لجريدة عمان:
2024-09-29@12:25:42 GMT

برشلونة يسقط برباعية في معقل أوساسونا

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

برشلونة يسقط برباعية في معقل أوساسونا

مدريد «د.ب.أ»: سقط فريق برشلونة لأول مرة في مشواره بالدوري الإسباني لكرة القدم بالخسارة أمام مضيفه أوساسونا بنتيجة 2 / 4 ضمن منافسات الجولة الثامنة من المسابقة.

تقدم أوساسونا بهدفين في الشوط الأول سجلهما أنتي بوديمير وبرايان سرقسطة في الدقيقتين 18 و28.

وفي الشوط الثاني قلص برشلونة الفارق بهدف أول سجله المهاجم الشاب باو فيكتور في الدقيقة 53.

لكن الكرواتي بوديمير سجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 72 من ركلة جزاء قبل أن يختتم أبيل بريتونس رباعية أصحاب الأرض في الدقيقة 85.

وقلص النجم الشاب لامين يامال الفارق بتسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 89 ليرفع رصيده إلى 4 أهداف في الدوري هذا الموسم.

وكسرت هذه الخسارة سلسلة من سبعة انتصارات متتالية لبرشلونة في بطولة الدوري ليتجمد رصيده عند 21 نقطة.

أما أوساسونا فقد رفع رصيده إلى 14 نقطة ليقفز للمركز السادس متخلفا بفارق الأهداف عن فياريال ومايوركا صاحبي المركزين الرابع والخامس.

وأجرى هانزي فليك مدرب برشلونة تعديلات عديدة على التشكيل الأساسي لإراحة نجوم الفريق قبل مواجهة يونج بويز السويسري في الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا.

ودفع الألماني فليك بالثلاثي الشاب باو كوبارسي وسيرجي دومينيجيز وجيرارد مارتن في خط الدفاع بجوار جوليس كوندي، ومنح الفرصة للثنائي فيران توريس وباو فيكتور للمشاركة منذ البداية في خط الهجوم بجوار روبرت ليفاندوفسكي، وخلفهم ثلاثي الوسط بابلو توري وإيريك جارسيا وبيدري.

ارتبك برشلونة كثيرا وقدم أداء ضعيفا للغاية في الشوط الأول، حيث كان أوساسونا الأكثر سيطرة وخطورة على المرمى وكاد أن يسجل هدفا مبكرا بعد مرور ربع ساعة بتسديدة خيسوس أريسو بجوار القائم.

وفي الدقيقة 18 انطلق برايان سرقسطة بسرعة كبيرة في الجهة اليسرى ولعب كرة عرضية انقض عليها الكرواتي بوديمير برأسه في شباك إيناكي بينيا حارس مرمى برشلونة، ليتقدم أصحاب الأرض بهدف أول.

وبعدها بعشر دقائق مرر بابلو إيبانيز كرة بينية من وسط الملعب اخترقت دفاع برشلونة، لينفرد سرقسطة بالمرمى ويراوغ الحارس إيناكي بينيا قبل أن يسدد بسهولة في الشباك لتزداد المهمة صعوبة على الضيوف، وكاد إيبانيز أن يسجل هدفا ثالثا بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار المقص الأيمن.

في المقابل اختفى فريق برشلونة تماما باستثناء رأسية ضعيفة من كوندي أمسكها سيرخيو هيريرا حارس مرمى أوساسونا بمساعدة العارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض.

تحسن أداء برشلونة نسبيا في الشوط الثاني وسعى لإحراز هدف مبكر حيث سدد ليفاندوفسكي ركلة حرة بتسديدة قوية مرت فوق المقص الأيسر، وأضاع بعدها النجم البولندي فرصة مؤكدة أبعدها الحارس هيريرا الذي أخطأ برعونة تامة في تمرير كرة بيده ليخطفها باو فيكتور ويسدد في المرمى مستغلا ارتباك هيريرا في العودة إلى مكانه.

وكاد فيران توريس أن يمنح التعادل لبرشلونة لكنه أهدر فرصة مؤكدة عندما انفرد بالمرمى ولكنه سدد من داخل منطقة الجزاء كرة في جسد الحارس سيرخيو هيريرا، وبعدها أضاع بوديمير فرصة أخرى خطيرة مستغلا خطأ ساذج من المدافع الشاب دومينيجيز.

