تستعد محافظة شمال سيناء للاحتفال بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد، وتتزامن الاحتفالات مع تنفيذ وإنجاز العديد من المشروعات التنموية العملاقة التي تشهدها المحافظة، ما يعكس حجم التحول الكبير الذي تشهده سيناء في مختلف المجالات.

وأعلن اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، في تصريحات لـ«الوطن»، أن الاحتفالات هذا العام تأتي وسط  افتتاح مشروعات تنموية تم بالفعل افتتاحها وأخرى قيد التنفيذ، تسهم في تطوير البنية التحتية وتحقيق التنمية المستدامة في المحافظة.

مشروعات تنموية عملاقة على أرض سيناء

وقال «مجاور»، إن الاحتفالات بنصر أكتوبر هذا العام ستكون مختلفة، حيث تم إنجاز عدد من المشروعات التنموية الهامة في مختلف المجالات، إلى جانب مشروعات أخرى يجري العمل عليها حاليًا، كما يتم دراسة مشروعات مستقبلية ضخمة تشمل مجالات الطرق والتنمية الزراعية والصناعية والبحرية، مضيفا أن هذه المشروعات تمثل نقلة نوعية غير مسبوقة تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة وتوفير فرص عمل جديدة لأبناء سيناء.

 

نهضة تعليمية في جميع مدن وقرى سيناء

وخلال جولة قام بها المحافظ شملت جميع مدارس المحافظة في مدن رفح والشيخ زويد وبئر العبد والعريش ونخل والحسنة بوسط سيناء، أشار إلى وجود نهضة تعليمية كبيرة تشهدها سيناء.

وأكد أنه تم بناء العديد من المدارس الجديدة وتسليمها لمديرية التربية والتعليم من قبل هيئة الأبنية التعليمية، وذلك بهدف تحسين البيئة التعليمية وتوفير مرافق تعليمية حديثة للطلاب في جميع أنحاء المحافظة.

تطوير قطاع الرعاية الصحية

وفيما يتعلق بقطاع الرعاية الصحية، أوضح أنه تم بناء وترميم عدد من الوحدات الصحية في مناطق مختلفة بالمحافظة، لافتًا إلى أن مسؤول وزارة الصحة الذي زار سيناء مؤخرًا تسلم خريطة تتضمن تفاصيل الوحدات الصحية والمستشفيات التي سيتم إنشاؤها في المستقبل القريب، وذلك ضمن خطة شاملة لتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة لسكان سيناء.

احتفالات نصر أكتوبر المجيد

وأشار محافظ شمال سيناء إلى أنه سيتم خلال احتفالات نصر أكتوبر هذا العام تقديم تقرير شامل يعرض التقدم الذي تم إحرازه في المشروعات التنموية الجديدة، سواء في مجال الزراعة أو الصناعة أو التنمية العمرانية، موضحا أن الاحتفالات ستكون شاهدة على نقلة تنموية غير مسبوقة في سيناء.

نقلة اقتصادية كبرى في سيناء

من جانبه، أكد ناجي إبراهيم، رئيس جهاز تعمير سيناء، أن سيناء تشهد أيضًا تطورًا في قطاع التجارة والصيد، حيث يتم حاليًا إنشاء أكبر سوق لبيع الأسماك في مدينة العريش، وتقع السوق الجديدة على مساحة كبيرة تبعد أقل من 400 متر عن ساحل البحر، وتضم مسجدا ومقاهي وسوبر ماركت وعدد من المطاعم والمحلات المجهزة، بالإضافة إلى مصنع للثلج يلبي احتياجات الصيادين والتجار، موضحا أن السوق ستكون نقطة تحول هامة لدعم الأنشطة الاقتصادية في المنطقة وزيادة فرص العمل.

زيادة الاستثمارات في المنطقة

واختتم «مجاور» تصريحاته بتأكيد أن ما تشهده سيناء من تطوير هو نقلة عمرانية غير مسبوقة في تاريخها، مشيرا إلى أن أعمال الإعمار تشمل جميع القرى والمدن في المحافظة، وتستهدف تحسين مستوى المعيشة وزيادة الاستثمارات في المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ شمال سيناء اللواء خالد مجاور تعمير سيناء نصر أكتوبر التنمية المستدامة مشروعات تنموية عملاقة أرض سيناء شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

الإسكندرية تستضيف يوم المدن العالمي نهاية أكتوبر المقبل 

أعلن الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، استضافة المحافظة لحدث عالمي وهو يوم المدن العالمي، الذي يُقام 31 أكتوبر 2024، تحت شعار «الشباب يقودون العمل المناخي من أجل المدن»، ضمن خطط الدولة للتعامل مع تداعيات التغيرات المناخية بأسلوب استباقي؛ بهدف تقديم حلول مٌبتكرة وفعالة لحماية البيئة.

أضاف محافظ الإسكندرية، في بيان، اليوم، أن الإسكندرية بها العديد من آليات التكيف مع التغيرات المناخية التي تم ترجمتها إلى العديد من البرامج والمشروعات التنموية يتم تنفيذها وعلى رأسها مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار.

9 مشروعات لحماية شواطئ الإسكندرية

وأشار إلى وجود 9 مشروعات لحماية شواطئ الإسكندرية من ظاهرة النحر والمناطق المعرضة للخطر، مُتمنيًا أن تنافس المشروعات الـ18 الفائزة من محافظة الإسكندرية في الوصول إلى مشاركة فعالة في مؤتمر «cop 29».

المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية 

وأعرب محافظ الإسكندرية، عن سعادته بتكريم الفائزين بمشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة، التي تقدم لها خلال دورتها الثالثة 403 مشروعات، وتم اختيار 77 مشروعا مستوفي المعايير المحددة والتي تم تقييمها من قبل اللجنة التنفيذية بالمحافظة، واختيار 18 مشروعا من فئات مُتنوعة ما بين مشروعات كبيرة الحجم ومتوسطة وصغيرة، مع مشاركة الشركات الناشئة ومشاركة متميزة للمرأة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يناقش مستجدات مشروعات توصيل الغاز بالمراكز والمدن
  • محافظ الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى خلال احتفالات نصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • «إزري شمال إفريقيا»: حصد جنوب سيناء جائزة التميز العالمية يعكس جهودها وتطورها
  • رئيس الوزراء يُتابع المنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء
  • محافظ شمال سيناء يلتقي مشايخ وعواقل قرية نجع شيبانة
  • الإسكندرية تستضيف يوم المدن العالمي نهاية أكتوبر المقبل 
  • محافظو الإسكندرية والبحيرة ومطروح يفتتحون المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية لقطاع غرب الدلتا
  • محافظو "الإسكندرية والبحيرة ومطروح" يفتتحوا احتفالية المشروعات الخضراء لقطاع غرب الدلتا
  • محافظ شمال سيناء يوزع العصائر على التلاميذ خلال عودتهم من المدرسة