كشفت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية بمشاركة إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات عن قيام مالكي مصنعين عشوائيين «بدون ترخيص» بدائرة مركز شرطة الخانكة بالقليوبية، بإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية واستخدامها في تصنيع خام البلاستيك بدون موافقة من الجهات المعنية، وإنتاج وتصنيع المخصبات الزراعية المغشوشة والمصنعة باستخدام مواد خام «مجهولة المصدر» وبالمخالفة للقانون، وطرح المنتج النهائي بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية جرى استهدافهما وأمكن ضبط مالكي المصنعين، وعثر بداخلهما على (50 طن مواد خام- هوالك مخلفات بلاستيكية - 15 طن منتج نهائي لخرز البلاستيك المصنع من مخلفات معاد تدويرها - 60 طن مواد خام - 25 طن منتج نهائي لمخصبات زراعية مغشوشة – 2 خط إنتاج كامل غير مرخص).. وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ضبط مصنعين تدوير المخلفات البلاستيكية الحوادث

إقرأ أيضاً:

احذر.. حبس وغرامة مليون جنيه عقوبة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة بدون ترخيص

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حدد قانون تنظيم مزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عقوبة ضد من يرتكب مخالفة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بدون الحصول على ترخيص.
وفي هذا الصدد، نص القانون على أنه مع عدم الإخلال بأى عقوبة أشد منصوص عليها فى أى قانون آخر، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن مائتى ألف جنيه ولا تزيد على مليون جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من باشر نشاطا من الأنشطة الخاضعة لأحكام هذا القانون دون أن يكون مرخصاً له لذلك.

ووفقا للقانون  يضع مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية، بعد التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، قواعد وضوابط مزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة وقواعد وضوابط مزاولة نشاط تمويل المشروعات متناهية الصغر أو قواعد وضوابط مزاولة النشاطين معاً ومعايير الملاءة المالية التي تلتزم بها الشركات بحسب النشاط المرخص لها به.

مقالات مشابهة

  • ضبط مصنعين غير مرخصين لتصنيع المخصبات الزراعية بالقليوبية
  • احذر.. حبس وغرامة مليون جنيه عقوبة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة بدون ترخيص
  • ضبط 150 طن مخلفات ومخصبات زراعية مجهولة المصدر داخل مصنعين بالخانكة
  • ضبط مصنعين "بدون ترخيص" لتدوير المخلفات البلاستيكية وتصنيع المخصبات الزراعية
  • ضبط مصنعین بدون ترخیص لتدویر المخلفات البلاستیكیة بالقلیوبیة
  • ضبط مصنع غير مرخص لإنتاج المنظفات بخامات مغشوشة في القليوبية
  • القط طمران يتصدر الترند ومطالبات بتدخل الجهات المعنية لحماية الحيوانات الأليفة
  • الداخلية تلقي القبض على مدير كيان تعليمي بدون ترخيص بمدينة نصر
  • شهادات مزورة.. الداخلية تضبط كيانا تعليميا بدون ترخيص بالأزبكية