نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية، تدريبا جديدا للعاملين بالمؤسسات الإعلامية لتعزيز الحقوق الصحية لذوى الإعاقة، واستمرت فعاليات اللقاء على مدار يومين تخللهما إقامة ورش عمل واستعراض لبعض القضايا والموضوعات الصحية الخاصة بهم.

وشارك فى اللقاء الأستاذ حسام الدين الأمير المستشار الإعلامى للمجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة، ولاعب منتخب مصر للبوتشيا «محمود نبوى» ممثل المنتدى المصرى لحقوق ذوى الإعاقة، وأعضاء من الجمعيات الأهلية الخاصة بمجال ذوى الإعاقة، ومجموعة من الصحفيين.

وشاركت «الوفد» فى ورشة عمل وتدريب العاملين بالمؤسسات الإعلامية لتعزيز الحقوق الصحية لذوى الإعاقة، كنشاط مجتمعى جديد تقوم به الهيئة القبطية الإنجيلية فى إطار تحقيق مساعى المساعدة لأبناء المجتمع المصرى من خلال عرض كافة القضايا التى تواجههم ومناقشتها بصورة واضحة والبحث عن حلول فعالة لدمج ذوى الإعاقة بالمجتمع، وتعزيز الحصول على حقوقهم الصحية انطلاقاً من تشجيع الدولة المصرية والدور القوى التى تلعبه من أجل توفير كل السبل اللازمة كى يحصلوا على جميع حقوقهم من خلال تنظيم المبادرات والتشريعات والتوجيهات الرئاسية.

وألقى الأستاذ أحمد قشقوش محاضرات متنوعة فى اليوم الأول من التدريب، واستهل اللقاء بمحاضرة حول «استكشاف القيم والاتجاهات»، ومحاضرة عن «مفاهيم الصحة الإنجابية لذوى الإعاقة»، ومحاضرة بعنوان «الوصم والتمييز لذوى الإعاقة»، واختُتم اليوم الأول بـ«دور الإعلام فى نشر ثقافة حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة»، وفى اليوم التالى من التدريب ألقت الدكتور نهلة المدنى، محاضرة حول كيفية تضمين مفهوم عناصر الصحة الإنجابية للأشخاص ذوى الإعاقة فى وسائل الإعلام وتأثيرها على الجمهور المستهدف.

وبدورها تقوم الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية برعاية الدكتور القس أندريه زكى، رئيس الطائفة، على تنظيم اللقاءات والمبادرات وورش العمل التى تستعرض فيها أبرز المشكلات التى تواجه ذوى الإعاقة، والوصول إلى حلول يمكن أن تساهم فى زيادة الوعى بحقوقهم الصحية ودمجهم داخل المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة القبطية الإنجيلية ذوي الإعاقة القس أندريه زكى لذوى الإعاقة ذوى الإعاقة

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد: الإمارات تتطلع لتعزيز العلاقات مع كوسوفو

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ألبين كورتي رئيس وزراء كوسوفو، بحضور دونيكا جيرفالا شوارتز، نائب رئيس الوزراء وزيرة خارجية كوسوفو، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وبحث اللقاء، عدداً من المواضيع المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إضافة إلى التعاون الثنائي في مجالات عدة، منها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والطاقة، كما ناقش الجانبان عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء،  العلاقات المتميزة مع كوسوفو، وتطلع دولة الإمارات إلى تعزيزها، وذلك بما يخدم مصالح البلدين المشتركة ويدعم أهدافهما التنموية.

مقالات مشابهة

  • "الوعي الأثري" بالفيوم تنظم ورشة عمل عن الرياضة في مصر القديمة
  • هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي
  • التضامن تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بأسوان
  • التضامن الاجتماعي تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بمحافظة أسوان
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تتطلع لتعزيز العلاقات مع كوسوفو
  • الإمارات تدعم مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن بمبلغ 35 مليون دولار لتعزيز مبادراته الصحية الإستراتيجية
  • مايا مرسي تبحث مع وزيرة التنمية القطرية برامج التأهيل المهني والتمكين لذوي الإعاقة
  •  «الإجراءات الجنائية» دستور الحقوق والحريات
  • الهيئة السعودية للمياه تنظم المؤتمر السعودي – الصيني في بكين