المناطق_واس

عُقدت في المدينة المنورة أمس، أعمال “مؤتمر أمراض الدم الحميدة” في نسخته الثالثة، الذي نظمه تجمّع المدينة المنورة الصحّي، وذلك بمستشفى الملك فهد العام، بمشاركة 25 متحدثًا من الأطباء والاستشاريين من داخل المملكة وخارجها.

 

أخبار قد تهمك “الحرّات البركانية بالمدينة المنورة “.. شواهد طبيعية على النشاط البركاني القديم وجمال التضاريس الفريدة 28 سبتمبر 2024 - 9:50 صباحًا “الأرصاد”: رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس 24 سبتمبر 2024 - 7:16 صباحًا

 

واستعرض المؤتمر المستجدات الطبية في تخصص أمراض الدم، وطرق العلاج، والأبحاث العلمية؛ بهدف زيادة التوعية والتثقيف وتبادل الخبرات بين الأطباء المشاركين.

 

 

وبيَّن تجمع المدينة الصحي أن المؤتمر يُعقد تزامنًا مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الدم، حيث تضمنت أعماله 17 جلسة علمية ناقشت مستجدات أمراض الدم الحميدة والوراثية وطرق علاجها، بما يسهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية، وتقديم أفضل الخدمات للمرضى للوصول إلى مجتمع صحي وفقًا لأحدث المعايير الصحية العالمية، وأبرز التحديات التي تواجه الكوادر الطبية في علاج بعض الحالات المستعصية.

 

 

كما تناول المؤتمر أحدث الدراسات العلمية في تشخيص وعلاج أمراض الدم من خلال الأوراق العلمية المقدمة، والمحاضرات، وورش العمل، للإسهام في تحسين الرعاية للمرضى ورفع نسب الشفاء من أمراض الدم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المدينة المنورة مؤتمر طبي المدینة المنورة أمراض الدم

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يناقش مستجدات مشروعات توصيل الغاز بالمراكز والمدن

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن مشروع توصيل الغاز الطبيعى من المشروعات القومية التي ترعاها الدولة وتحرص على توصيلها لكافة المدن والقرى، وتعمل على تعظيم الاستفادة من هذا المشروع الحيوي للتيسير وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتحسين مستوى المعيشة للأفراد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع شركة غاز مصر لمناقشة أخر مستجدات مشروعات توصيل الغاز بمراكز ومدن المحافظة .

واستعرض اللقاء ما تم تنفيذه من أعمال توصيل الغاز بالمراكز والمدن، حيث أشاد المحافظ بالجهود المبذولة في ذلك القطاع بالمحافظة، كما ناقش المحافظ مع الحضور الخطط المستقبلية لاستكمال اعمال توصيل الغاز الطبيعى خلال الفترة المقبلة مؤكدا ان المحافظة حريصة على تقديم خدمة حضارية للمواطنين .

وأشار الجندي، إلى أن المحافظة ومن خلال كافة أجهزتها التنفيذية تبذل كل الجهود مع جميع الوزرات والأجهزة المعنية لتنفيذ خطط الدولة التي تستهدف تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين او المساهمة في تنفيذ المشروعات التي تستهدف تقديم كافة التسهيلات التي تؤدي للارتقاء بالخدمات المقدمة لهم بجميع مراكز ومدن وقري المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يناقش مستجدات مشروعات توصيل الغاز بالمراكز والمدن
  • نوع خضار يحميك من الإصابة بالنوبات القلبية.. احرص على تناوله
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في مؤتمر الأهرام الرابع للدواء
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية: استثمارات سوق الدواء العالمي تتجاوز 1.5 تريليون دولار
  • أسباب أمراض الكلى المزمنةووسائل الوقاية الفعالة
  • مخاطر القلب والأوعية الدموية.. ما هي الاختبارات التي يمكن أن تشير إلى أمراض القلب
  • أستاذ أمراض دم يكشف أهمية المبادرات الرئاسية في تحسين حياة الأطفال
  • أستاذ أمراض دم: مصر تتبنى نهجًا جديدًا في الرعاية الصحية للأطفال
  • الهلال الأحمر يناقش تطوير بنك الدم في القليوبية