كتب- محمد صلاح:

كشف الدكتور أمجد الوكيل، رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، أن وعاء الاحتواء الداخلي يعد أحد أهم العناصر في وحدة الطاقة النووية؛ حيث يعمل على ضمان السلامة النووية والبيئية للمنشأة النووية، وتتلخص مهمته في منع تسرب المواد المشعة إلى البيئة المحيطة في حالة حدوث أية حالة طوارئ في المحطة النووية.

ونوه الوكيل، في تصريحات لـ"مصراوي"، بأنه باكتمال تركيب وعاء الاحتواء سيكون تصميمه عبارة عن هيكل أسطواني من الخرسانة المسلحة ذات قبة نصف كروية، موضحًا أنه سيضم بداخله المفاعل النووي وكذلك معدات الدائرة الأولية لمحطة الطاقة النووية.

وأكد رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء أن الجزء الأول من وعاء الاحتواء الداخلي لمبنى المفاعل يتكون من 12 كتلة؛ يتراوح وزن كل منها ما بين 60 و80 طنًّا، مشيرًا إلى أنه تم تركيب الكتلة الأولى الخميس الماضي، وسبقه صب خرسانة بلاطة الأساس.

وشهد موقع المحطة النووية بالضبعة قبل عدة شهور تركيب الجزء الأول من وعاء الاحتواء الداخلي لمبنى المفاعل الخاص بالوحدة النووية الأولى؛ حيث استغرق تركيبه ثلاثة أشهر، بدءًا من مارس حتى مايو الماضي.

وجاء تركيب وعاء الاحتواء الداخلي لمبنى المفاعل الخاص بالوحدة النووية الثانية، كنتيجة لتضافر الجهود بين فريق العمل المصري المتمثل في هيئة المحطات النووية، الجهة المالكة وفريق العمل الروسي المتمثل في شركة "أتوم ستروي إكسبورت".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حسن نصر الله السوبر الأفريقي النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي أمجد الوكيل المحطات النووية الكهرباء الطاقة النووية وعاء الاحتواء الداخلی المحطات النوویة

إقرأ أيضاً:

أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في نورث كارولينا بسبب الإعصار هيلين

أعلن الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن اليوم حالة الطوارئ في ولاية كارولينا الشمالية بسبب الظروف الطارئة الناجمة عن إعصار هيلين.
كما دعا إلى تقديم مساعدة فيدرالية لتكملة جهود الاستجابة على مستوى الولاية والمجتمعات المحلية.

قنصلية #المملكة في هيوستن تحذر المواطنين بفلوريدا من العاصفة "هيلين"#اليوم
أخبار متعلقة الأمطار الغزيرة تغمر أبرز الوجهات السياحية في شمال تايلاند بالمياهزلزالٌ بقوة 4.7 ريختر يضرب سواحل نيكاراجواللتفاصيل | https://t.co/IvB3rcKEwK pic.twitter.com/tZnza77RvH— صحيفة اليوم (@alyaum) September 25, 2024الإعصار هيلينوستقوم وزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ "FEMA" بتنسيق جميع جهود الإغاثة من الكوارث التي تهدف إلى تخفيف المشقة والمعاناة الناجمة عن حالة الطوارئ على السكان المحليين، وتوفير المساعدة المناسبة للتدابير الطارئة المطلوبة لإنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات والصحة العامة والسلامة، وتقليل أو تجنب خطر وقوع كارثة.

مقالات مشابهة

  • “روس أتوم” تعلن عن مرحلة جديدة في بناء المحطة النووية المصرية
  • بدء تركيب وعاء الاحتواء الداخلي لمبنى المفاعل بالوحدة النووية الثانية بالضبعة
  • «يمنع تسرب المواد المشعة».. 12 معلومة عن وعاء الاحتواء الداخلي بمحطة الضبعة
  • بالصور.. بدء تركيب وعاء الاحتواء الداخلي لمبنى المفاعل بالوحدة النووية الثانية
  • الوكيل: بدء تركيب وعاء الاحتواء الداخلي للمفاعل الثاني بمحطة الضبعة (صور)
  • ولاية أمريكية تُعلن حالة الطوارئ بسبب إعصار هيلين
  • رئيس هيئة المحطات النووية يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية
  • أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في نورث كارولينا بسبب الإعصار هيلين
  • رئيس هيئة المحطات النووية ينعى ياسين إبراهيم أحد مؤسسي مشروع محطة الضبعة