موقع 24:
2024-09-29@12:27:38 GMT

حالة في المليون: صينية تلد رضيعين من رحمين اثنين

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

حالة في المليون: صينية تلد رضيعين من رحمين اثنين

في حالة طبية نادرة تعادل واحد في المليون، وضعت صينية توأماً، كل واحد منهما من رحم مستقل.

وفقاً لصحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست"، حالة المرأة التي أشير إليها باسم لي، تعادل 0.3% من النساء في جميع أنحاء العالم، ويحدث ذلك حين تمتلك المرأة رحمين منفصلين، لكنهما متصلان بنفس المبيضين وقنوات الإباضة.

وذكرت الطبيبة المشرفة على ولادتها  طبيبة الولادة تساي ينغ أن الحمل في رحمين منفصلين دون تلقيح يحدث  مرة كل مليون حالة حول العالم.

 


ولدا بصحة جيدة

أنجبت لي صبياً وفتاة مطلع سبتمبر (أيلول) الجاري، وكانا الاثنين بحالة صحية جيدة، بعكس المألوف عادة حيث يموت أحدهم خلال الحمل أو عند الولادة، وفقاً لطبيبة الولادة تساي ينغ.
وشرحت أن الأم وصلت إلى مستشفى "شيان رقم 4" في مقاطعة شنشي خلال المخاض رغم أنها في منتصف شهرها الثامن، وانتهت العملية بنجاح رغم صعوبتها.



وعادة تتعرض النساء برحمين لخطر الإجهاض المتكرر كلما تقدمت مرحلة الحمل، ما يجعلها أحياناً تضع مُبكراً بسبب موت أحد الأجنة كما قد تتعرض لنزيف ما بعد الولادة.
وسبق أن أجهضت لي في حملها السابق في الأسبوع الـ27 بسبب عوامل كانت مجهولة لأنه لم يتبين آنذاك أنها من ذوات الرحمين.


خطة دقيقة لنجاح الولادة

لكن عند حملها الجديد في يناير (كانون الثاني) الماضي، وضع الأطباء في مستشفى شيان خطة دقيقة لضمان سلامتها أثناء خضوعها للولادة القيصرية.
وبفضل المراقبة الدقيقة لوضعها الطبي، وضعت الصبي بصحة جيدة ووزن 3.3 كلغ، فيما بلغ وزن المولودة 2.4 كلغ، وخرجت الأم وطفليها من المستشفى بعد 4 أيام على الولادة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الصين

إقرأ أيضاً:

هبوط اضطراري لطائرة مغربية في برشلونة بسبب حالة طارئة

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي 

في حادثة ملفتة، اضطرّت طائرة تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية إلى الهبوط الاضطراري في مطار برشلونة-إل برات يوم الإثنين 23 سبتمبر، وذلك بسبب تدهور مفاجئ في الحالة الصحية لأحد الركاب على متن الطائرة، ما استدعى تدخلاً طبياً عاجلاً وفقاً لشهادات عدة.

الطائرة التي كانت قادمة من تونس ومتوجهة إلى الدار البيضاء، كانت تحلق بالقرب من المجال الجوي الإسباني حين قرر طاقم الطائرة الهبوط الاضطراري. وبمجرد هبوطها، تدخلت فرق الطوارئ لتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمسافر المريض.

وبعد انتهاء الإجراءات الطبية، تمكنت الطائرة من الإقلاع مرة أخرى واستكمال رحلتها نحو وجهتها النهائية في مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء.

يُذكر أنه منذ أن قررت السلطات الجزائرية منع الطائرات المغربية من عبور أجوائها، تضطر شركة الخطوط الملكية المغربية وغيرها من الشركات إلى تجنب الأجواء الجزائرية واللجوء إلى طرق جوية بديلة للوصول إلى المغرب.

مقالات مشابهة

  • «170» حالة وفاة خلال أسبوع بسبب الحميات جنوبي العاصمة السودانية
  • ولاية أمريكية تُعلن حالة الطوارئ بسبب إعصار هيلين
  • أم بريطانية تتعرض للاحتيال وتخسر 10 آلاف جنيه إسترليني بسبب تطبيق مواعدة
  • البيت الأبيض: بايدن وافق على إعلان حالة الطوارئ في ولايات ألاباما وفلوريدا وجورجيا وكارولينا الشمالية بسبب إعصار هيلين
  • أستاذ طب وقائي: ألم الحزام الناري أشد من ألم الولادة.. فيديو
  • حسن المستكاوي: حالة الأهلي جيدة لكن الزمالك فريق كبير.. وكل شيء وارد في كرة القدم
  • أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في نورث كارولينا بسبب الإعصار هيلين
  • ما حقيقة إلقاء هاريس كلمة بمهرجان انتخابي وهي في حالة سكر؟
  • هبوط اضطراري لطائرة مغربية في برشلونة بسبب حالة طارئة