شهد الدكتور عبد الرزاق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الأحد، بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور على صبري أمين عام الجامعة، والدكتور عبد الحليم عكاشة عميد كلية التربية الرياضية، وأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، وجمع من طلاب الجامعة، مراسم تحية العَلَمِ، بمشاركة أسرة طلاب من أجل مصر واتحاد الطلاب.

وبدأت المراسم برفع وتحية العلم بالحرم الرئيسي للجامعة، بحضور طلاب من مختلف الكليات وأعضاء أسرة طلاب من أجل مصر وأعضاء اتحاد الطلاب، ورحب رئيس الجامعة في كلمته بالطلاب الجدد والقدامى مقدما التهنئة ببداية العام الدراسي الجديد، داعيا الطلاب إلى العمل للمساهمة في بناء الوطن.

وقال الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، إن تحية العلم المصري تُعد رمزًا للولاء والانتماء والوطنية، وواجب وطني، لتجديد العهد و الوعد ولاءً وحبًا لمصر في إطار بث الروح الوطنية داخل الطلبة وبث روح الانتماء للوطن، مؤكداً على انتظام الدراسة بكليات الجامعة من اليوم الأول للعام الجامعي الجديد 2024 / 2025، مشيرًا إلى أن الكليات استقبلت طلابها لتعريفهم بالأنشطة المختلفة، وعقد لقاءات مع الطلاب الجدد لشرح نظام الدراسة بالكليات، مطالبا السادة عمداء الكليات بلقاء الطلاب للتعرف على مشاكلهم وإيجاد حلول فورية لها، موضحًا أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية الفنية والرياضية والثقافية.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الي أهمية الأسر الطلابية واتحاد الطلاب ودورهم في تنظيم الأنشطة، وغرس ثقافة روح الولاء والانتماء، بجانب الدور الترويحي، وذلك بهدف توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الطلابية التي تساعد الطلاب على صقل مواهبهم وتنمية مهاراتهم واستثمار أوقات فراغهم، مشيرا إلى اهتمام الجامعة بهذا الدور في ظل رؤية وتوجه الدولة والقيادة السياسية واهتمامها البالغ بالشباب تنفيذا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقدمت أسرة طلاب من أجل مصر خلال اليوم الدراسي الأول والثاني استمارات تعارف للطلاب بمختلف كليات الجامعة وتوزيع الإرشادات اللازمة لتعريفهم بأنشطة الأسر الثقافية والرياضية والاجتماعية والفنية والرحلات والمعسكرات والجوالة، وكذلك التعريف بخدماتها للطلاب والخريجين بمختلف كليات الجامعة، كما قدم اتحاد الطلاب التوعية للطلاب بأهمية الأسر الطلابية وما تقدمه من أنشطة داخل الجامعة، بجانب تقديم التوعية بأهمية الإجراءات الاحترازية، والتقط قيادات الجامعة وأعضاء أسرة طلاب من أجل مصر واتحاد الطلاب، الصور التذكارية تدعيما لدور الأنشطة الطلابية.

اقرأ أيضاًالرابط الرسمي.. طريقة دفع مصاريف جامعة كفر الشيخ 2024

مع تدشين مبادرة «بداية».. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ مراسم تحية العلم ا العام الدراسى الجديد 2024 2025 أسرة طلاب من أجل مصر نائب رئیس الجامعة جامعة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد (صور)

استقبلت جامعة بنها الأهلية الطلاب الجدد وزملائهم من طلاب الفرق الدراسية المختلفة بحفل استقبال ومجموعة من الأنشطة الطلابية والترفيهية الهادفة للترحيب بالطلاب احتفالًا ببداية العام الجامعي الجديد 2024/2025.

انطلق حفل الاستقبال بحضور الدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور تامر سمير رئيس جامعة بنها الأهلية، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور كريم الدش نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، ومديرين البرامج بالكليات، وأمين عام الجامعة بجانب أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والعاملين بالجامعة.

