ألقى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية كلمته في أثناء حفل تخرج أكاديمية الشرطة دفعة 2024، وقال إن وزارة الداخلية تدرك حجم التحديات التى تحيط بالوطن وتكثف الجهود لتحقيق مفهوم الأمن الشامل من خلال القراءة الدقيقة للتهديدات الأمنية المتنامية بالمنطقة والتصدى الحاسم لكافة صور الخروج عن القانون وإجهاض المحاولات اليائسة والمستمرة للتنظيمات الإرهابية ومن يشاركها أهدافها الآثمة لإستعادة توازنها وقدراتها لإحياء أنشطتها الهدامة عبر الترويج للأكاذيب والشائعات وتزييف الحقائق وتحرص الوزارة على إتخاذ أقصى درجات اليقظة وإستمرار الأخذ بزمام المبادأة والإستباق الأمنى فى مواجهة تلك المخططات إستناداً إلى وعي وتلاحم شعبي.

وأضاف وزير الداخلية أنه إنطلاقاً من أهمية الأمن بإعتباره ركيزة جوهرية للتنمية تحرص السياسات الأمنية على إنتهاج إستراتيجية شاملة للإرتقاء بمعدلات الأداء الشرطي والأخذ بأحدث آليات وتقنيات العصر لتحقيق نقلة نوعية في شتى قطاعات الوزارة وتوطيد دعائم منظومة أمنية متطورة تتكامل فيها مقومات البنية التحتية وكفاءة المقدرات والمنشآت الشرطية مع إستمرار تطوير الدعامة البشرية من خلال برامج تدريبية وعلمية مدروسة تبدأ من أكاديمية الشرطة والمعاهد التدريبية وتستهدف بناء الشخصية المهنية وإكتشاف القدرات لرجل الشرطة ليكون على جاهزية لأداء مهامه ومواجهة التطور المطرد فى آليات وأساليب الأنشطة الإجرامية التي باتت تعتمد على تطويع التكنولوجيا الحديثة لتحقيق مآربها، ويعكس هذا المشهد المتميز أمام حضراتكم.. وما يذخر به من مهارات وقدرات تدريبية إهتمام وزارة الداخلية بالتسلح بأحدث الوسائل ووسائط التدريب وفقا للمؤشرات القياسية العالمية بإعتبارها السبيل لفعالية الأداء الأمني.

وواصل أنه توافقا مع توجهات الدولة نحو التحول الرقمي وإستمراراً لجهود الوزارة في توظيف التكنولوجيا الحديثة لأغراض الأمن فقد تم إستحداث معهد تدريب تخصصي لنظم التكنولوجيا الأمنية وتطبيقات الذكاء الإصطناعي لصقل مهارات العاملين بمركز العمليات الأمنية المستحدث وتمكينهم من مواكبة التطور اللامحدود في هذا المجال وتطويعه لصالح إدارة ومتابعة العمليات الأمنية ومن المخطط أن يمتد دور المعهد ليستقبل المتدربين من الدول الشقيقة والصديقة.

وفي إطار إستكمال تطوير المنظومة البشرية لتحقيق التكامل في المفاهيم والأداء بين قوات الشرطة بمختلف كوادرها الوظيفية وإمتداداً للنظم المطبقة بأكاديمية الشرطة تم إعادة صياغة المناهج التدريبية بمعاهد معاوني الأمن لتصبح مدة الدراسة بها ثلاث سنوات يتم خلالها تطبيق نظام التخصص الوظيفى بمجالات العمل الأمنى المختلفة وإكسابهم الخبرات اللازمة والمعلومات الأساسية لإستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة فضلاً عن التدريب العملى بالمواقع الشرطية وفقا للتخصص وصولاً إلى الجاهزية الكاملة لمباشرة المهام فور إتمام الدراسة.

في ضوء ما أفرزه الواقع العملي من نجاح عناصر الشرطة النسائية في الإضطلاع بالعديد من المهام الأمنية وعلى رأسها تأمين وحراسة الشخصيات النسائية الهامة فقد أولت الوزارة إهتماماً بالتوسع فى أعداد المقبولين من كوادر الشرطة النسائية بكلية الشرطة ومعاهد معاوني الأمن وتزويدهن بالمهارات المتقدمة وتأهيلهن لخوض العمل في مختلف مجالات العمل الأمني فضلاً عن توسيع نطاق مشاركتهن في عمليات حفظ السلام الدولية إتساقاً مع توجهات الأمم المتحدة للتوسع في إشراك العنصر النسائي ضمن القوات الشرطية المشاركة في بعثات حفظ السلام.

