ضمن اهتمامه بشريحة الشباب التي تلعب دورا حيويا في المجتمع ، أعد تلفزيون الشارقة برنامج “نبض الشباب” الذي يعزز ابتداء من اليوم الاثنين ، الشبكة البرامجية للقناة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون والتي تحرص على تقديم محتوى إعلامي يتناسب مع اهتمامات الشباب الإماراتيين ويعزز وعيهم بالقضايا المختلفة مما يسهم في بناء جيل واع ومؤثر في مسيرة التنمية والتقدم التي تشهدها الدولة.


يستضيف “نبض الشباب” في كل حلقة ضيفين يتعرف عليهما الجمهور من خلال تقرير مصور يسلط الضوء على حياتهم وهواياتهم. هذه القصص المصورة تأخذ المشاهدين في جولة إلى الأماكن التي يرتادها الضيوف، سواءً كانت مواقع تنمية مواهبهم أو أماكن ترفيهية تشكل جزءاً من حياتهم اليومية .
في الفقرة الثانية، يبدأ النقاش في الاستوديو حول مواضيع تخص حياتهم وأخرى تمثل تحديا لهم مثل القيادة، النجاح، وتجاوز العقبات التي يواجهها الشاب في هذه المرحلة العمرية. وتعد هذه الحوارات فرصة لتبادل الآراء والأفكار، وتتيح للمشاهدين فهم التحديات التي قد تواجه الشباب، وكيفية التعامل معها بأسلوب بناء وواقعي .
ويتحول النقاش إلى فقرات أخرى ذات أهمية، مثل فقرة قراءة كتاب، حيث يتم تسليط الضوء على كتاب معين يحفز الشباب على القراءة والتفكير النقدي، أو فقرة مسابقات ترفيهية تضفي جواً من المرح والتحدي .
البرنامج من إعداد منال البلوشي وشهد هاشم وتقديم مجموعة من اليافعين وإخراج مهند كريم وسعيد الريسي ويبث كل اثنين عند 10 مساء ويلتحق رسميا بالشبكة البرامجية لتلفزيون الشارقة ابتداء من ال30 سبتمبر الجاري .
وأكدت عايدة بطي مدير البرامج في تلفزيون الشارقة أن برنامج “نبض الشباب” ليس مجرد عرض ترفيهي، بل هو منصة حوارية تهدف إلى تعزيز التواصل بين الشباب والمجتمع، وتحفيزهم على تطوير قدراتهم ومهاراتهم في مواجهة تحديات الحياة بطريقة إيجابية.
وأضافت عايدة بطي : يعكس البرنامج التزام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون بتقديم محتوى هادف يلبي احتياجات وتطلعات الأجيال القادمة، ويساهم في بناء جيل واعٍ وقادر على المساهمة في المسيرة الحضارية للدولة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

4530 زائراً لفعاليات وبرامج “معرض التخصصات الجامعي” في دورته السادسة

 

توّج معرض التخصصات الجامعي، الذي نظمته مكتبات الشارقة العامة في مقر هيئة الشارقة للكتاب، دورته السادسة باستقطاب أكثر من 4530 زائراً من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور والأكاديميين، الذين عبروا عن استفادتهم الكبيرة من البرامج والورش التدريبية التي قدمت خلال المعرض، وأكدوا أنه مثَّل فرصة مثالية للتعرف على التخصصات الجامعية المتاحة في دولة الإمارات، حيث عزز المعرض ارتباط الطلبة بسوق العمل، وربطهم مع 20 مؤسسة تعليمية من أهم جامعات الدولة، وزوّدهم بالمهارات اللازمة للنجاح في مسيرتهم المهنية بعد التخرج.

مهارات مهنية وقصص نجاح ملهمة
وشهد اليوم الختامي من المعرض تنظيم برنامج “المهارات الشخصية والمهنية للمكفوفين”، الذي استهدف تزويد المكفوفين بالمهارات اللازمة لتمكينهم من الانخراط في الحياة العملية. كما استضاف المعرض برنامج “نجاح ذوي الإعاقة في الأنشطة الجامعية والمجتمعية” الذي شهد عرض مجموعة من القصص والخبرات الملهمة. أما برنامج “المهارات المعرفية”، فركز على تطوير القدرات العقلية والمعرفية للطلاب. في حين قدم برنامج “فن التحدث أمام الجمهور” للطلاب مجموعة من المهارات الأساسية للتحدث بثقة أمام الجمهور.


مقالات مشابهة

  • الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” ينطلق 5 أكتوبر
  • الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” 5-6 أكتوبر 2024
  • “أبوزريبة” يستعرض خطة تطوير الشؤون الفنية والاتصالات بوزارة الداخلية
  • “روس أتوم” تعلن عن مرحلة جديدة في بناء المحطة النووية المصرية
  • “وِرث” يستعرض فنّ السدو بمعرض الكتاب بالرياض
  • “الإمارات للتنمية”يستعرض حلول تمويل الأمن الغذائي في “جلفود جرين وجلفود للتكنولوجيا الزراعية”
  • 4530 زائراً لفعاليات وبرامج “معرض التخصصات الجامعي” في دورته السادسة
  • رئيس “استشاري الشارقة” يلتقي مسؤولا هنديا رفيع المستوى
  • جامعة الشارقة تنظم منتدى “البلاستيك المعاد تدويره 2024”