سمحت الإجراءات المتخذة من قبل وزارة الري على إثر الفيضانات التي مست 11 ولاية من ولايات جنوب الوطن. بإعادة وضع أنظمة توزيع المياه الشرب بها حيز الخدمة وإزالة مخلفات السيول في معظم المناطق المتضررة.

ووفقا لحصيلة وزارة الموارد المائية فإنه وبعد التقلبات الجوية الأخيرة التي صاحبها إرتفاع في منسوب مياه الأودية.

خاصة بكل من بشار والنعامة وتبسة والبيض وتيارت وتمنراست وبني عباس وتندوف وغرداية وجانت والأغواط. تم إتخاذ إجراءات إستعجالية مكّنت من التكفل بالخدمة العمومية للمياه في أغلب المناطق والعملية متواصلة لحد الأن.

وجاء في حصيلة وزارة الري، بأن “كل هذه الإجراءات الإستعجالية كانت من أجل إيجاد حلول مؤقتة سريعة لإعادة الأمور لنصابها. وللتكفل الأمثل بمخلفات هذه الاضطرابات الجوية وللحد من آثارها مستقبلا. تم ايفاد فرق تقنية مختصة الى المناطق التي مستها الفيضانات لتقييم الأضرار. التي لحقت بمنشآت الري واعداد خطط للعمل بالتنسيق مع مصالح وزارة الداخلية.

وكانت ولايتا بشار و النعامة الأكثر تضررا، حيث سجلت وزارة الري على مستوى الولاية الأولى توقف كلي لأهم نظامي تزويد المياه الصالحة للشرب. لبلديات بشار والقنادسة والعبادلة و قناة تحويل المياه لنظام بوسير1 و قناة جلب المياه. انطلاقا من سد جرف التربة بعد الانكسارات التي تعرضت لها قنوات جر المياه الخاصة بهما. زد إلى ذلك تسجيل بعض الإنكسارات بشبكات توزيع مياه الشرب بعدة أحياء. كما تضررت بعض قنوات الصرف الصحي التي غمرتها السيول.

اما بولاية النعامة فقد كانت بلدية عين الصفراء هي الأكثر تضررا حيث أدت السيول إلى انسداد في قنوات تجميع مياه الصرف الصحي. وشبكات التطهير بعدة أحياء وكذا إنجراف قناة الضخ بمنطقة السخونة واد دزيرة التي تزود بعض أحياء المدينة بمياه الشرب.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

غدا.. قطع مياه الشرب عن مدينه الخانكة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية انقطاع المياه عن مدينة الخانكة، وذلك اعتبارًا من الساعة الحاديه عشر مساء يوم الاحد الموافق 29/ 9/ 2024، وحتى الساعة الخامسه فجرًا.

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، فى بيان لها، أن الانقطاع نظرا لأعمال الصيانة الدورية بمحطة مياه الخانكة المرشحة.

الانقطاع نظرا لأعمال الصيانة الدورية بمحطة مياه الخانكة المرشحة

وأهابت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة.

ووجه المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية بتوفير كافة المعدات والمهمات اللازمة لسرعة التعامل، وتوفير سيارات مياه نقيه صالحه للشرب بالمناطق المتأثرة من الانقطاع وللتواصل مع الخط الساخن على رقم 01200288880.

مقالات مشابهة

  • انقطاع المياه عن بعض قرى بنى سويف غدا.. اعرف التفاصيل
  • انقطاع المياه عن الخانكة 7 ساعات
  • منها تطهير مخرات السيول.. «الري» تستقبل فصل الشتاء بإجراءات استباقية
  • «الري» تستقبل فصل الشتاء بإجراءات استباقية.. منها تطهير مخرات السيول
  • وظائف شركة مياه الشرب بالقاهرة.. الشروط والمستندات المطلوبة
  • في جنوب السودان معركة من نوع آخر لابعاد مياه الفيضانات  
  • توزيع المساعدات لجميع أهالي المنازل المتضررة في جميع أحياء مدينة سبها
  • غدا.. قطع مياه الشرب عن مدينه الخانكة
  • عاجل..الحكومة تطلق برنامج إعادة تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات