صحيفة الاتحاد:
2024-09-29@12:22:15 GMT

الملتقى الدولينماءٌ وانتماء ينطلق 5 أكتوبر

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

تنظم هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وأكاديمية الشارقة للتعليم، النسخة الثالثة من الملتقى الدولي لمعلّمي العربية، "نماءٌ وانتماء"، يومي 5 و6 أكتوبر المقبل، وذلك تماشيا مع توجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بهدف رفع مستوى التعليم والتعلم، والحرص على توفير أفضل الخبرات والممارسات الدولية في تعليم مواد اللغة العربية.

ويستعرض الملتقى التجارب التعليمية المتميزة، التي أحدثت فارقا في تدريس اللغة العربية وموادها على المستويين المحلي والدولي، وبحث سبل الاستثمار الأمثل لوسائل التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي في تعليمها بطرق مبتكرة وفريدة، والإسهام في رفع مستوى الفخر باللغة، لارتباطها بالدين وجذور الهوية الوطنية التي تستمد من اللغة الأم.

أخبار ذات صلة شرطة الشارقة: انخفاض ملحوظ في الحوادث المرورية الشارقة.. «تكتيك» مُتطوّر وأكثر «مرونة» في «أدنوك للمحترفين»

ويشمل الملتقى مجموعة من الجلسات الحوارية والورش التدريبية، التي تهدف إلى إثراء تجربة المشاركين، وتزويدهم بأحدث الأدوات والأساليب في مجال تعليم مواد اللغة العربية.

ويركز الملتقى على مواضيع متنوعة مثل تطوير المهارات اللغوية، وتعزيز القراءة والكتابة، ويتناول موضوعات مثل مستقبل التعليم الرقمي، ودور اللغة العربية في تعزيز الهوية الثقافية، مع استعراض تجارب دولية ومحلية تقدم حلولا تعليمية مبتكرة يمكن تطبيقها في السياقات المختلفة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اللغة العربية الشارقة اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

اختيار الفائزين بجائزة محمد بن راشد للغة العربية

دبي: «الخليج»
أعلنت جائزة محمد بن راشد للغة العربية، التي تندرج ضمن «مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، وتنظمها مكتبة محمد بن راشد، انتهاء لجنة التحكيم من اختيار الفائزين في دورتها الثامنة. وجاءت هذه الخطوة بعد تقييم شامل ومعمق لجميع الترشيحات التي عكست إسهامات بارزة ومبتكرة في تعزيز اللغة العربية.
ستُعلن أسماء الفائزين وسيكرّمون في حفل خاص يُعقد خلال المؤتمر الدولي للغة العربية، المقرر انعقاده في العاشر من أكتوبر.
وهذا المؤتمر من أبرز الفعاليات التي تُعنى بشؤون اللغة العربية، ويجمع خبراءَ وأكاديميين وصنّاع قرار من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة سُبُل تعزيز مكانة اللغة والثقافة العربيتين.

مقالات مشابهة

  • الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” ينطلق 5 أكتوبر
  • الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” 5-6 أكتوبر 2024
  • اختيار الفائزين بجائزة محمد بن راشد للغة العربية
  • أبرز المعلومات عن مهرجان الموسيقى العربية.. ينطلق 11 أكتوبر
  • محمد بن حمد: للغة العربية مكانة عظيمة وتاريخ عريق
  • وزير التعليم: 20% من مجموع الشهادات الدولية سيخصص لمادتي اللغة العربية والتاريخ
  • وزير التعليم: 20% من مجموع الشهادات الدولية مخصصة للغة العربية والتاريخ
  • انطلاق ملتقى جائزة الشارقة للأدب المكتبي 30 الجاري
  • "الشارقة للتعليم الخاص" و"التنمية الاقتصادية" تطبقان نظام النافذة الواحدة