بوابة الوفد:
2024-09-30@16:01:55 GMT

إضراب جديد للأطباء في إنجلترا (شاهد)

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

دخل آلاف الأطباء في المستشفيات البريطانية في إضراب لمدة أربعة أيام للمطالبة بتحسين الأجور في مواجهة التضخم الذي لا يزال مرتفعا في البلاد، في تحرك اجتماعي آخر داخل نظام الخدمة الصحية الوطنية (ان اتش اس) الذي يشهد أزمة.

بوركينا فاسو.. إضراب القضاة احتجاجًا على اختطاف جنود لمعتقل الذكاء الاصطناعي يتسبب في إضراب ممثلي هوليود (شاهد)

 

وعرضت فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، تقريرا رًا يرصد بدء إضراب جديد لأطباء بريطانيا، وحكومة سوناك ترد.

 

ودخل أطباء بريطانيا في إضراب جديد للمطالبة بزيادة الأجور، ويستمر الإضراب حتى الثلاثاء المقبل، وينضم إلى الآلاف من الأطباء المبتدئين المسعفين الذين يسعون إلى زيادة أجورهم 35%.

 

وسيتم تعليق تقديم الرعاية لمدة أربعة أيام حتى في حالات الطوارئ، وجاء الرد الحكومي بما لا يشتهي المضربون، إذا اتهم وزير الصحة، الجمعية الطبية البريطانية بالتهور في الإضرابات، ووصفها بأنها لا داعي لها.

 

الصحة البريطانية تطالب الأطباء بإنهاء الإضراب 

وطالب وزير الصحة البريطاني، المضربين بإنهاء ذلك، والتوقف عن إيذاء المرضى

 

ووفقا لـ"سكاي نيوز عربي" فإن هؤلاء الأطباء خسروا  26  بالمئة من راتبهم منذ عام 2008 عندما فُرض الاقتصاد في النفقات في إطار سياسات التقشف، كما ذكرت نقابة الاطباء البريطانية التي تطالب بزيادة الرواتب بنسبة 35 بالمئة.

 

وتعارض حكومة المحافظين ذلك متمسكة باقتراحها "النهائي" الذي قدمته منتصف الشهر الماضي بزيادة قدرها 6 بالمئة، بالإضافة إلى مكافأة قدرها 1250 جنيها إسترلينيا (نحو 1586 دولار).

 

بينما يؤثر التضخم على القوة الشرائية في المملكة المتحدة، انضم الممرضون والأطباء والمسعفون إلى الإضرابات.

 

وصرح روبرت لورنسون من نقابة الأطباء البريطانية لوكالة فرانس برس الجمعة أن "العديد من الزملاء يغادرون إلى بلدان أخرى أو يختارون وظائف أخرى لأن الراتب منخفض جدا لممارسة الطب".

 

وأضافت النقابة "إذا نجحنا في دفع رواتب أفضل للأطباء وتمكنا من جعل نظام الخدمة الصحية الوطنية مكانا أفضل للعمل، ستتحسن العديد من شروطنا لأنه سيكون لدينا ثغر أقل لملئها في جدول العمل"، مستطردة:" "سيتحسن الوضع بالنسبة الى الجميع بما في ذلك المرضى".

 

وقالت سومي مانيراجان الطبيبة المشاركة في الاضراب الجمعة امام المستشفى الجامعي في لندن "نذهب إلى العمل وأحيانا لا نعرف ما إذا كان سيكون هناك فريق عمل كامل معنا أم سيكون هناك نقص. ببساطة لم تعد هذه الاوضاع قابلة للاستمرار".

 

وفقًا لأرقام ان اتش اس تم تأجيل 835 الف موعد طبي بسبب الإضرابات المختلفة منذ نهاية 2022.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأطباء المستشفيات البريطانية بريطانيا إضراب

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما ضخما بزيادة الاستثمارات الأجنبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي محمد عز الدين، إنّ هناك منافسة شرسة في الأسواق العالمية من خلال السعي إلى جذب الاستثمارات، كما أنّ هناك تطوير لبيئات الاستثمار في مختلف الدول، موضحا أنّ الدولة المصرية تضع خطة حكومية لجذب الاستثمارات الأجنبية وتنفذها وزارة المالية عن طريق التسهيلات والتيسيرات الضريبية، كما أنّ وزارة الاستثمار تعمل على مد وزيادة حزم الاستثمار الأجنبي والتشجيع عليه.

وأضاف «عز الدين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ هناك توجيهات رئاسية من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتسهيل إجراءات الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص، فضلا عن الحث على جذب المشروعات الكبرى والمستثمرين أصحاب الخطط والأنشطة المتماشية مع خطة التنمية المستدامة واستخدام الوقود الأخضر بمعنى تقدير عملية الاستثمارات في المستقبل.

وأردف الكاتب الصحفي، أنّه جرى الانتهاء من تنفيذ حوالي 80% من الخطط والمزايا المتعلقة بالتسهيلات التي توفرها الدولة للمستثمرين، مما أدى إلى زيادة حجم الاستثمارات بصورة غير مسبوقة، لافتا إلى أنّ مشروع «رأس الحكمة» أبرز هذه الاستثمارات، كما أنّ الدولة تسعى إلى إنهاء المشكلات وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة.

مقالات مشابهة

  • إضراب جديد يشل محاكم المملكة لستة أيام
  • المصير الذي ستؤول إليه مليشيا الدعم السريع وحواضنها وحلفاءها سيكون مثل (..)
  • احتجاجات المحاكم تعطل مصالح المواطنين
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما ضخما بزيادة الاستثمارات الأجنبية
  • نقابة الأطباء: تم تجهيز قائمة بأسماء أطباء متطوعين لإرسالهم إلى لبنان في حال الحاجة
  • بمشاركة الأهلي.. فيفا يُعلن الموعد المبدئي لقرعة كأس العالم للأندية 2025
  • شاهد/الموقف الذي جعل السيد حسن نصرالله يبكي اثناء خطابه
  • تدريب عملى للأطباء فى مؤتمر حميات قــنا الثالث عشر
  • احتجاجات طلابية في المغرب وتضامن واسع معهم.. ما الذي يحدث؟ (شاهد)
  • عربي21 ترصد احتجاجات طلبة المغرب والتضامن الواسع معهم.. ما الذي يحصل؟ (شاهد)