شفق نيوز/ أثار نشر منظومة دفاع جوي "مقاومة طائرات" على سطح مبنى حكومي في بغداد، قلقاً بين الأوساط العراقية، إلا أن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، طمأن بأنه إجراء "طبيعي" لتأمين الأهداف الحيوية.

وقال المتحدث العسكري اللواء يحيى رسول، لوكالة شفق نيوز، إن "الإجراء تم بعد استحصال الموافقات الرسمية من قبل قيادة العمليات المشتركة لتأمين الأهداف الحيوية في بغداد وكل المحافظات العراقية".

وأوضح أن "الأسلحة التي نُصبت كانت على مبنى حكومي في منطقة العامرية، بعد استحصال الموافقات الرسمية بهذا الخصوص".

وطمأن رسول أن "الأمر تم وفق خطة معتمدة، وهو إجراء طبيعي ولا داعي للتخوف".

وتداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي في العراق مقاطع مصورة تظهر نصب منظومة للدفاع الجوي على سطح دائرة حكومية في بغداد، ما أثار قلق وتساؤل المواطنين عن الغاية منها.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد بغداد مخاوف امنية مقاومة طائرات

إقرأ أيضاً:

الامتثال أو الاعتقال.. مجلس بغداد يوجه إنذارا أخيرا لأصحاب المولدات الأهلية

السومرية نيوز – محليات

طالب مجلس محافظة بغداد، اليوم الخميس، أصحاب المولدات الأهلية بالامتثال للسعر الرسمي للأمبير الواحد في عموم مناطق العاصمة، فيما هدد المخالفين بالاعتقال.

وقال عضو المجلس أحمد محسن الربيعي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مجلس محافظة بغداد شكل لجنة معنية بالنظر في الشكاوى التي تقدم بها المواطنون من أهالي بغداد بحق بعض أصحاب المولدات الاهلية غير الملتزمين بالتسعيرة الرسمية".

وأضاف الربيعي، أن "هذه اللجنة ستحاسب كل من يضع السعر من تلقاء نفسه دون اعتماد التسعيرة الرسمية"، مبينا ان "المخالف مهدد بالاعتقال من قبل القوات الأمنية".

واكدت رئيسة لجنة الكهرباء بمجلس محافظة بغداد نورا الجحيشي الخميس (27 حزيران 2024) على انه بقادم الأيام ستكون هناك قوانين مهمة لردع أصحاب المولدات الاهلية المخالفين، فيما اشارت الى مطالبة القضاء بالتدخل.

مقالات مشابهة

  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز وجهات الطائر الاخضر
  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز واجهات الخطوط الجوية العراقية
  • اصابة شخص بمشاجرة ومنتسب في الجيش بهجوم مسلح وانتحار فتاة في بغداد
  • مجلة نيوز ويك الأمريكية: تركيا تحتل شمال العراق
  • مجلة نيوز ويك: تركيا تحتل شمال العراق
  • لجنة نيابية لـ"الاقتصاد نيوز": قانون النفط والغاز شبه مكتمل وهذا ما نأمله من زيارة بارزاني لبغداد
  • مسعود في بغداد.. الأهداف والرسائل!
  • الامتثال أو الاعتقال.. مجلس بغداد يوجه إنذارا أخيرا لأصحاب المولدات الأهلية
  • الدولار يحلق في أسواق بغداد متجاوزا حاجز الـ 149
  • عائلة سودانية فقدت ابنها بحادث في بغداد تطالب بحقه.. الشرطة ترد