شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات حملة ملاحقة المصانع والمخازن غير المرخصة، التي يحاول القائمين عليها إنتاج تصنيع مواد وأسمدة ومخصبات زراعية، من منتجات مجهولة المصدر، لا تصلح للاستهلاك، بهدف تحقيق مكاسب كبيرة بطريقة غير مشروعة تحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

وكانت قد وردت معلومات إلى الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بقيام (مالكى مصنعين عشوائيين "بدون ترخيص" - كائنين بدائرة مركز شرطة الخانكة بالقليوبية) بإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية وإستخدامها فى تصنيع خام البلاستيك بدون موافقة من الجهات المعنية وكذا إنتاج وتصنيع المخصبات الزراعية المغشوشة والمصنعة بإستخدام مواد خام "مجهولة المصدر" وبالمخالفة للقانون وطرح المنتج النهائى بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما وأمكن ضبط مالكى المصنعين، وعثر بداخل المصنعين على (50 طن مواد خام "هوالك مخلفات بلاستيكية - 15 طن منتج نهائى لخرز البلاستيك المصنع من مخلفات معاد تدويرها - 60 طن مواد خام - 25 طن منتج نهائى لمخصبات زراعية مغشوشة - 2 خط إنتاج كامل غير مرخص)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمن القليوبية بدون ترخيص مصانع مخلفات بلاستيكية

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. ضبط مقيم لتلويثه البيئة بحرق مخلفات زراعية

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسية الهندية، لتلويثه البيئة والإضرار بالتربة بحرق مخلفات زراعية في المنطقة الشرقية.
وأوضحت القوات أن عقوبة ممارسة نشاط أو فعل يؤدي بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى الإضرار بالتربة أو تلويثها أو التأثير سلبًا على الانتفاع بها أو إتلاف خواصها الطبيعية غرامة تصل إلى (10) ملايين ريال، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته للجهات المختصة.

ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة حرق المخلفات الزراعية في المنطقة الشرقية.#الأمن_البيئي pic.twitter.com/bz3Kl2EnR7— القوات الخاصة للأمن البيئي (@SFES_KSA) September 28, 2024الاعتداء على البيئةوحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.
أخبار متعلقة مكافحة "داء الكلب".. حملات توعية وتوفير اللقاحات للحيوانات بالشرقيةشاهد| معالجة وضع المركبات والمعدات التالفة من شوارع وأحياء قرية العليا

مقالات مشابهة

  • ضبط مصنعين بدون ترخيص لتدوير المخلفات البلاستيكية في القليوبية
  • ضبط مصنعين "بدون ترخيص" لتدوير المخلفات البلاستيكية وتصنيع المخصبات الزراعية
  • ضبط 4310 عبوة مواد غذائية مجهولة المصدر بالشرقية
  • ضبط مصنعین بدون ترخیص لتدویر المخلفات البلاستیكیة بالقلیوبیة
  • الشرقية.. ضبط مقيم لتلويثه البيئة بحرق مخلفات زراعية
  • ضبط مخالف للنظام البيئي لحرقه مخلفات زراعية بالمنطقة الشرقية
  • الداخلية تضبط سيدة بحوزتها 38 طن مواد مجهولة المصدر
  • ضبط مصنع غير مرخص لإنتاج المنظفات بخامات مغشوشة في القليوبية
  • ضبط 2640 عبوة جيلي داخل مصنع « بير سلم» في البحيرة