الوطن:
2024-09-29@12:28:45 GMT

ملتقى مكتبات مصر العامة يختتم فعالياته غدا في الغردقة

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

ملتقى مكتبات مصر العامة يختتم فعالياته غدا في الغردقة

يختتم الملتقى الـ11 لمديري مكتبات مصر العامة، برئاسة السفير عبدالرؤوف الريدي، فعالياته في الغردقة غدا، تحت شعار «دور المكتبات العامة في التحول الرقمي».

ملتقى «دور المكتبات العامة في التحول الرقمي»

ويشارك في الملتقى مديري 29 فرعا لمكتبات مصر العامة من مختلف محافظات الجمهورية.

وقال السفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة، إن مكتبات مصر العامة بالتعاون مع المحافظين، تسعى لعمل نادي تكنولوجيا المعلومات في كل مكتبة، إيمانا منها بأن التحول الرقمي والرقمنة أصبحت تمثل لغة العصر وحجر الأساس في أي تطوير جاري أو في عملية تطوير العمل، ورفع الأداء في مكتبات مصر العامة.

وأضاف الطايفي، أن التحول الرقمي أصبح يمثل وسيلة وغاية من وسائل الجمهورية الجديدة، جمهورية الإنجازات والمشروعات العملاقة، لتحقيق حياة كريمة حقيقية للإنسان المصري، والتي وضعت من بين أولوياتها الاهتمام بالتنمية البشرية وبناء الإنسان، وهو الهدف الرئيسي للمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي تم إطلاقها في العاصمة الإدارية الجديدة وباقي محافظات الجمهورية.

منظومة مكتبات مصر العامة

وأوضح أنه يأمل أن يخرج الملتقي الحادي عشر لمديري مكتبات مصر العامة، بمجموعة من التوصيات والبرامج المقترحة للفترة المقبلة التي ستكون نواة حقيقية للانتقال بالمكتبات والمجتمع إلى عالم التحول الرقمي المواكب لثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأشار إلى أنّ منظومة مكتبات مصر العامة بداية من مكتبة مصر العامة الرئيسية بالدقي خلال فترة كورونا، كان لها دور كبير ومتميز استطاعت من خلاله التغلب على تداعيات كورونا، في الوصول إلى المواطنين بالفعاليات والأنشطة المتنوعة أون لاين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكتبة مصر العامة مكتبات مصر العامة الغردقة مبادرة بداية مکتبات مصر العامة التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

ملتقى التأثير المدني: كفانا انتحارات!

دوًن ملتقى التأثير المدني عبر حسابه الخاصّ على موقع "إكس" في مواكبته للظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد وتهدد الكيان، فكتب: "تحصينُ الوَحدَةُ الوطنيَّة، وصَون السِّلم الأهليّ، يقومان بتطبيق الدُّستور، واحترام شرعيَّة الدَّولة وسيادتها". ووجه الملتقى دعوة الى اللبنانيين:"لنتجه معًا نحو تكريس المواطنة ميثاقًا جامِعًا وحيدًا في هويَّة لبنان الحضاريَّة، تسودُها الحريَّة مع التنوُّع، والعيش المشترك، والأخوَّة، والسَّلام. كفانا انتحارات.حمى الله لبنان واللُّبنانيين".  وأرفق الملتقى تدوينته بهاشتاغ القضيّة_اللّبنانيّة، ونشر إلى جانبها صورة مركّبة توحي بأن " الدَّولة اللُّبنانيَّة وحدها تحمي اللُّبنانيين ".
 

مقالات مشابهة

  • عقب انتهاء الفعاليات.. أولادنا توجه الشكر لرئيس الجمهورية والمشاركين فى ملتقى بكرة أحلى بينا
  • ملتقى التأثير المدني: كفانا انتحارات!
  • بالصور.. انطلاق ملتقى مكتبات مصر العامة الـ11 في الغردقة
  • ملتقى أولادنا الثامن لذوى القدرات الخاصة يختتم فعالياته ويعلن اسماء الفائزين
  • انطلاق فعاليات ملتقى مديري مكتبات مصر العامة بالبحر الأحمر
  • انطلاق فعاليات الملتقي الحادي عشر لمديري مكتبات مصر العامة بالغردقة
  • بعد أنشطة دولية متعددة.. ملتقى أولادنا الثامن لذوي القدرات الخاصة يختتم فعالياته
  • رؤية معرض الإمارات للوظائف يختتم فعالياته
  • انطلاق ملتقى جائزة الشارقة للأدب المكتبي 30 الجاري