دفع فليك بنجوم برشلونة على مقاعد البدلاء تباعا مثل رافينيا ولامين يامال ومارك كاسادو وأليخاندرو بالدي، لكن المدرب الألماني لم ينتبه لخطر الهجمات المرتدة والتي جاء منها الهدف الثالث الذي سجله بوديمير من ركلة جزاء بعد عرقلته من المدافع الشاب دومينيجيز.

في المقابل شكل بدلاء أوساسونا خطورة بالغة على مرمى برشلونة حيث أهدر راؤول جارسيا فرصة محققة أبعدها إيناكي بينيا، وبعدها سدد البديل الآخر روبن بنيا كرة قوية سكنت الزاوية اليسرى لحارس برشلونة الذي استقبل هدف رابعا.

في المقابل تعثر كوندي في تسلم الكرة وهو منفرد بالمرمى لتضيع فرصة على برشلونة لتضييق الفارق، قبل أن يهز لامين يامال شباك أوساسونا بتسديدة رائعة سكنت المقص الأيسر.

واحتسب الحكم سبع دقائق وقت بدل ضائع، أضاع خلالها برشلونة فرصتين لتسجيل هدف ثالث، أولهما ضربة رأس من فيران توريس في القائم، والثاني تسديدة لرافينيا في الشباك من الخارج قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية معلنا عن فوز كبير ومستحق لأصحاب الأرض.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی الدقیقة فی الشوط قبل أن

إقرأ أيضاً:

الشوط الأول.. أوساسونا يتقدم علي برشلونة بهدفين دون رد في الدوري الإسباني

 

انتهي الشوط الأول من مباراة أوساسونا وبرشلونة، بتقدم الأول بهدفين مقابل لاشئ، والمقامه حاليًا علي أرضية استاد السادار، ضمن فعاليات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني "الليجا".

وافتتح أوساسونا التهديف عن طريق مهاجمه الكرواتي انتي بوديمير في الدقيقة 18، بعد بينية مميزة من زميله بريان سرقسطة.

وفي الدقيقة 28، أحرز نجم الشوط الأول بريان سرقسطة الهدف الثاني لفريق أوساسونا، بعد تمريرة رائعة من زميله إيبانيز.

مجموعة الأهلي.. برشلونة يحقق فوزًا ساحقًا على جامعة سيدني في كأس العالم للأندية لكرة اليد اتحاد الكرة المصري يُفاضل بين ستيف بينيت وهاوارد ويب لرئاسة لجنة الحكام وجاء تشكيل الفريق الكتالوني كالتالي:-

حراسة المرمي:- بينيا

خط الدفاع:- كوبارسي، دومينجز، كوندي، مارتين

خط الوسط:- ببدري، جارسيا، توري

خط الهجوم:- ب أو فيكتور، ليفاندوفسكي، توريس

بينما جاء تشكيل أوساسونا كالتالي:-

حراسة المرمي:- هيريرا

خط الدفاع:- بويومي، كاتينا، أريسو، كروز

خط الوسط:- أوروز، تورو، إيبانيز

خط الهجوم:-  سرقسطة، بوديميز، جارسيا

مقالات مشابهة

  • بسبب لامين يامال.. بيدري يهاجم حكم مباراة أوساسونا
  • «طعنة رباعية» في قلب برشلونة!
  • الدوري الإسباني : برشلونة يسقط أمام أوساسونا بهدفين لأربعة أهداف
  • أوساسونا يقسو علي برشلونة برباعية في الدوري الإسباني
  • أوساسونا يفوز على برشلونة برباعية في الدوري الإسباني
  • الدوري الإسباني: أوساسونا يكرم وفادة برشلونة ويلحق به الخسارة الأولى هذا الموسم
  • برشلونة يسقط أمام أوساسونا في أولى خسائره بالدوري الإسباني
  • أوساسونا يوقف سلسلة انتصارات برشلونة بهزيمة ثقيلة في الدوري الإسباني
  • الشوط الأول.. أوساسونا يتقدم علي برشلونة بهدفين دون رد في الدوري الإسباني