#سواليف

قالت إذاعة #جيش #الاحتلال الإسرائيلي إن أعداد #المهاجرين #اليهود إلى دولة الاحتلال تراجعت بنسبة 50% منذ بدء العدوان الإسرائيلي على #غزة مقارنة بالعام السابق للحرب .

وأوضح موقع “واللا” العبري، أنه وخلال الحرب، هاجر إلى إسرائيل حوالي 31 ألف شخص من جميع أنحاء العالم من أكثر من 100 دولة مختلفة، وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 50 بالمئة عن العام السابق حيث وصل إلى دولة الاحتلال حوالي 46 ألف مستجلب جديد في عام 2023، وفقا لمعطيات نشرتها وزارة الهجرة والاستيعاب في حكومة الاحتلال والوكالة اليهودية.

وأشارت إلى أن المعطيات أظهرت أن روسيا كانت أكبر دولة مصدرة للمهاجرين، حيث وصل منها 19 ألفا و 850 مستجليا جديدا.

مقالات ذات صلة أبرز المرشحين لخلافة نصر الله وإجراءات تنصيب الأمين العام للحزب 2024/09/29

وشملت البلدان البارزة الأخرى الولايات المتحدة وكندا بـ ثلاثة آلاف و 340 مستجليا ، وفرنسا (1820) وأوكرانيا 980، وبيلاروسيا 795.

واستقر ما يقرب من ثلثي المستجلبين الجدد في ست مدن فقط، وكانت نتانيا وتل أبيب وحيفا والقدس وبات يام وأشدود الخيارات الأولى.

وأشار الموقع إلى أنه خلال العام الماضي من أكتوبر 2023 وحتى أكتوبر 2024، نظمت وزارة الهجرة والاستيعاب، والوكالة اليهودية، والمنظمة الصهيونية العالمية، ومنظمة أوفيك الإسرائيلية، بالتعاون مع جمعيات المهاجرين نشاطات بهدف تشجيع هجرة اليهود إلى دولة الاحتلال.

وتعيش دولة الاحتلال حالة أمنية غير مسبوقة، في ظل مواصلة جيش الاحتلال عدوانه على غزة الذي يقترب من نهاية عامه الأول، وتصاعد المواجهات مع المقاومة اللبنانية على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، وعمليات القصف بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية للمستوطنات اليهودية في الداخل المحتل عام 48 من اليمن والعراق.

والأسبوع الماضي، نقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” عن بيانات مركز الإحصاء المركزي في دولة الاحتلال: اتجاه تصاعدي مثير للقلق في عام 2023 في عدد الإسرائيليين المغادرين لـ “إسرائيل” لفترات إقامة طويلة في الخارج.

وبحسب البيانات، فإن الأرقام ارتفاعا في عدد المغادرين وانخفاضا في عدد العائدين، ومن المتوقع أن تعزز الحرب التي اندلعت في 7 أكتوبر اتجاه المغادرة في العام المقبل.

وأشارن بيانات مركز الإحصاء المركزي في دولة الاحتلال إلى أن عام 2024 شهد زيادة بنسبة 58.9% بين عدد الإسرائيليين المهاجرين للخارج لفترات طويلة مقابل عام 2023

وبحسب الصحيفة، غادر حوالي 55,300 إسرائيلي البلاد لإقامة طويلة في عام 2023، بينما عاد منهم حوالي 27,800 فقط.

وفي أغسطس الماضي، كشفت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية عن ارتفاع عدد المستوطنين الذين يغادرون دولة الاحتلال إلى الخارج، وذلك في ضوء زيادة التهديدات واستمرار الحرب على غزة، وانخفاض مستوى المعيشة وتفاقم حدة الانقسام الداخليّ، مشيرة إلى أن عدد هؤلاء وصل نحو مليون شخص منذ تشرين أول/ أكتوبر الفائت.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جيش الاحتلال المهاجرين اليهود غزة دولة الاحتلال إلى أن عام 2023

إقرأ أيضاً:

المقاومة الإسلامية في العراق تقصف الجولان وشمال فلسطين المحتلة وجنوبها

الثورة نت/..
قصفت المقاومة الإسلامية في العراق، فجر اليوم السبت، بواسطة الطيران المسيّر هدفا حيويا للعدو الصهيوني في الجولان السوري المحتل.

كما شنّت عمليتين ضدّ هدفين آخرين تابعين للعدو، أحدهما عسكري في شمال فلسطين المحتلة، والآخر حيوي في جنوبها.

وهاجمت المقاومة أيضاً هدفاً حيوياً في شمال الأراضي المحتلة، للمرة الثالثة خلال ساعات الفجر.

وأكدت المقاومة في بياناتها، أنّ هذه العمليات تأتي استمراراً بنهجها في مقاومة الاحتلال، ونصرةً لأهل فلسطين ولبنان، ورداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين، من أطفال ونساء وشيوخ.

كذلك، توعّدت المقاومة الإسلامية في العراق بمواصلة العمليات و”دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة”.

مقالات مشابهة

  • منذ 7 أكتوبر 2023.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ما يربو على 11 ألف فلسطيني من “الضفة”
  • سقوط 8 صواريخ في مدينة طبريا شمال فلسطين المحتلة / فيديو
  • إذاعة جيش الاحتلال: تراجع أعداد المهاجرين اليهود إلى إسرائيل بنسبة 50%
  • وزير الصحة اللبناني: 1640 ضحية جراء الهجوم الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر 2023
  • المقاومة الإسلامية في العراق تقصف الجولان وشمال فلسطين المحتلة وجنوبها
  • «الرياض»: دولة فلسطين قبل التطبيع
  • معدلات البطالة في العالم أقلها قطر وأعلاها فلسطين
  • المقاومة اللبنانية تقصف مقر وقيادة عسكرية صهيونية شمال فلسطين المحتلة
  • طالب دكتوراة بجامعة أمريكية يواجه خطر الترحيل بسبب تضامنه مع فلسطين