قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إن التطورات في المنطقة تشكل خطورة كبيرة، وتؤدي إلى اتساع رقعة الصراع فيها بصورة تؤثر على الاستقرار، حسب قناة "القاهرة الإخبارية".

 

وأكد الرئيس المصري، في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، أن سياسة بلاده متوازنة، ومعتدلة وموضوعية في ظل هذا الاضطراب الخطير، لافتاً إلى أنه حذر منه ومن استمراره الذي سيؤدي إلى عواقب خطيرة على المنطقة والعالم.

وأضاف الرئيس المصري: "فقدنا أكثر من 50 إلى 60% من دخل قناة السويس أي 6 مليارات دولار خلال آخر 8 أشهر".

في غزة ولبنان..مصر تتهم إسرائيل بتوسيع رقعة الصراع في المنطقة - موقع 24قال وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي إن إسرائيل مسؤولة مُباشرة عما آلت إليه الأوضاع في غزة والمنطقة وعن توسيع رقعة الصراع.

ووجه الرئيس السيسي رسالة طمأنة إلى الشعب المصري، قائلًا: "نحن بخير والأمور بفضل الله مستقرة، ومن حسنٍ لأحسن، طالما أننا في مصر ثابتين ومستقرين ومتحدين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية سياسة بلاده الرئيس رسالة طمأنة مصر غزة وإسرائيل إسرائيل وحزب الله

إقرأ أيضاً:

في ظل التطورات في المنطقة.. وزير الدفاع المصري: قادرون على حماية مقدسات الوطن في ظل التحديات الراهنة

القاهرة- شدد وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد المجيد صقر، السبت28سبتمبر2024، على أن "القوات المسلحة، بما تملكه من إمكانات وقدرات بمختلف تخصصاتها، قادرة على حماية الوطن وصون مقدساته في ظل ما تموج به المنطقة من تحديات راهنة"، وفق وكالة سبوتنيك الروسية.

جاء ذلك خلال حضور الوزير المصري، تنفيذ المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بالذخيرة الحية لإحدى وحدات الجيش الثالث الميداني، والذي يستمر لأيام عدة، وفقا لبيان المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية.

وشملت المناورات "تنفيذ أعمال القتال لاقتحام الحد الأمامي لدفاعات العدو بمعاونة القوات الجوية، التي نفذت طلعات للاستطلاع والتأمين والمعاونة لدعم أعمال قتال القوات القائمة بالهجوم".

وأشاد وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد المجيد صقر، "بالأداء المتميز والاستعداد القتالي العالي للعناصر المشاركة بالمشروع وتنفيذ المهام القتالية والنيرانية بدقة وكفاءة عالية".

ولفت إلى أن "ما تم تنفيذه من أنشطة ومهام تدريبية خلال المشروع يقدم رسالة طمأنة للشعب المصري العظيم، على قواته المسلحة واستعدادها القتالي الدائم لحماية الأمن القومي المصري على جميع الاتجاهات الاستراتيجية"، بحسب بيان الجيش المصري.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المصري يحذر من اتساع رقعة الصراع في المنطقة
  • السيسي: التحديات بالمنطقة قد تؤدي لاتساع رقعة الصراع وهو ما يبعث على القلق
  • الرئيس السيسي: «إحنا بخير والأمور مستقرة»
  • الرئيس السيسي للمصريين: إحنا بخير والأمور بفضل الله مستقرة
  • السيسي للمصريين: «إحنا بخير والأمور بفضل الله مستقرة»
  • الرئيس السيسي للمصريين: «إحنا بخير والأمور بفضل الله مستقرة»
  • في ظل التطورات في المنطقة.. وزير الدفاع المصري: قادرون على حماية مقدسات الوطن في ظل التحديات الراهنة
  • في غزة ولبنان..مصر تتهم إسرائيل بتوسيع رقعة الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية المصري: إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال هي المسؤول الأول عن توسيع رقعة الصراع