أخبارنا المغربية- فكري ولد علي 

أفادت مصادر أمنية أن فرقة الاستعلام الجنائي والدعم التقني للأبحاث التابعة لمصلحة الشرطة القضائية بالأمن الجهوي للحسيمة، أوقفت مساء الخميس، 26 شتنبر 2024، شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في مجال التزوير واستعماله، وبالخصوص تزوير وثائق رسمية وعقود عمل للهجرة إلى الخارج مقابل عمولات مالية مهمة.

وحسب نفس المصادر، فقد تم إيقاف المشتبه فيه الرئيسي بأحد شوارع مدينة الحسيمة بعد مدة من المراقبة اللصيقة والتتبع على خلفية إقدامه على تزوير عقود عمل للهجرة إلى الخارج مقابل مبالغ مالية، حيث يتم الإدلاء بهذه الوثائق المزورة لدى القنصليات ضمن ملف الحصول على تأشيرة السفر نحو إحدى الدول الأوروبية.

نفس المصادر قالت أنه في الوقت الذي لازال فيه البحث جاريا على جميع المشاركين في هذا الفعل الجرمي، تم اقتياد المشتبه فيه الرئيسي إلى مقر سكناه الواقع بتراب جماعة آيت يوسف وعلي، حيث تم العثور، أثناء عمليه التفتيش المنجزة، على عدد كبير من الوثائق الرسمية المزورة، والأختام، وجوازات السفر، وشهادات طبية كان يستعملها في التزوير.

وأكدت نفس المصادر أنه تبين لرجال الشرطة، ومنذ مدة، أن المشتبه فيه الرئيسي كان يمارس نشاطه الإجرامي بداية بمدينة الناظور، قبل أن يغادرها لتطوان وبعدها قرر الاستقرار بالحسيمة، حيث تم وضعه، بعد الشك والريبة من تحركاته، تحت المراقبة القضائية لوجوده في قائمة المبحوث عنهم في قضايا النصب والاحتيال والتزوير واستعماله منذ مدة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

في البقاع.. توقيف صاحب معمل فرش لمخالفته الأسعار

اشارت وزارة الاقتصاد في بيان، الى أن "مصلحة الاقتصاد والتجارة في البقاع تلقت شكوى تتعلق بأحد معامل الفرشات والإسفنج بشأن رفع أسعاره بشكل غير مبرر. على إثر ذلك، توجه فريق من المراقبين إلى المعمل للتحقق من الشكوى، وعند الاستفسار من الموظفة المسؤولة عن الأسعار، أوضحت أن الأسعار تتغير كل ساعة، وأن السعر الأدنى حاليا هو 14 دولارا بعد أن كان 10 دولارات".     ولفتت الوزارة في بيانها الى أنه "عند حضور صاحب المعمل وسؤاله عن أسباب ارتفاع الأسعار ومطالبته بتقديم الفواتير، رفض التجاوب مع المراقبين وبدأ بتوجيه إهانات للدولة ووزارة الاقتصاد والتجارة ثم طردهم من المعمل. على الفور، تم التواصل مع المدعي العام الاستئنافي في البقاع القاضي منيف بركات، وحضرت دورية من أمن الدولة التي قامت بتنظيم محضر ضبط بالمخالفات، وتم توقيف صاحب المعمل، وتم توجيه العمال لمواصلة العمل وتسليم الطلبات بالسعر المعتمد".

مقالات مشابهة

  • العاصمة: الإطاحة بشبكة إجرامية تُزور الملفات القاعدية للمركبات
  • حزب الله وإسرائيل.. تصعيد عسكري واغتيالات تعيد المنطقة إلى حافة الحرب
  • العراق يطالب بمنح اللبنانيين الراغبين في الذهاب إلى بغداد وثائق سفر سريعة
  • وهران: الإطاحة بشبكة دولية واسترجاع 15 مركبة
  • الإطاحة بشبكة لسرقة المركبات وتزوير ملفاتها واسترجاع 20 سيارة بالبويرة
  • سلا..دركي يتورط في سرقة دراجة زميله
  • ضبط شخصين بتهمة تزوير محررات رسمية للنصب على المواطنين بالقاهرة
  • جريمة قتل بالسلاح الأبيض تقود إلى توقيف شخصين بالداخلة
  • في البقاع.. توقيف صاحب معمل فرش لمخالفته الأسعار