أظهرت مشاهد حصلت عليها الجزيرة المكان الذي شهد عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، حيث تضمنت تلك المشاهد حفرة عميقة ودمارا واسعا في تلك المنطقة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي السبت تمكنه من اغتيال نصر الله، في غارة جوية الجمعة، شنتها مقاتلات إسرائيلية من طراز "إف-35" على موقع بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، المعقل الرئيسي لحزب الله، ولاحقا أقر حزب الله باغتيال أمينه العام.

وحسبما أظهرته تلك المشاهد، فإن الحفرة التي خلفتها الغارة عميقة جدا مما يعكس قوة المتفجرات المستخدمة وقدراتها الخارقة للتحصينات.

كما أظهرت المشاهد تسوية عدد من المباني بالأرض، إضافة إلى استمرار آثار الدخان في بعض جنبات المنطقة المستهدفة.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قالت إن طائرات من السرب 69 أسقطت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات تزن طنا من المتفجرات، في عملية اغتيال نصر الله.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن المعلومات التي استخدمتها القوات الجوية جاءت من شعبة الاستخبارات العسكرية، ولا سيما الوحدة 8200.

من جانبها، نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إنه تم تتبع مكان الأمين العام لحزب الله لعدة شهور قبل عملية اغتياله، وإن قرار اغتياله اتُخذ الأسبوع الماضي حين شعر القادة الإسرائيليون بتضاؤل فرص استهدافه واختفائه في مكان مختلف.

ووفقا للمسؤولين الإسرائيليين فقد تم التخطيط لعملية اغتيال نصر الله خلال الأسبوع الجاري.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات نصر الله

إقرأ أيضاً:

عاجل..رسميا..جيش الاحتلال يعلن اغتيال حسن نصرالله وعلي كركي

اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسب ما زعمه جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت أن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله اغتيل في الغارة التي استهدفت الجمعة مقر قيادة الحزب في ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال الناطق باسم الجيش اللفتنانت كولونيل ناداف شوشاني عبر منصة «إكس»، «حسن نصرالله قتل».

وأكد ناطق آخر باسم الجيش الكابتن دافيد أبراهام لوكالة فرانس برس «القضاء» على الأمين العام لحزب الله. وقال مصدر مقرب من حزب الله في بيروت أن «الاتصال فقد» بنصرالله منذ مساء الجمعة.

اغتيال علي كرشي

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه تم اغتيال علي كرشي، قائد الجبهة الجنوبية في حزب الله اللبناني، وقادة آخرين في حزب الله.

وأضاف: «قامت طائرات حربية من سلاح الجو الإسرائيلي بتوجيه استخباراتي دقيق من جناح المخابرات والمنظومة الدفاعية، بمهاجمة المقر المركزي لحزب الله، الواقع تحت الأرض، أسفل مبنى سكني في منطقة الدعة ببيروت، وتم تنفيذه بينما كان كبار ضباط حزب الله في اجتماع.

أول تعليق من نتنياهو على اغتيال حسن نصر الله

وثق مقطع فيديو تصريحات جديدة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارته لنيويورك، تحدث فيها لأول مرة عن محاولة اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله، حسبما ذكرت قناة «روسيا اليوم».

وخلال حفل استقبال أقيم في أحد فنادق نيويورك يوم السبت، وجه نتنياهو خطابًا إلى السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون والقنصل العام الاسرائيلي في نيويورك أوفير أكونيس، ساخرًا من حسن نصر الله: «لا أبالغ عندما أقول إن أعداءنا اعتقدوا أننا ضعاف مثل بيت العنكبوت، هذا ما كان يقوله أحدهم».

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. آثار الدمار لموقع اغتيال حسن نصر الله
  • تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال حسن نصر الله .. قُتل بقنابل وزنها 80 طنا
  • بايدن يعلق على عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله
  • حددوا هوية جثته فجرا.. 5 مشاهد من اغتيال حسن نصر الله (فيديو)
  • عاجل..رسميا..جيش الاحتلال يعلن اغتيال حسن نصرالله وعلي كركي
  • الاحتلال الإسرائيلي ينشر تفاصيل عملية اغتيال حسن نصر الله
  • تفاصيل عملية اغتيال حسن نصرالله.. الاستهداف تم بـ 80 طنًا من المتفجرات
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله
  • رسميًا.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني