قال وزير الصناعة اللبناني جورج بوشيكيان اليوم الأحد، إن الرقم الحقيقي للنازحين هو 1 مليون، داعياً اللاجئين السوريين للعودة إلى سوريا.

وقال بوشيكيان اليوم الأحد: "يوجد اليوم حوالي 760 مركز إيواء و250 ألف شخص نزحوا إلى تلك المراكز ولكن الرقم الحقيقي للنازحين هو حوالي مليون نازح، وخلال يومين فقط زح من الضاحية الجنوبية بـ500 ألف مواطن ويتم العمل اليوم على تجهيز الملاعب الرياضية في بيروت وطرابلس ومناطق أخرى لاستقبالهم".

 

"500 ألف نزحوا من #الضاحية_الجنوبية خلال يومين فقط".. #بوشيكيان: يمكن للنازحين السوريين العودة إلى بلادهم التي أصبحت آمنةhttps://t.co/2nXMS1gvGq pic.twitter.com/bqcEPTRjB2

— صوت كل لبنان vdlnews 93.3 (@sawtkellebnen) September 29, 2024

وقال الوزير: "يمكن للنازحين السوريين العودة إلى بلادهم التي أصبحت آمنة واليوم هناك لبنانيين نزحوا إلى سوريا وعددهم يبلغ حوالي 18 ألف".

وأكد بوشيكيان، أن "لبنان في حالة ضبابية غير مسبوقة والأحداث كلها تحمل مفاجآت والمشهد غير واضح حالياً"، بعد اغتيال زعيم حزب الله حسن نصرالله في غارة إسرائيلية يوم الجمعة.

إلى الشمال وسوريا..الهجمات الإسرائيلية تهجر 1 مليون لبناني من قراهم ومساكنهم - موقع 24ارتفع عدد الفارين من جنوب لبنان، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي هجمات غير مسبوقة ضد حزب الله، إلى قرابة 1 مليون نازح.




المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بيروت سوريا حزب الله لبنان سوريا إسرائيل وحزب الله بيروت

إقرأ أيضاً:

اعتباراً من الساعة الخامسة مساء.. أهالي بلدة يطلبون من النازحين السوريين عدم التجول

بسبب الظروف التي يمر بها لبنان، طالب أهالي بلدة حورتعلا من النازحين السوريين عدم التجول بعد الساعة الخامسة من بعد الظهر ولغاية الصباح حفاظاً على سلامتهم وسلامة البلدة.   

مقالات مشابهة

  • نجيب ميقاتي: أعداد النازحين يصل لمليون شخص جراء استمرار قصف الاحتلال في لبنان
  • نزوح حوالي مليوني مواطن في لبنان
  • نزوح حوالي مليون شخص جراء العدوان الصهيوني المستمر على لبنان
  • مليونا لبناني نزحوا داخليا وخارجيا منذ الأسبوع الماضي
  • مسؤول حكومي: نحو مليون لبناني نزحوا بسبب الهجمات الإسرائيلية
  • بيان مهم لخضر عن تجوّل النازحين السوريين في بعلبك- الهرمل
  • اعتباراً من الساعة الخامسة مساء.. أهالي بلدة يطلبون من النازحين السوريين عدم التجول
  • أكثر من 15 ألف سوري و70 ألف لبناني نزحوا من جنوب لبنان
  • وزير لبناني يكشف للحرة العدد الحقيقي للنازحين الفارين من الضربات الإسرائيلية