euronews:
2024-09-29@19:36:20 GMT

هل تم نقل خامنئي إلى مكان آمن بعد مقتل نصر الله؟

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

هل تم نقل خامنئي إلى مكان آمن بعد مقتل نصر الله؟

نُقل المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى موقع آمن داخل إيران وسط تعزيزات أمنية مشددة، وفقاً لما أفادت به وكالة رويترز. يأتي هذا الإجراء بعد يوم واحد من مقتل حسن نصر الله، زعيم حزب الله اللبناني، في غارة إسرائيلية استهدفت بيروت.

اعلان

تأتي الغارة الإسرائيلية على بيروت ضمن سلسلة هجمات مكثفة شنتها إسرائيل ضد حزب الله، الحليف الأبرز والأكثر تجهيزاً لإيران في المنطقة، وهو ما أثار قلقاً واسعاً في الأوساط الإيرانية.

تُعتبر هذه الهجمات جزءاً من التصعيد المستمر الذي يستهدف تقويض النفوذ الإيراني الإقليمي، مما دفع طهران إلى تعزيز إجراءاتها الأمنية بشكل ملحوظ.

وذكرت رويترز أن الحرس الثوري الإيراني أمر جميع عناصره بوقف استخدام أجهزة الاتصال، بعد تدمير آلاف الأجهزة التي يستخدمها حزب الله، بما في ذلك أجهزة النداء واللاسلكي. هذه الخطوة جاءت في أعقاب مخاوف متزايدة من احتمال تعرض الشبكات الإيرانية للاختراق من قبل إسرائيل. كما بدأ الحرس الثوري بعمليات تفتيش دقيقة لأجهزة الاتصال المستخدمة من قبل حزب الله، وكذلك الأجهزة المستوردة من الصين وروسيا، في محاولة للتأكد من خلوها من أي تهديدات أمنية محتملة.

زعيم حزب الله حسن نصر الله، إلى اليمين، والمرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، إلى اليسار، خلال فعاليات إحياء ذكرى عاشوراء، الضاحية الجنوبية لبيروت، 19 سبتمبر 2018Hussein Malla/APRelated80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر اللهماذا قال سكان قطاع غزة عن اغتيال نصر الله؟"الموت لإسرائيل ولنتنياهو القاتل".. عشرات الإيرانيين يتظاهرون في طهران تنديدا باغتيال نصر اللهتقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله

بينما تتواصل طهران مع حلفائها الإقليميين، بما في ذلك حزب الله، لتحديد الرد المناسب على الهجوم الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية. وأصدرت إيران تعليمات لحلفائها في "محور المقاومة"، الذي يضم حماس، الحوثيين، والميليشيات المدعومة من إيران في العراق، للاستعداد لأي تصعيد محتمل.

يُعتبر مقتل نصر الله ضربة قاسية لإيران، إذ كان أحد أقوى حلفائها في العالم العربي، وشخصية رئيسية في استراتيجية طهران الإقليمية. منذ اندلاع الحرب في غزة العام الماضي، اعتمدت إلجمهورية الإسلامية على حزب الله كعنصر أساسي في تعزيز نفوذها الإقليمي، ما يجعل خسارة نصر الله مؤثرة بشكل كبيرعلى شبكة حلفاء إيران في المنطقة.

ملصقان لزعيم حزب الله الشيخ حسن نصر الله، إلى اليسار، والمرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، إلى اليمين، الضاحية الجنوبية لبيروت، الأحد 20 أغسطس 2006Hussein Malla/AP

أدت الغارات الإسرائيلية إلى مقتل عباس نيلفوروشان، نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، وفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام الإيرانية. وكان قد قُتل عدد من قادة الحرس الثوري منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

في بيان صدر يوم السبت، أكد خامنئي أن دم نصر الله "لن يذهب سدى"، مشدداً على أن "مصير هذه المنطقة سيحدده قوى المقاومة، وعلى رأسها حزب الله". كما أعلن خامنئي عن خمسة أيام من الحداد على مقتل نصر الله، مؤكدًا التزام إيران وحلفائها بالتصدي لما وصفه بـ"العدوان الصهيوني".

من جانبه، اتهم الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان الولايات المتحدة بالتورط في الهجوم، مشيراً إلى دعمها العسكري لإسرائيل. وأوضح أن واشنطن "متواطئة" بسبب توريدها الأسلحة التي تستخدمها تل أبيب ضد خصومها.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل مسعفين لبنانيين في غارات إسرائيلية... وصواريخ حزب الله تسقط على طبريا دول الاتحاد الأوروبي تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بعد اغتيال نصر الله لبنانيون ولاجئون هجّرتهم الغارت الإسرائيلية يروون معاناتهم ومنهم من ذاق مرارة النزوح مرتين حركة حماس الحرس الثوري الإيراني جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مقتل مسعفين لبنانيين في غارات إسرائيلية... وصواريخ حزب الله تسقط على طبريا يعرض الآن Next تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله يعرض الآن Next حصيلة ضحايا الفيضانات المدمرة في نيبال تتجاوز 100 قتيل يعرض الآن Next بلجيكا: أكثر من 300 امرأة تسافر سنوياً إلى هولندا لإجراء عمليات إجهاض بسبب القيود القانونية المحلية يعرض الآن Next دول الاتحاد الأوروبي تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بعد اغتيال نصر الله اعلانالاكثر قراءة 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهلبنانحسن نصر اللهجنوب لبناناعتداء إسرائيلإسرائيلحركة حماسغزةقصفإعصارفيضانات - سيول Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله لبنان حسن نصر الله جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله لبنان حسن نصر الله جنوب لبنان اعتداء إسرائيل حركة حماس الحرس الثوري الإيراني جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله لبنان حسن نصر الله جنوب لبنان اعتداء إسرائيل إسرائيل حركة حماس غزة قصف إعصار فيضانات سيول السياسة الأوروبية الحرس الثوری حسن نصر الله یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

‏خامنئي: لبنان سيجعل إسرائيل "تندم"

قال المرشد الإيراني علي ‏خامنئي، في بيان له، إن لبنان سيجعل إسرائيل "تندم".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل حسن نصرالله، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.

وقال ‏مصدر مقرب من حزب الله، لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الاتصال فُقِد" بنصرالله منذ مساء أمس.

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، مقتل القيادي في حزب الله علي كركي ومسؤولين آخرين.

وفي وقت سابق، شهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • خامنئي يعلن الحداد 5 أيام على مقتل نصر الله: ضربات المقاومة على إسرائيل ستكون أقوى
  • نقل المرشد الإيراني إلى مكان آمن خوفا من تنفيذ عملية لإغتياله
  • بعد إعلان مقتل حسن نصر الله.. أول بيان من خامنئي للرد على إسرائيل
  • رويترز: نقل المرشد الإيراني علي خامنئي إلى مكان آمن
  • ‏خامنئي: لبنان سيجعل إسرائيل "تندم"
  • نقل المرشد الإيراني إلى مكان آمن مع اتخاذ تدابير أمنية مشددة
  • بعد إعلان مقتل نصر الله .. نقل المرشد الإيراني إلى مكان آمن
  • بعد مقتل نصر الله.. نقل المرشد الإيراني إلى "مكان آمن"
  • ‏رويترز عن مصادر: نقل المرشد الإيراني إلى مكان آمن مع اتخاذ تدابير أمنية مشددة