واستكمل الوزير كلمته: يسعدني وهيئة الشرطة أن أتوجه بأبلغ عبارات التقدير لمؤسسات الدولة وأجهزتها لتعاونها مع وزارة الداخلية في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة لمسيرة العمل الوطني، وبكل الوفاء والإعتزاز أتقدم بالتحية لأرواح شهدائنا الأبرار من رجال الشرطة الأبية.. والقوات المسلحة الباسلة كما أتقدم بتحية عرفان لأبنائنا مصابى الواجب متمنيا لهم السلامة وإكتمال الشفاء للعودة إلى صفوف البذل والعطاء، كما توجه للسادة أولياء الأمور بخالص التهنئة فأنتم شركاء هذا النجاح تشاهدون اليوم أبناؤكم فى أولى خطواتهم للإنضمام لمسيرة أجيال سبقتهم على درب الفداء والواجب.. أبنائي الخريجين أديتم اليوم قسما عزيزا غاليا تلتزمون فيه بالوفاء للوطن والولاء لشعبه حاملين رسالتكم النبيلة فى حماية أمن الوطن والمواطنين ماضين لنصرة الحق والعدل متمسكين بالشجاعة والمثابرة والإقدام فى مواجهة التحديات فإجعلوا من قسمكم عقيدة راسخة ومنهج عمل وواجب وكونوا ملاذا للمواطن فى تحقيق أمنه وسكينته مهما تعاظمت التضحيات.

والسيد الرئيس سيشهد التاريخ لكم بكل التقدير والعرفان قيادة الوطن فى ظروف عالمية وإقليمية.. بالغة التوتر والتعقيد وأعلنتم برؤية رشيدة.. أن مصر بثقلها ودورها المحورى ستظل مدافعة عن حقوق شعبها وقضايا أمتها متمسكة بثوابتها لا تفرط أو تساوم عليها، حرصتم.. على تدعيم مقومات الأمن والإستقرار فى البلاد حتى مكنكم الله بفضله.. وبإصرار الشعب وتآزره فى نسيج واحد من إستعادة هوية الدولة وإطلاق مسيرة البناء والتنمية.. حفظ الله مصر وطنا كريما عزيزاً.. وسدد بالحق كل خطاكم وسيبقى أبناؤكم من رجال الشرطة على عهدهم.. خلف قيادتكم الحكيمة لديهم كل العزم والثبات لن يترددوا فى التضحية بدمائهم وأرواحهم فى سبيل الحفاظ على أمن شعبنا العظيم وحماية مكتسباته.

اقرأ أيضاًبدء جلسة استئناف مدير أعمال حلمي بكر على حبسه 3 سنوات

نص كلمة وزير الداخلية في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة

الرئيس السيسي: أوجه التحية والتهنئة لأسر الطلبة الخريجين من أكاديمية الشرطة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الداخلية اكاديمية الشرطة حفل تخرج اكاديمية الشرطة 2024 تخرج اكاديمية الشرطة أکادیمیة الشرطة وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

ماذا قال وزير الداخلية في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة؟

شهدت مصر اليوم احتفال تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة، حيث ألقى اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، كلمة مؤثرة خلال الحفل، معبرًا عن اعتزازه بالشباب الخريجين الذين اجتهدوا طوال فترة دراستهم. 

وأكد توفيق في كلمته أن هؤلاء الخريجين يمثلون صلابة حراس الأمن في الوطن، مشددًا على أنهم جديرون بالانضمام لصفوف رجال الشرطة.

ذكرى نصر أكتوبر ودور الشرطة

وأشار توفيق إلى أن حفل التخريج يأتي بالتزامن مع ذكرى نصر أكتوبر المجيد، الذي يعد رمزًا للبطولة والفخر، حيث أشاد بدور القوات المسلحة الباسلة.

وقدم توفيق تحية تقدير إلى جميع أفراد الجيش المصري، مؤكدًا على أهمية التكاتف والتعاون بين القوات المسلحة ووزارة الداخلية لتحقيق الأمن والاستقرار.

التحديات الأمنية في مصر

تناول الوزير أيضًا التحديات الأمنية التي تواجهها مصر في ظل الظروف الإقليمية والدولية المعقدة. 

