ألقى معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، رئيس هيئة علماء المسلمين، فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، محاضرةً بعنوان: “القانون والدين: آفاق السلام ومواجهة الانقسامات المجتمعية” بدعوةٍ من كلية القانون بجامعة هارفارد وسط حضور عددٍ من أعضاء هيئة التدريس وصُنّاع السياسات والطلبة.

وتحدّثَ فضيلتُه عن تنوع التفسيرات الدينية والقانونية، وما قد يَظهر أحيانًا من تعارضٍ بين النص الديني والنص القانوني في دول التنوع الديني وأساليب التعامل معها، وأهمّ أُسس المحافظة على الوحدة المجتمعية، ومناقشة عدد من الاجتهادات الدينية والقانونية.

 

وفي الحوار الذي أعقب المحاضرة، وأدارتْه البروفيسورة المخضرمة السيدة: مارثا مينو -من كبار الشخصيات العريقة بكلية القانون- أسهَبَ فضيلة الدكتور العيسى في الحديث حول مهامّ الدين والقانون في تعزيز الوحدة المجتمعية، ومواجهة أساليب الانقسام، مستعرضًا التحديات والتهديدات مع الأفكار المطروحة لتجاوزها، والقواعدَ والشروطَ اللازمة للوصول لحوارٍ فعّالٍ ومُثمر، إضافة إلى تناول بعضَ الصراعات التاريخية والمعاصرة وموقف الدين منها مع مناقشة المسؤولية القانونية حيالها، وطرحَ تجربة رابطة العالم الإسلامي في وثيقة مكة المكرمة، ووثيقة بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

ملخص الحلقة 11 من مسلسل برغم القانون.. اختطاف إيمان العاصي ومواجهة زوجها

عُرضت مساء أمس الحلقة 11 من مسلسل برغم القانون، إذ تواصل «ليلي» التي تجسد دورها الفنانة إيمان العاصي، البحث عن زوجها «أحمد» الذي يجسده الفنان محمد القس، الذي اختفى في الحلقة الأولى من المسلسل.

ملخص الحلقة 11 من مسلسل برغم القانون

ضمن أحداث الحلقة 11 من مسلسل برغم القانون، اختطف «أحمد» زوجته ونقلها إلى فيلا جديدة اشتراها وكتبها باسمها، واعترف لها بالحقيقة كاملة، وأنه كان محكوم عليه بالسجن 10 سنوات، ولا يمكن له التصرف في أي أموال، حتى لا يعرف أحد طريقه، وعاد من جديد بعد سقوط الحكم حتى يصلح كل الأمور، ويرد لها اعتبارها ويسدد جميع الديون، ويعيش مع أولاده الثلاثة.

ترفض «ليلي» إيمان العاصي الحديث مع زوجها أحمد، وتتوعده بأنها ستنتقم منه ولن تهدأ إلا بعد إعادته إلى السجن، بسبب غدره بها خلال الفترة الماضية .

أحداث الحلقة 11 من مسلسل برغم القانون

وتواصل «ليلي» البحث عن أي عنوان تثبت به وجود زوجها المختفي، بمساعدة المحامي إياد، كما يساعدها في الأمر «شرشر» الذي يجسد دوره الفنان محمد محمود عبد العزيز.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يلقي محاضرة بجامعة هارفارد حول “الدين والقانون”
  • متحدثون من أكثر من 30 دولة يثرون نقاشات “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية”
  • ملخص الحلقة 11 من مسلسل برغم القانون.. اختطاف إيمان العاصي ومواجهة زوجها
  • الأمين العام للبحوث الإسلامية يستهل أسبوع الدعوةالإسلامي بكلمة عن "بناء الإنسان في الإسلام"
  • هاشم صفي الدين المرشّح “الأوفر حظا” لقيادة حزب الله
  • رابطة العالم الإسلامي ترحب بإعلان المملكة إطلاق “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”
  • شراكة استراتيجية بين “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” وجامعتي “أكسفورد” و”برمنغهام” لتقديم ورش تدريبية متخصصة في مجالات البيانات
  • ميارة يترأس افتتاح أشغال اللقاء التشاوري الـ 11 لرابطة “أسيكا” بغينيا الاستوائية
  • السوبر الأفريقي.. جوميز يلقي محاضرة فنية على لاعبي الزمالك في المران الختامي