أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

توالت ردود الأفعال الساخرة من قرار السلطات الجزائرية القاضي قبل أيام، بفرض التأشيرة على المغاربة الراغبين في ولوج تراب الجارة الشرقية، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بسيل من الفيديوهات والتدوينات، أبرزها تلك التي نشرها فنانون ورياضيون ونشطاء..

وارتباطا بما جرى ذكره، نشرت الفنانة "مونية المكيمل" مقطع فيديو قصير عبر حسابها الخاص على إنستغرام"، أرفقته بتدوينة ساخرة، جاء فيها: "نموت و نعرف شكون كيفتي الري على عمي تبون؟"، وفي ذات الصدد، تساءلت بطلة السلسلة الكوميدية "تي را تي" حول ما إن كانت "الهرمونات عنده مقادة".

في ذات السياق، قالت "المكيمل": "بعيدا على الساركازم والضحك، والله هاد القرار لي خدات الحكومة الجزائرية حتى كيضر بأولادهم وبناتهم لي مزوجين من المغرب بالدرجة الأولى"، وتابعت قائلة: "واس ما فكروش فأطفالهم لي محتاجين لآبائهم وأمهاتهم في جنبهم؟"

وشددت الفنانة المغربية على أنه: "حنا والله ماقايصينا هذا القرار فحاجة، رغم الاهانات العلنية"، مشيرة إلى أنه: "حنا (المغاربة) دايرين بحال ديك الدار لي عندهم أولادهم صحاح وكاين جار كيتبوق ويخرج يحيح عليهم فالزنقة، والأولاد قادرين يخرجو يفرشخوه ولكن الام والاب كيتلقاو ليهم فالباب وكيقولو ليهم ها السخط ها الرضى إلا ضربتوه".

وعلى ضوء ما سلف ذكره، ختمت "المكيمل" تدوينتها بالقول: "داكشي علاش عمرنا غانخسرو الهضرة وعمرنا نقللو العفة وكنعبرو على رأينا باحترام، حيث ملكنا محمد السادس الله ينصره ويحفظه وصانا بحسن الجوار وكلمة سيدنا تاج فوق الراس ماكتنزلش للأرض". 

      Voir cette publication sur Instagram

Une publication partagée par Mounia Lamkimel/مونية لمكيمل (@mounialamkimel)

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الجزائر تفرض التأشيرة على الرعايا المغاربة

كشفت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أن تأشيرة الدخول إلى التراب الوطني إلزامية لجميع المواطنين الأجانب الحاملين لجوازات سفر مغربية.

وحسب بيان لوزارة الخارجية، فإن الحكومة الجزائرية قررت إعادة العمل الفوري بالإجراء الخاص بضرورة الحصول على تأشيرة الدخول إلى التراب الوطني. على جميع المواطنين الأجانب الحاملين لجوازات سفر مغربية.

وأضافت الوزارة، أن الجزائر التي لطالما إلتزمت بقيم التضامن والحفاظ على الروابط الإنسانية والعائلية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين الجزائري والمغربي. تفادت، منذ إعلانها قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع المملكة المغربية في أوت 2021. المساس بحرية وسيولة تنقل الأشخاص.

وأوضحت الوزارة، أن النظام المغربي الذي أساء إستغلال غياب التأشيرة بين البلدين. إنخرط وللأسف الشديد، في أفعال شتى تمس باستقرار الجزائر وبأمنها الوطني. فقام بتنظيم، وعلى نطاق واسع، شبكات متعددة للجريمة المنظمة والاتجار بالمخدرات والبشر. ناهيك عن التهريب والهجرة غير الشرعية وأعمال التجسس. بالإضافة كذلك إلى نشر عناصر إستخباراتية صهيونية من حملة الجوازات المغربية للدخول بكل حرية للتراب الوطني.

كما أن هذه التصرفات تشكل تهديدا مباشرا لأمن البلاد وتفرض مراقبة صارمة للدخول والإقامة على التراب الوطني على مستوى جميع النقاط الحدودية. حيث يتحمل النظام المغربي وحده مسؤولية المسار الحالي لتدهور العلاقات الثنائية. بفعل تصرفاته العدائية والعدوانية ضد الجزائر- تضيف الوزارة-

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • هبة مجدي تسترجع ذكرياتها في لبنان وتوجه رسالة
  • العصبة تحذر الصناع والحرفيين والمقاولين من التوجه إلى الجزائر وتطالب السلطات المغربية باتخاذ موقف حازم
  • صحيفة جزائرية: هذه هي أسباب فرض التأشيرة على حملة جوازات السفر المغربية
  • التأشيرة الجزائرية تتحول إلى سخرية لدى المغاربة…طوابير وهمية لزيارة ثالث أقوى إقتصاد في العالم !
  • المغرب يتجاهل استفزازات الجزائر.. لن يفرض التأشيرة لإتاحة الفرصة للجماهير الجزائرية باكتشاف المملكة في كأس أفريقيا 2025
  • الجزائر تعيد فرض شروط منح تأشيرات الدخول للمغاربة.. وتوجه اتهامات للرباط
  • الجزائر تفرض التأشيرة على المواطنين المغاربة.. لماذا؟
  • الحكومة الجزائرية تعلن فرض التأشيرة على حاملي الجواز المغربي
  • الجزائر تفرض التأشيرة على الرعايا المغاربة