبر 2024، والتي تأتي أخر إجازة رسمية في 2024، يترقبها العاملين بالقطاع الحكومي والخاص، من أجل الحصول على هذا اليوم إجازة رسمية ضمن الإجازات الرسمية للعام الجاري والتي يعلنها مجلس الوزراء للعاملين بالقطاع الحكومي، وتعلنها وزارة العمل للعاملين بالقطاع الخاص.

هل يوم الأحد القادم إجازة رسمية في مصر؟

 وحتى الآن لم تعلن الحكومة هل يوم الأحد القادم إجازة سمية في مصر أم لا، إذ سيكون يوم الأحد إجازة رسمية ومدفوعة الأجر حال صدور قرارا رسميا بمنح العاملين إجازة لهذا اليوم.

 يذكر أنّ جميع الإجازات الرسمية التي يقرها مجلس الوزراء، تنطبق على جميع القطاعات سواء الخاص، أو الحكومي، والعاملين في الوزارات والبنوك والهيئات والمصالح الحكومية.

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. هذا الأسبوع أم الأحد المقبل؟
  • رابط خدمات الدفع الإلكتروني لجامعة الأزهر في المحافظات
  • عاجل| الرئيس السيسى يدعو مجلس النواب للانعقاد الثلاثاء المقبل
  • الرئيس السيسي يدعو مجلس الشيوخ للانعقاد الأربعاء المقبل
  • الرئيس السيسي يدعو مجلس النواب للانعقاد الثلاثاء المقبل
  • طقس الإسكندرية خلال الأسبوع المقبل.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • المغرب يتجاهل استفزازات الجزائر.. لن يفرض التأشيرة لإتاحة الفرصة للجماهير الجزائرية باكتشاف المملكة في كأس أفريقيا 2025
  • الزعاق : الأسبوع المقبل سيتساوى فيه الليل مع النهار ..فيديو
  • هل يتبنى المغرب مبدأ المعاملة بالمثل و يفرض الفيزا على الجزائريين ؟