في بداية حفل الاستقبال رحبت الدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء بالطلاب مقدمة لهم التهنئة ببداية العام الدراسي الجديد والتمنيات بالتفوق والنجاح، وموجهة نصائحها للطلاب بأهمية تحقيق التوازن بين التحصيل العلمي والتفوق الدراسي وبين المشاركة بالأنشطة الطلابية المختلفة.

وأكدت "شعراوي" أن الجامعة مجتمع متكامل لا يقتصر على الدراسة فحسب إنما من الضروري أن يستفيد الطلاب بكافة الأنشطة الطلابية سواء الرياضية أو الفنية أو الثقافية من أجل تنمية مهاراتهم وقدراتهم حيث أن الانخراط داخل الأنشطة الجامعية يمثل محور رئيسي في بناء شخصية الطلاب.

من جانبه رحب الدكتور تامر سمير رئيس جامعة بنها الأهلية بالطلاب الجدد وطلاب الفرق الدراسية المختلفة من كليات الجامعة، مقدمًا لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد، ومتمنيًا لهم النجاح والتفوق. مشددًا على ضرورة تواجد القيادات الأكاديمية والإدارية وأعضاء هيئة التدريس في مواقعهم منذ اليوم الأول لبدء الدراسة ضمانًا لحسن سير العملية التعليمية.

وحرص رئيس جامعة بنها الأهلية على تفقد حفل الاستقبال بجانب مشاركة الطلاب في الأنشطة التي تضمنها الحفل كذلك الاستماع إلى استفساراتهم والإجابة عليها مؤكدًا حرص الجامعة على تذليل أي عقبات قد يواجهها الطلاب بجانب توفير بيئة تعليمية ونفسية وصحية مناسبة للارتقاء بجودة الخدمات التعليمية التى تقدمها الجامعة مشيرًا إلى أن حفل الاستقبال يأتي ضمن جهود جامعة بنها الأهلية لتعزيز التفاعل الإيجابي بين الطلاب ودمج الطلاب في الحياة الجامعية وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في الأنشطة الطلابية على مدار العام.

ووجه "سمير" رسالته لجميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وجهاز إداري وطلاب بضرورة بدء العام الجامعي الجديد بعزيمة وإصرار على تحقيق النجاح وأن يجتهد الجميع ليكون العام الجديد تجربة متميزة ومليئة بالإنجازات.

تضمن حفل الاستقبال العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية والترفيهية، والفقرات التعريفيّة بالعادات والتقاليد والأعراف الجامعية، بجانب العديد من الورش منها تنفيذ ورشة فنية لطباعة النسيج واللوحات الفنية وصناعة الحلي، واستهدفت جميع الأنشطة دمج الطلاب في الحياة الجامعية وتعريفهم بالخدمات والفرص المتاحة لهم، كما تضمن الحفل تكريما للطلاب المتفوقين من الكليات المختلفة وذلك وسط أجواء احتفالية غير مسبوقة.
 

جامعة بنها الأهلية IMG-20240929-WA0004 IMG-20240929-WA0005 IMG-20240929-WA0003 IMG-20240929-WA0002 IMG-20240929-WA0001 IMG-20240929-WA0000

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج تبدأ عامها الدراسي الجديد بأداء تحية العلم
  • رئيس جامعة المنوفية يشهد تحية العلم بكلية التربية الرياضية
  • رئيس جامعة بنها يشهد أداء تحية العلم بكليتي الزراعة والطب البيطري
  • رئيس جامعة الفيوم يشهد بدء العام الجامعي بتحية العلم.. صور
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد (صور)
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد مراسم تحية العلم.. صور
  • غدا.. انطلاق العام الجامعي الجديد بـ"طيبة التكنولوجية" بالأقصر
  • رئيس جامعة عين شمس يشهد مهرجان استقبال العام الجامعي 2024-2025
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد تحية العلم واستقبال الطلاب فى أول أيام العام الجامعي الجديد بالجامعةالأهلية