سرايا - استشهد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، في هجوم لجيش الاحتلال الإسرائيلي على مقر الحزب تحت الأرض في الضاحية الجنوبية بالعاصمة، بيروت مساء الجمعة.


وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم السبت، تمكنه من اغتيال نصر الله رسميًا الأمر الذي تبعه بساعات تأكيد رسمي من الحزب، بالإضافة إلى اغتيال علي كركي قائد المنطقة الجنوبية لحزب الله، وقيادات أخرى.



كيف نفذت (إسرائيل) عملية الاغتيال؟
ووفقاً للمعلومات التي نشرتها مواقع عبرية، فقد نُفذت العملية التي أطلق عليها الاحتلال اسم "النظام الجديد"، بينما كان كبار ضباط حزب الله في المقر وكانوا يشاركون في تنسيق العمليات ضد (إسرائيل).

وبدأ الهجوم بعد إسقاط طائرات سلاح الجو 80 قنبلة خارقة للتحصينات من نوع "هايفي هايد" MK84 حيث تزن الواحدة طناً، بحسب تقرير لـ"هيئة البث الإسرائيلية".

فيما القنبلة قادرة على اختراق التحصينات بعمق يراوح ما بين 50 إلى 70 متراً تحت الأرض.


أما الوحدة التي نفذت العملية، فهي "الوحدة 119" في سلاح الجو الإسرائيلي المعروفة باسم "بات"، فيما الطائرات التي نفذت الهجوم هي طائرات "إف 15".

وبحسب "القناة 13" العبرية، فإن المقر الرئيس لـحزب الله يوجد في الطابق 14 تحت الأرض.

إقرأ أيضاً : برنامج الأغذية العالمي: لبنان على حافة الانهيارإقرأ أيضاً : نيبال: ارتفاع ضحايا الانهيارات الأرضية إلى 112إقرأ أيضاً : ترامب: هاريس "مختلة عقلياً" .. والمهاجرون سيهاجمون الأميركيين بمنازلهم





المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الله الاحتلال الاحتلال الله علي المنطقة الاحتلال الله الرئيس الله ترامب المنطقة لبنان الله الاحتلال علي الرئيس

إقرأ أيضاً:

ضابطة بالموساد تفجر مفاجأة بشأن اغتيال حسن نصرالله

فجرت تقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية مفاجأة بشأن اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، قالت القناة 12 الإسرائيلية، إن قائدة المنطقة اللبنانية في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (الموساد) هي من أمرت بشن الغارة على حسن نصر الله الذي كان متواجدا داخل حفرة تحت الأرض في الضاحية الجنوبية.

وأضافت أن المسؤولة ذاتها كانت بمقر الجيش في تل أبيب أثناء التنفيذ.

كما تابعت القناة الإسرائيلية، أنه تم التخطيط لغارة الضاحية مسبقا بسبب معلومات بنيت على مدى سنوات من قبل الشاباك والموساد.

كيفية استهداف نصرالله بـ80 قنبلة خارقة للتحصينات

وبدأ الهجوم بعد إسقاط طائرات سلاح الجو 80 قنبلة خارقة للتحصينات من نوع "هايفي هايد" MK84 حيث تزن الواحدة طنًا، حسب تقرير لـ "هيئة البث الإسرائيلية".

فيما كل قنبلة قادرة على اختراق التحصينات بعمق يراوح ما بين 50 إلى 70 مترًا تحت الأرض.

أما الوحدة التي نفذت العملية، فهي "الوحدة 119" في سلاح الجو بالجيش الإسرائيلي المعروفة باسم "بات"، فيما الطائرات التي نفذت الهجوم هي طائرات "إف 15".

وبحسب "القناة 13" الإسرائيلية، فإن المقر الرئيس لـحزب الله يوجد في الطابق 14 تحت الأرض.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن السبت أن نصرالله قتل في الغارة التي استهدفت الجمعة مقر قيادة الحزب في ضاحية بيروت الجنوبية. ثم أعلن حزب الله مقتل أمينه العام، حسن نصر الله، "ملتحقا برفاقه الذين قاد مسيرتهم نحوًا من ثلاثين عامًا"، وفق تعبيره.

مقالات مشابهة

  • "قنابل خارقة للتحصينات".. تفاصيل جديدة في عملية اغتيال حسن نصر الله
  • "قنابل خارقة للتحصينات".. تفاصيل جديدة في عملية اغتيال حسن نصر الله - عاجل
  • ضابطة بالموساد تفجر مفاجأة بشأن اغتيال حسن نصرالله
  • 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله
  • قنابل خارقة للتحصينات.. هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله
  • سعد الحريري: اغتيال حسن نصر الله أدخل لبنان والمنطقة في مرحلة عنف جديدة
  • تفاصيل اغتيال حسن نصرالله تحت الأرض بـ 14 طابق
  • 85 قنبلة خارقة للتحصينات.. إسرائيل تكشف تفاصيل اغتيال حسن نصر الله
  • 85 قنبلة خارقة للتحصينات.. إسرائيل تكشف تفاصيل اغتيال حسن نصر الله.. عاجل