اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، فعاليات مشاركتها بالملتقى الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات الخاصة، في إطار برامج وزارة الثقافة، والذى نظمته مؤسسة أولادنا تحت شعار «بكرة أحلى بينا».

فرقة «النور للمكفوفين» تحصد جائزة محمد صبحي وجائزة خاصة لفرق الإسكندرية

 وحصدت فرقة «النور للمكفوفين» التابعة لقصر ثقافة أسيوط، جائزة محمد صبحي لإبداعات أولادنا في مجال المسرح، وتسلمتها الدكتورة هبة كمال مدير عام الإدارة العامة للتمكين الثقافي.

كما أشادت لجنة التحكيم بالفنان مصطفى كمال محمود، عضو الفرقة، ومنحت أيضا فرقتي الإسكندرية لفنون متحدي الإعاقة والأقزام التابعتين لفرع ثقافة الإسكندرية، جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مجال الاستعراض، وتسلمها المدرب مصطفى جابر.

الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة، يقام سنويا لدعم وتنمية قدرات ذوي الهمم وخلق تفاعل إيجابي بينهم وبين مختلف الثقافات الدولية، وشهد هذا العام مشاركة مجموعة كبيرة من الدول العربية والأجنبية، بالدمج مع مهرجان فنون الفلكلور الأفرو-صيني.

وجاءت فعاليات مشاركة هيئة قصور الثقافة بالملتقى بإشراف الإدارة العامة للتمكين الثقافي، التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، حرصا منها على تنمية مواهب ذوي الهمم وتعزيز مسيرة دمجهم المجتمعي علي المستويين المحلي والدولي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصور الثقافة هيئة قصور الثقافة وزارة الثقافة أولادنا

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: كل الدعم لأنشطة ذوي القدرات الخاصة لدمجهم في المجتمع

شهد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، احتفالية مؤسسة «حياة كريمة» باليوم العالمي للغة الإشارة «مبادرة اتكلم هنسمعك»، التي تقيمها المؤسسة للعام الثاني على التوالي، وذلك بمتحف الطفل للحضارة والإبداع بحي غرب مدينة نصر.

 دمج ذوي الهمم في المجتمع 

وأكد محافظ القاهرة، في بيان، اليوم السبت، أن الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم، مشيرًا إلى حرص رئيس الجمهورية على التوجيه المستمر بتلبية كافة احتياجاتهم وتوفير كافة أوجه الدعم لهم ودمجهم في المجتمع، وإشراكهم في كافة الأنشطة والمجالات إيمانًا بدورهم الفعال في كل مناحي الحياة وأهمية دمجهم في المجتمع.

وأضاف «صابر»، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقدم سبل الدعم اللازمة لأنشطة ذوى القدرات الخاصة، لإظهار إمكانياتهم وقدراتهم ومواهبهم فى كافة القطاعات، وتلبية كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم، وتذليل أى معوقات تحول دون ممارسة أنشطتهم بشكل طبيعي.

وأشاد بالمشغولات والمنتجات اليدوية الموجودة بالمعرض، لافتًا إلى أنه سيتم إشراك أصحابها في كافة المعارض التي ستقيمها المحافظة تشجيعًا لهم ولخلق فرص عمل تناسب مواهبهم، ضمت فعاليات الاحتفالية التي أقيمت بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والصحة، والمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة عروضًا فنية بلغة الإشارة، ومعرضًا للمشغولات اليدوية والفنية لذوي الإعاقة السمعية، كما تم تنفيذ حملة للتوعية بسرطان الثدي والكشف المبكر عنه عند الفتيات والسيدات من عمر 18 عامًا.

مقالات مشابهة

  • فرقة "النور" تحصد جائزة محمد صبحي وجائزة خاصة لفرق الإسكندرية الاستعراضية
  • عقب انتهاء الفعاليات.. أولادنا توجه الشكر لرئيس الجمهورية والمشاركين فى ملتقى بكرة أحلى بينا
  • رئيس "أولادنا" تشكر السيسي: رعاية ذوى القدرات الخاصة رسالة سامية تجسد معانى الإنسانية
  • ملتقى أولادنا الثامن لذوى القدرات الخاصة يختتم فعالياته ويعلن اسماء الفائزين
  • لجنة مراكز التحكيم السعودية تختار "المشنوي" رئيسًا و"آل وافي" نائبًا
  • محافظ القاهرة: كل الدعم لأنشطة ذوي القدرات الخاصة لدمجهم في المجتمع
  • بعد أنشطة دولية متعددة.. ملتقى أولادنا الثامن لذوي القدرات الخاصة يختتم فعالياته
  • ملتقى"أولادنا" لذوي القدرات الخاصة يجوب شوارع الإسماعيلية في جولة سياحية مميزة
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن قائمة أعضاء لجنة التحكيم