صحيفة الاتحاد:
2024-09-29@12:21:57 GMT

شرطة الشارقة: انخفاض ملحوظ في الحوادث المرورية

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

أكدت القيادة العامة لشرطة الشارقة، في تقريرها الإحصائي الصادر عن إدارة المرور والدوريات للنصف الأول من العام الجاري، انخفاض معدلات الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية لكل 100 ألف من السكان بنسبة 15%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وانخفاض الحوادث المرورية على الطرق لكل 10 آلاف مركبة بنسبة 9%.

 

ويعود هذا التحسن الإيجابي إلى الحملات المرورية المكثفة التي نفذتها إدارة المرور والدوريات، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، بهدف تعزيز مستويات السلامة المرورية على الطريق.

 

وأكد العقيد محمد علاي النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، حرص شرطة الشارقة، والتزامها بتعزيز الوعي والسلامة المرورية مع الجمهور، كونها مسؤولية مشتركة، يتحملها كل من قائدو المركبات، ومستخدمو الطرق، مشيرا إلى أن الوعي المروري يعد ضرورة حتمية لتحقيق الأمن والسلامة، ما يسهم في خفض نسبة الحوادث التي تنتج عنها الوفيات والحوادث البليغة وتجعل الطرق أكثر أمانا.

 

أخبار ذات صلة الشارقة.. «تكتيك» مُتطوّر وأكثر «مرونة» في «أدنوك للمحترفين» «الشارقة سات 2» إلى الفضاء منتصف 2025

وأثنى علاي على تكامل الأدوار مع الشركاء، في الحد من الحوادث المرورية التي يتعرض لها مستخدمو الطريق، من خلال البرامج التوعوية المستمرة، وتنظيم الحملات الميدانية والإعلامية الشاملة، بشتى اللغات، عبر منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة، ما يعزز إيصال الرسائل التوعوية لأكبر شريحة ممكنة من الجمهور.

 

ودعا قائدي المركبات ومستخدمي الطريق، إلى الالتزام بقواعد السير والمرور والتقيد بالسرعات المحددة، وتجنب الانشغال بغير الطريق أثناء القيادة، والانتباه لمفاجآت الطريق، وذلك للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين، وتفادي الحوادث المرورية وما تسببه من إصابات وخسائر في الأرواح والممتلكات، وما تخلفه من آثار سلبية على المجتمع.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة شرطة الشارقة الحوادث المرورية الحوادث المروریة

إقرأ أيضاً:

عضو شعبة السيارات: انخفاض ملحوظ في الأسعار الجديدة بالأسواق

كشف منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية بالقاهرة، عن تراجع أسعار الأوفر برايس بسبب انخفاض العرض والطلب عليها خلال الـ3 أشهر الأخيرة وصولا لنهاية العام، مشيرا إلى أن ذلك الأمر مرتبط بشكل كبير بدخول المدارس والجامعات، حيث يعزف الكثير من المواطنين عن شراء السيارات من أجل دفع المصاريف للمراحل التعليمية المختلفة.

زيتون: سوق السيارات الجديدة شهد تراجعا بسبب تراجع الأوفر برايس

وأضاف «زيتون» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن سوق السيارات الجديدة شهد تراجعا في أسعار الأوفر برايس وليس السعر الرسمي للسيارة، حيث إن بعض أنواع السيارات قد تراجعت قيمتها بالفعل فيما يخص الأوفر برايس، منها النيسان والتيجوانا.

وأوضح أنه بانخفاض سعر الأوفر برايس ستهبط أسعار السيارات المستعملة بشكل طفيف في الأسواق، حيث إن سعر السيارات المستعمل دائما ما يرتبط بسعر السيارات الزيرو، لافتا إلى أنه مع نهايات العام دائما ما تشهد أسعار السيارات حالة من التراجع الطفيف، وهو ما يشعر به المواطن الراغب في شراء السيارة.

تذبذب أسعار السيارات لا يستمر أكثر من شهر

وأوضح أن انخفاض سعر الأوفر برايس سيساهم بشكل كبير في استقرار أسعار السيارات الجديدة والمستعملة وصولا لنهاية العام، لأن حالة التذبذب ما بين الصعود والهبوط في سعر السيارات لا تستمر أكثر من شهر واحد ثم تثبت أسعار السيارات في الأسواق بسبب توافر المنتج وبدء عرض السيارات ذات الموديلات الأحدث.

مقالات مشابهة

  • "المرور السعودي" يحذر من السلوكيات الخاطئة لضمان الوصول الآمن
  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية في النصف الأول
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها خلال النصف الأول من عام 2024
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم
  • تراجع أسعار الذهب في مصر: انخفاض ملحوظ في بداية تعاملات 28 سبتمبر 2024
  • عضو شعبة السيارات: انخفاض ملحوظ في الأسعار الجديدة بالأسواق
  • «تقييم» تطلق خدمة لتقدير الأضرار غير الناشئة عن الحوادث المرورية أو الجنائية
  • إتاحة خدمة تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية عبر "أبشر".. اعرف الخطوات