أخبار ليبيا 24 – متابعات

أخلت الشرطة الفرنسية، اليوم السبت، برج إيفل والمنطقة المحيطة به كإجراء احترازي بعد تهديد بوجود قنبلةط

وكالة رويترز للأنباء، أكدت إخلاء ثلاثة طوابق من برج إيفل، وأشارت إلى أن خبراء إبطال القنابل والشرطة يتفقدون المكان بما في ذلك مطعم يقع في أحد الطوابق، وفق الوكالة.

ويعدّ برج إيڤل من أبرز معالم فرنسا السياحية وجذب 6.

2 ملايين زائر العام الماضي، حيثُ بدأت أعمال البناء في البرج مطلع 1887 وانتهت في 31 مارس 1889، واستقبل في العام نفسه مليوني زائر، بحسب الوكالة.

وفي سياقٍ منفصل، أصدرت السلطات الفرنسية في وقتٍ سابق أكثر من ألف حكم قضائي في حق أشخاص ارتبطوا في أعمال الشغب في فرنسا.

وزير العدل الفرنسي، أكد «صدور أكثر من 1000 حكم قضائي، في حق أشخاص على ارتباط بأعمال الشغب التي هزت فرنسا بينهم 600 دخلوا السجن»

وأضاف الوزير الفرنسي، أنه صدر 1278 حكماً، 95 في المائة منها إدانات، كما جرى إحالة 1300 شخص إلى النيابة العامة، وأن 905 مثلوا مباشرة أمام القضاء، كما حُكم على 1056 شخصاً بالسجن، بينهم 742 مع النفاذ، بمتوسط 8.2 شهر، وفقَ أقوال الوزير الفرنسي.

وفي وقتٍ سابق؛ أظهرت التقديرات الأولية في فرنسا، تسبب أعمال الشغب في البلاد بخسائر وأضرار بأكثر من مليار يورو لقطاعات مختلفة، باستثناء السياحة.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة متورطين وطنيا في ترويج القرقوبي

تمكنت عناصر الشرطة بكل من القنيطرة والخميسات على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء الخميس 28 يونيو الجاري، من توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة وشخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطهم في ترويج الأقراص المهلوسة.

وقد جرى توقيف المشتبه بهم في عمليتين منفصلتين، حيث أسفرت العملية الأولى المنجزة بإحدى المناطق القروية بضواحي مدينة الخميسات، عن توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 32 و59 سنة، مباشرة بعد وصولهم على متن سيارة خفيفة قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، وهم في حالة تلبس بحيازة 1002 قرص طبي مخدر من أنواع مختلفة.

أما العملية الثانية التي باشرتها الشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، فقد مكنت من توقيف اثنين من المشتبه بهم على مستوى محطة الأداء بالطريق السيار، مباشرة بعد وصولهم على متن سيارة خفيفة قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث تم العثور بحوزتهم على 1800 قرص مخدر من نوع “ريفوتريل”.

وقد تم اخضاع المشتبه فيهم لإجراءات البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابات العامة المختصة ترابيا، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضايا، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.
وتندرج هذه العمليات الأمنية في سياق الجهود المكثفة التي يبذلها قطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر للجنة التنسيق اللبنانيّة - الفرنسيّة: لتطبيق الدستور اللبناني قبل النظر في أي تعديل محتمل
  • بعد فوزه في التشريعيات.. اليمين المتطرف الفرنسي يضيق الخناق على المهاجرين
  • السلطات الإسرائيلية تتحرك بعد تهديد شرطي باغتصاب والدة متظاهر خلال احتجاجات في تل أبيب (صورة)
  • بسبب أزمة القمح والطاقة.. مخاوف من ارتفاع أسعار "الباغيت" في فرنسا
  • فرنسا تواجه مصيرا تاريخيا في الانتخابات التشريعة
  • بدء التصويت بانتخابات فرنسا وتوقعات بتقدم اليمين المتطرف
  • سلطات أكادير تواصل البحث عن المتورطين في أعمال الشغب بمباراة الرجاء والمولودية وجدة
  • توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة متورطين وطنيا في ترويج القرقوبي
  • السلطات الفرنسية تحيل المفكر فرانسوا بورغا للتحقيق بزعم تمجيد الإرهاب
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية.. هل ستحدد غزة رئيس وزراء باريس القادم؟