وأوضح أن الوزارة تدرك حجم تلك التحديات، وأنها تعمل على تحقيق مفهوم الأمن الشامل من خلال تحليل دقيق للتهديدات الأمنية.

كما أكد على ضرورة التصدي بكل حسم لكل صور الخروج عن القانون، بما في ذلك محاولات التنظيمات الإرهابية لإعادة بناء قوتها.

استراتيجية الأمن والتنمية

وأوضح توفيق أن الأمن يمثل ركيزة أساسية للتنمية، مما يتطلب من السياسات الأمنية اتخاذ خطوات شاملة لتعزيز الأداء الشرطي. 

وأشار إلى أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة في مواجهة الجريمة، مؤكدًا على ضرورة تطوير الكوادر الشرطية من خلال برامج تدريبية تتماشى مع أحدث الأساليب. 

كما أكد على أن هذه البرامج تستهدف بناء شخصية مهنية قوية ومؤهلة لمواجهة التحديات المتزايدة.

التقدم التكنولوجي في وزارة الداخلية

في إطار جهوده لتوظيف التكنولوجيا في الأمن، أشار توفيق إلى إنشاء معهد تدريب متخصص في نظم التكنولوجيا الأمنية، حيث يستهدف تطوير مهارات العاملين في مجال العمليات الأمنية.

وأكد أن المعهد سيستقبل أيضًا متدربين من الدول الشقيقة والصديقة، مما يسهم في تعزيز التعاون الأمني الدولي.

تطوير المناهج الدراسية

وأشار توفيق إلى تطوير المناهج الدراسية بمعاهد معاوني الأمن، حيث تم إعادة صياغتها لتصبح مدة الدراسة ثلاث سنوات مع التركيز على التخصصات الوظيفية. 

وأكد أن هذا التوجه يهدف إلى تأهيل الضباط الشباب ليتناسبوا مع متطلبات العمل الأمني المعاصر.

دعم الشرطة النسائية

ولفت توفيق إلى نجاح عناصر الشرطة النسائية في تأمين الشخصيات النسائية الهامة، مما دفع الوزارة للتوسع في قبول كوادر النساء في كلية الشرطة. 

وذكر أن الهدف من هذا التوسع هو تأهيلهن لممارسة مختلف المهام الأمنية، بما يتوافق مع التوجهات العالمية نحو إشراك النساء في مجالات الأمن.

التحية لشهداء الواجب

وفي نهاية كلمته، أعرب توفيق عن خالص تقديره لمؤسسات الدولة وأجهزتها التي تعاونت مع وزارة الداخلية لتحقيق الأهداف المشتركة. 

كما قدم تحية لأرواح شهداء الشرطة والجيش الذين ضحوا من أجل الوطن، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

رسالة للخريجين

وخاطب توفيق الخريجين مؤكدًا على أنهم أدوا قسم الولاء للوطن، وحثهم على تحمل مسؤولياتهم تجاه المواطنين. 

ووجه لهم نصيحة بأن يجعلوا من قسمهم عقيدة راسخة في عملهم، وأن يكونوا ملاذًا للمواطنين في تحقيق الأمن والسكينة.

أهمية الأمن في السياق الدولي

أوضح توفيق أن الظروف العالمية والإقليمية تشهد توترًا، مما يتطلب من وزارة الداخلية أن تكون على قدر عالٍ من الاستعداد لمواجهة هذه التحديات.

 وأكد على ضرورة الالتزام بالثوابت الوطنية ودعم الأمن والاستقرار في البلاد، مما يمكّن مصر من استعادة هويتها وبدء مسيرة البناء والتنمية.

مقالات مشابهة

  • ماذا قال وزير الداخلية في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة؟
  • وزير الداخلية: نتعاون مع خبراء دوليين لتدريب طلابنا ونتبع السياسة الأمنية المعاصرة
  • وزير الداخلية: نجاح عناصر الشرطة النسائية فى القيام بالعديد من المهام الأمنية
  • نص كلمة وزير الداخلية في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة
  • كلمة وزير الداخلية في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة
  • وزير الداخلية: تدريب خريجي الأكاديمية في مواقع شرطية مختلفة وفق التخصص
  • رسائل مهمة من وزير الداخلية في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة 2024
  • وزير الداخلية: ندرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن ونكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل
  • شركات التكنولوجيا الكبرى تصعد حدة المنافسة على الذكاء الاصطناعي