لجريدة عمان:
2024-09-29@13:26:23 GMT

مارتين يعزّز صدارته للترتيب العام للموتو جي بي

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

مارتين يعزّز صدارته للترتيب العام للموتو جي بي

اندونيسيا «أ.ف.ب»: فاز الإسباني خورخي مارتين بجائزة إندونيسيا الكبرى ضمن بطولة العالم للدراجات النارية "فئة موتو جي بي" اليوم الأحد ليعزّز صدارته للترتيب العام على حساب مطارده الأبرز الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا الذي عانى قبل حجز المركز الثالث.

وتقدم درّاج براماك على مواطنه بيدرو أكوستا الذي حلّ ثانيا وبانيايا ثالثا.

وعزّز مارتين تفوّقه في صدارة الترتيب العام بفارق 21 نقطة عن بانيايا في الصراع الذي بات ثنائيا على اللقب قبل خمس مراحل من نهاية الموسم.

وهيمن الإسباني على السباق من لحظة الانطلاق في ظل طقس حار جدا على حلبة مانداليكا في جزيرة لومبوك، حيث تعرّض إينيا باستيانيني والإسباني مارك ماركيس لحادثين.

وبعد تعثره في سباق السرعة السبت، تمكن إبن الـ 26 عاما مارتين من استعادة الثقة على حساب درّاج دوكاتي الإيطالي اثر الفوز في سباق اليوم الأحد.

وأمام حشد جماهيري لافت بلغ 60 ألفا في بلد يعشق رياضة الدراجات النارية، شهد المركز الثالث صراعا إيطاليا كبيرا بين بانيايا، باستيانيني وفرانكو موربيديلّي وماركو بيتزيكي.

لكنّ بانيايا الذي فاز في إندونيسيا العام الماضي تمكن من حسم هذا الصراع بعد أن تعرّض زميله باستيانيني لحادث قبل 6 لفات من نهاية السباق، ومن ثمّ تمكن من تجاوز موربيديلي.

وشهدت اللفة الأولى انسحاب العديد من السائقين أمثال الإسبانيين أليكس إسبارجارو واليكس ماركيس، الأسترالي جاك ميلر والإيطالي لوكا ماريني بعد حادث تصادم جماعي في اللفة الأولى. كذلك، خرج من السباق الإيطالي فابيو دي جانأنتونيو والإسباني خوان مير.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

شاهد| الهلال يعزز صدارته لـ” روشن” برباعية الخلود

البلاد- جدة عزز فريق الهلال صدارته لدوري روشن للمحترفين، بعدما نجح في تحقيق فوز عريض على حساب مضيفه الخلود برباعية مقابل هدفين، في المباراة التي جرت بينهما في بريدة، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر دوري روشن السعودي للمحترفين. انتهى الشوط الأول بثلاثية نظيفة لصالح الهلال، جاءت عبر” كاليدو كوليبالي ومالكوم وعلي البليهي في الدقائق 38 و 43 و 45+3. وفي الشوط الثاني، سجل البرازيلي رينان لودي، الهدف الرابع للهلال، والأول له بقميص الزعيم، منذ انضمامه في يناير الماضي، وذلك في الدقيقة 48. وقلص همام الهمامي لاعب الخلود الفارق بهدف مع الدقيقة 71 من عمر المواجهة، قبل أن يضيف ويليام تروست ايكونج الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 87. بتلك النتيجة، عزز الهلال صدارته لدوري روشن السعودي برصيد 15 نقطة بالعلامة الكاملة، فيما تجمد رصيد الخلود عند 4 نقاط في المركز الثاني عشر.

رباعية تعزز صدارة الهلال????

???? شاهد أهداف المباراة ⤵️#دوري_روشن_السعودي
⁧#الخلود_الهلال | #SSC pic.twitter.com/pAJ4OQKC1b

— SSC (@ssc_sports) September 28, 2024

مقالات مشابهة

  • من يكون حسن نصر الله زعيم حزب الله الذي اغتالته إسرائيل باستخدام 85 طنا من القنابل؟
  • خامنئي: الأساس الذي أرساه نصر الله سيزداد قوة.. ودمه لن يذهب هدراً
  • شاهد| الهلال يعزز صدارته لـ” روشن” برباعية الخلود
  • بانيايا يفوز بسباق السرعة في جائزة إندونيسيا الكبرى
  • أمناء حزب الله من التأسيس .. نصر الله الأمين العام الثاني الذي تغتاله (إسرائيل)
  • إسرائيل تنشر صورة لهرم قيادة حزب الله الذي قضت عليه
  • تفاصيل لقاء العليمي مع غوتيريش والإلتزام الذي أكد عليه الأمين العام للأمم المتحدة تجاه اليمن
  • السوداني يختتم زيارته لنيويورك بلقاء غوتيريش الذي أثنى على إنهاء عمل “يونامي” بالعراق
  • برشلونة يفوز على خيتافي ويعزز صدارته للدوري الإسباني