تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، اليوم الأحد، بوقوع 20 غارة جوية نفذها الاحتلال الإسرائيلي بمناطق متفرقة بالجنوب اللبناني منذ صباح اليوم.

واستشهد 14 لبنانيًا، اليوم الأحد، جراء شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات عنيفة على منطقة البقاع اللبنانية ومحيط مدينة بعلبك، طالت المنازل والمعامل والمستودعات والمحال التجارية والمزارع.

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" باستشهاد ثلاثة أشخاص في النبطية، بعد أن شنّت إسرائيل المزيد من الغارات الجوية الليلة الماضية على عنقون.

وصباح اليوم، أغارت الطائرات على معظم قرى وبلدات النبطية، ما أدى إلى استشهاد طفل في بنت جبيل، وشخص آخر من بلدة عبا في النبطية، جنوبي لبنان.

كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على زبدين الشرقية، وجبشيت، وكفرشوبا، وكفركلا، وكفرحتى، وعين قانا، والغازية، في النبطية، وإقليم التفاح في الجنوب اللبناني.

وفي قضاء بعلبك شمال شرقي لبنان، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي مدينة بعلبك وقرى القضاء بسلسلة غارات عنيفة، إذ استهدف شعت، وسرعين، وعين السودا، والنعنعية، ويونين، وطاريا، وبوداي، بالإضافة إلى العديد من قرى البقاع الشمالي.

كما استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مدينة الهرمل بالبقاع الشرقي ومحيطها، بسلسلة غارات عنيفة.

كما جرى انتشال 6 جثث من جراء الغارة التي شنت على منزل في بلدة العين في البقاع الشمالي، ولا تزال أعمال الإنقاذ مستمرة لرفع الشهداء الخمسة الآخرين.

ويتعرض لبنان لاعتداءات إسرائيلية واسعة استهدفت مختلف المحافظات والمناطق، لاسيما في العاصمة بيروت وقرى وبلدات الجنوب، ما أدى إلى استشهاد وإصابة ما يقرب من ثلاثة آلاف شخص، ودفع مئات الآلاف من سكان المناطق المستهدفة إلى موجة نزوح واسعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الجنوب اللبناني غارات لبنان إسرائيل

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي شن 100 غارة على جنوب لبنان اليوم

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من جنوب لبنان، إن هناك سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية العنيفة التي استهدفت عدة مناطق في الجنوب اللبناني، ومنذ الساعات الأولى من صباح اليوم، وحتى الآن هناك أكثر من 100 غارة إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني والبقاع شرق لبنان، وأيضا في بعلبك، وصولا إلى الهرمل في الشمال الشرقي للدولة اللبنانية.

استهداف لمحيط مستشفى في النبطية 

وأضاف «سنجاب» خلال رسالة على الهواء، أن  الموجة الأخيرة من الغارات الإسرائيلية، استهدفت بلدة طول في قضاء النبطية، وتم استهداف عدد من الأبنية في البلدة بالصواريخ نجم عنها انهيار المباني بشكل مباشر، رغم وقوع تلك المباني في محيط مستشفى الشيخ راغب الرئيسية في المنطقة، مشيراً إلى أن تلك الغارة تعد الرابعة من نوعها التي تستهدف محيط مستشفى في الجنوب اللبناني.

استشهاد 20 شخص في البقاع 

وأوضح مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أنه كان هناك سلسلة من الاعتداءات الإسرائيلية على عدة بلدات في قضاء صيدا وصور، بالإضافة إلى سلسلة من الاستهدافات لبلدات في قضاء مرجعيون، وصولا إلى عمق الجنوب اللبناني تحديدا في مرتفعات جبل الريحان الذي استهدفها الاحتلال بسلسلة من الغارات الجوية، فيما ارتكب الاحتلال سلسلة من المجازر في البقاع أسفرت عن استشهاد 20 شخصا وإصابة العشرات.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يشن 20 غارة جوية على مناطق متفرقة في جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف بعلبك وقرى البقاع الشمالي
  • القاهرة الإخبارية: غارة جوية إسرائيلية عنيفة تستهدف بلدة بلاط جنوبي لبنان
  • غارات إسرائيلية عنيفة على البقاع اللبناني والصحة تدعو المستشفيات للاستعداد
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على حنين في الجنوب اللبناني
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على بلدة النبي شيت في البقاع شرقي لبنان
  • غارات إسرائيلية على بلدات في البقاع ومحيط مدينة بعلبك في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارات عنيفة على البقاع شرقي لبنان اليوم الخميس
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي شن 100 غارة على جنوب لبنان اليوم