قالت الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل “فرونتكس” إن الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري أسفرت عن أكثر من 89 ألف مهاجر عبر المتوسط الذي ما يزال يمثل طريق الهجرة الرئيسي إلى الاتحاد الأوروبي.

وأضحت الوكالة في تقرير لها، أن هذه هي أعلى إحصائية لأعداد المهاجرين منذ عام 2017، حيث ارتفع عدد عمليات الكشف عن المعابر الحدودية غير النظامية على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي بنسبة 13٪.

وأشارت الوكالة إلى أنه قد يستمر ضغط الهجرة المتزايد على هذا الطريق في الأشهر المقبلة حيث يعرض المهربون أسعارا أقل للمهاجرين المغادرين من ليبيا وتونس وسط منافسة شرسة بين الجماعات الإجرامية.

وذكرت الوكالة أنه في يوليو، كان هناك ما يقرب من 42700 عملية رصد لمعابر حدودية غير نظامية على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، بزيادة قدرها 19٪ على أساس سنوي، وهي الأعلى منذ مارس 2016.

في المقابل، أفادت الوكالة أنه خلال الفترة من يناير إلى يوليو، شهد طريق غرب البلقان، ثاني أكثر الطرق نشاطا مع أكثر من 52200 عملية رصد ، انخفاضا بنسبة 26٪ ، ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى تشديد سياسات التأشيرات، وفق الوكالة.

ووفقا لبيانات المنظمة الدولية للهجرة، فقد فقد أكثر من 2060 شخصا في البحر الأبيض المتوسط بين يناير ويوليو، والغالبية العظمى على طريق وسط البحر الأبيض المتوسط.

المصدر: الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل + قناة ليبيا الأحرار

أوروباالبحر المتوسطالمهاجرينالوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحلرئيسفرونتكس

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يونيسيف يونيسف يونسيف أوروبا البحر المتوسط المهاجرين رئيس فرونتكس

إقرأ أيضاً:

خسائر لفرق ريال وميونخ واتليتكو في الدوري الأوروبي

آخر تحديث: 3 أكتوبر 2024 - 10:20 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- تعرض ريال مدريد الاسباني لخسارة مفاجئة في بطولة دوري أبطال أوروبا، أمام ليل الفرنسي بهدف نظيف لحساب الجولة الثانية من المنافسات.وجاء هدف ليل الوحيد في اللقاء، عن طريق لاعبه جوناثان ديفيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول من علامة الجزاء.وحقق ليل الفوز الأول له في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، بعد خسارة من سبورتنج لشبونة في المحطة الأولى بثنائية نظيفة.كما سقط حامل اللقب للمرة الأولى في النسخة الحالية من دوري الأبطال، بعد فوز أول سجله على شتوتجارت بثلاثة أهداف مقابل هدف.كما تعرض الجار، اتلتيكو مدريد لخسارة ثقيلة أمام بنفيكا بأربعة أهداف نظيفة.في المقابل تكبد بايرن ميونخ أول هزيمة له في جميع المسابقات هذا الموسم، بسقوطه بهدف دون رد أمام مضيفه أستون فيلا، مساء أمس الأربعاء، في اللقاء الذي احتضنه ملعب فيلا بارك ضمن مباريات الجولة الثانية من مرحلة الدوري في دوري أبطال أوروبا.

مقالات مشابهة

  • رانيا محمود ياسين تشيد بالأفلام المشاركة في «الإسكندرية السينمائي»
  • السياحة تنظم برنامجًا لضيوف مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط
  • السياحة تنظيم برنامجاً سياحياً لضيوف مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط
  • تأجيل إعلان جوائز مسابقة ممدوح الليثي بمهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط
  • حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي على نايل سينما.. الليلة
  • النجمة الفرنسية ماريان بورجو : محمود حميدة عملاق وأنا من جمهوره
  • مدينة صور اللبنانية عراقة تعود للعهد الفينيقي
  • نيللي: “لا خليفة لي في عالم الاستعراض.. والفوازير نهج لا يُقلَّد”
  • احترار البحر المتوسط يرفع من احتمالية حدوث عواصف مطرية قوية
  • خسائر لفرق ريال وميونخ واتليتكو في الدوري الأوروبي