خرج آلاف المتظاهرين في عواصم عربية وإسلامية تنديدا بجريمة اغتيال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله.

وتظاهر العراقيون في محيط الجسر المعلّق المؤدي إلى المنطقة الخضراء في بغداد تنديدا باغتيال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في غارة صهيونية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

واحتشد المتظاهرون أمام الجسر المعلق الذي يربط منطقة الكرّادة بالمنطقة الخضراء في بغداد، حاملين أعلام لبنان والعراق وفلسطين وصورا للسيد نصرالله بالإضافة إلى أعلام فصائل المقاومة العراقية.

كما حمل المشاركون صورا للشهيدين القائدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، اللذين استشهدا في غارة جوية أمريكية في العاصمة العراقية في الثالث من يناير 2020.

كما شهدت اسطنبول تظاهرةً حاشدة أمام القنصلية الإسرائيلية تنديدًا باغتيال الشهيد القائد السيد حسن نصرالله. وحمل المشاركون في التظاهرة أعلام حزب الله وصور الشهيد السيد حسن نصرالله، مرددين شعارات تطالب بضرورة وقف العدوان الصهيوني على غزة ولبنان.

وفي الضفة الغربية خرجت مسيرات جماهيرية تنديدا باغتيال السيد نصرالله.

وانطلقت المسيرات بعد صلاة المغرب من عدد من المساجد في مدن وبلدات الضفة الغربية، تلبية لدعوة أطلقتها حركة حماس للتنديد باغتيال السيد نصر الله.

وجابت مسيرة شوارع مدينة رام الله، وندد المشاركون بعملية الاغتيال الجبانة التي استهدفت السيد نصر الله، مطالبين بالثأر ومواصلة طريق المقاومة حتى دحر الاحتلال عن فلسطين.

وفي سياق متصل، عبّر مشاركون في مسيرة جماهرية بمدينة نابلس، عن غضبهم من اغتيال السيد نصر الله، داعين إلى تصعيد الاشتباك مع المحتل وردعه عن جرائمه المتكررة بحق المقاومين وشعبنا، تزامنا مع عدوانه على لبنان.

كما تظاهر الأردنيون في العاصمة عمان، تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصرالله. وحمل المشاركون رايات حزب الله وصور السيد نصرالله.

كما خرجت مسيرة في طهران تنديداً بجريمة الاغتيال.

وفي مدينة لاهور الباكستانية، خرجت مسيرات غاضبة، منددة باغتيال قائد المقاومة السيد حسن نصرالله.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: السید حسن نصرالله

إقرأ أيضاً:

الجهاد تنعى السيد نصرالله وتؤكد أن استشهاده سيزيد المقاومة في لبنان وفلسطين قوة

الثورة نت/
نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم السبت، إلى الشعب الفلسطيني والأمتين العربية الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، الذي ارتقى شهيداً إثر غارة صهيونية حاقدة استهدفته أمس الجمعة في المقر المركزي لحزب الله، في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وقالت الحركة في بيان صحفي: إننا إذ نشعر بألم الفراق ومرارته، وبفداحة فقدان هامة عربية وإسلامية مقاومة، اختطت طريق النصر للأمة، فإننا في الوقت ذاته نشعر بالفخر بإرثه المبارك بعشرات الآلاف من المجاهدين والكوادر والقادة الذين تربوا على نهج سماحته، على طريق الشهادة وفلسطين”.

وأضافت: “إنه لفخر كبير للسيد حسن نصر أن يستشهد مقبلا غير مدبر، في موقف إسناد ونصرة لشعبنا الفلسطيني، عزّ نظيره، في وقت تتساقط فيه أنظمة ودول في فخ الاستسلام أمام العدو تحت مسمى التطبيع.. إن قامة عملاقة بحجم سماحة السيد حسن الله لا يليق بها سوى الشهادة على طريق القدس”.

وتابعت: “إننا على ثقة تامة بأن استشهاد السيد حسن نصر الله سيزيد المقاومة في لبنان فلسطين والمنطقة قوة وصلابة وعزيمة، مثلما كان استشهاد السيد عباس الموسوي رحمه الله تأسيساً لعصر الانتصارات ضد الاحتلال في لبنان، ومثلما كان استشهاد المعلم الدكتور فتحي الشقاقي والشيخ المجاهد أحمد ياسين وغيرهم يمد المقاومة بالإرادة والعزيمة لاستكمال مواجهة المشروع الصهيوني”.

وأكدت أن قوى المقاومة في لبنان وفلسطين وعموم المنطقة ستجعل العدو يدفع ثمن جرائمه ويتجرع الهزيمة جراء ما اقترفت أياديه الآثمة، عاجلاً غير آجل.
وتقدمت بأحر التعازي من قائد الثورة الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، ومن إخواننا في حزب الله، قادة وكوادر ومجاهدين وأنصار، وعموم جمهور المقاومة الإسلامية في لبنان، ومن الشعب اللبناني الشقيق، سائلين الله تعالى أن يلهمهم جميعاً الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإيرانية: أمريكا شريكة في جريمة اغتيال السيد نصرالله
  • "الموت لإسرائيل ولنتنياهو القاتل".. عشرات الإيرانيين يتظاهرون في طهران تنديدا باغتيال نصر الله
  • مسيرات جماهيرية في الضفة الغربية المحتلة تنديدا باغتيال القائد حسن نصرالله
  • وقفات غاضبة في مدن الضفة الغربية تنديدا باغتيال نصر الله (شاهد)
  • الأمن يغلق الطرق المؤدية إلى الجسر المعلق وسط بغداد بعد تظاهرات حاشدة
  • العديد من المدن والعواصم العالمية تتظاهر تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعى السيد حسن نصرالله
  • الجهاد تنعى السيد نصرالله وتؤكد أن استشهاده سيزيد المقاومة في لبنان وفلسطين قوة
  • حزب الله يعلن رسميا: السيد نصرالله شهيداً