دشن النادي الثقافي صباح اليوم برنامج "المكتبة السينمائية للطفل والناشئة بحضور جموع من طلاب المدارس.

يهدف البرنامج لنشر الثقافة السينمائية الجادة بين الأطفال والناشئة، وإضافة محتوى سينمائي هادف يحمل قيما إنسانية وثقافية رفيعة. وتسعى المكتبة السينمائية من خلاله إلى تعزيز دور السينما في تشكيل فكر الأطفال، وتطوير رؤاهم حول القضايا الإنسانية والمجتمعية، وتعزيز الفكر النقدي لديهم.

وتم عرض فيلم، من سيناريو وإخراج يعقوب الخنجري، تدور أحداثه حول شخصية سلمان الذي يعاني من نقص في نمو العقل، مما يسبب صعوبة التأقلم مع أقرانه ومحيطه الأسري، وخاصة مع زوج أمه وأخيه غير الشقيق خالد الذي يحيد إلى مسار مختلف في حياته حيث يدمن على اللعاب الإلكترونية حتى يصل إلى العدوانية، ويكون خطرا على رفاقه. ويذهب سلمان في رحلة مع أصدقائه ليقوموا باستغلال حالته ويسخرون منه، فتحدث لسلمان مفارقات غير متوقعه في تلك الرحلة.

وبعدها تم تقديم جلسة حوارية، لمناقشة الفيلم، ودور المكتبة السينمائية، قدمها المخرج يعقوب الخنجري، موضحا أهداف الفيلم والرسالة التي يقدمها، وتطرق إلى أهمية حضور الأطفال. وشاركه الأطفال بالتعبير عن آرائهم وتقديم رؤاهم النقدية حول الفيلم.

الجدير بالذكر أن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها، وستعمل على عرض فيلم يتناول قيمة إنسانية أو فكرية أو تربوية في كل عرض، تتبعه جلسة تفاعلية يديرها أحد المختصين، والاستماع إلى آراء الأطفال، مما يعزز الحوار والنقد البناء بينهم. ويتم اختيار الأفلام المعروضة بعناية من قبل لجنة سينما الطفل بالنادي الثقافي قبل عرضها للجمهور لضمان ملاءمتها للفئة العمرية المستهدفة، ولضمان توافق الأفلام مع اهتمامات وقدرات الأطفال الفكرية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الفوز الحلال أهو.. مدحت صالح يهنئ الزمالك على فوزه على النادي الأهلي

 


نجح نادي الزمالك في التتويج بلقب السوبر الأفريقي بعدما فاز بركلات الترجيح 4 مقابل 3، بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين طوال أحداث المباراة.


حيث احتفل مدحت صالح  بفوز نادي الزمالك وذلك من خلال حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" عبر خاصية الاستوري حيث نشر صورة لنادي الزمالك معلقًا: "الفوز الحلال أهو.. الف مبروك للزمالك.. أبطال السوبر".

 

الفنان مدحت صالح يهنئ نادي الزمالك بالسوبر الأفريقي 
آخر أعمال الفنان مدحت صالح

و الجدير بالذكر أن آخر أعمال المطرب مدحت صالح، هي أغنية "شهم ابن شهم"، الذي تعاون من خلالها مع الشاعر خالد تاج الدين، وطرحها خلال الفترة الماضية، عبر قناته على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، ومختلف منصات الموسيقى الرقمية.

 

و تعد أغنية "شهم ابن شهم"، والتي تقدم على طريقة الدويتو مع النجم مدحت صالح والشاعر خالد تاج الدين،وهي من كلمات وألحان خالد تاج الدين، وميكس وماستر إسلام زكي، وإخراج أيمن نور.


كلمات أغنية "شهم ابن شهم"


شهم ابن شهم


ياللي مالكوش في الشهامة سهم


بطولاتكوا احلام ووهم


صفر كبير تمامكم كلام


أخصام كاوتش

سيرتي تحضر حتى لو مجتش


قادر بس مفترتش


أنتوا اتفه من الانتقام


أنا لو سامحت محدش يجي عندي لو سمحت


في برج عالي وانتوا تحت سبت الحوش للعب العيال

مقالات مشابهة

  • من ضربك اضربه.. توجيه تربوي صحيح أم تشجيع للطفل على العنف؟
  • موهبة مولودية الجزائر سابقا يقود النادي الإفريقي لفوز عريض
  • الفوز الحلال أهو.. مدحت صالح يهنئ الزمالك على فوزه على النادي الأهلي
  • هل التدليل الزائد والتربية الخاطئة للطفل تولد الميول المثلية؟.. «خلوا بالكم»
  • عضو «القومي للمرأة»: تعزيز الهوية الوطنية للطفل واجب على الأم
  • دبي.. إطلاق حضانة «الفريج» لتعزيز الثقافة والهوية الوطنية للطفل الإماراتي
  • فيلم "عنب" يحتل المركز الثالث في دور العرض السينمائية
  • سحب فيلم "أهل الكهف" لـ خالد النبوي من دور العرض السينمائية
  • كيف ألهم عالم الموضة والأزياء الأفلام السينمائية؟