دعا بطريرك الموارنة في لبنان بشارة بطرس الراعي، إلى الدبلوماسية لإنهاء القتال بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

وقال الراعي، أكبر رجل دين مسيحي في البلاد، في كلمة خلال قداس: "نسأل الله أن يمنحنا هبة السلام وأن يضع حداً للحرب بالمفاوضات والطرق الدبلوماسية. فالحرب تدمر المنازل وتهجر أهلها وتقتل. إن كل الأطراف خاسرون ومغلوبون".

وأضاف البطريرك الراعي أن اغتيال إسرائيل لأمين عام حزب الله حسن نصر الله  يوم الجمعة "جاء... ليفتح جرحاً في قلب اللبنانيين".

ودعا المجتمع الدولي إلى التحرك لإنهاء الصراع في الشرق الأوسط.

البطريرك الراعي: اغتيال نصرالله فتح جرحًا لدى اللبنانيين#نصرالله #البطريرك_الراعي #حزب_الله #اسرائيل https://t.co/dCqzdfbtTk

— Waradana News (@NewsWaradana) September 29, 2024

وقال: "المجتمع الدول مطالب بإيقاف دورة الحرب والقتل والدمار عندنا تمهيداً لإحلال السلام العادل الذي يضمن حقوق كل شعوب المنطقة، ومكوناتها".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل حسن نصر الله إسرائيل وحزب الله حسن نصرالله

إقرأ أيضاً:

بطريرك القدس اللاتين يشارك في الجمعية العامة لمؤتمر الأساقفة الألمان بفولدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، في أعمال الجمعية العامة لـ مؤتمر الأساقفة الألمان التي عقدت في مدينة فولدا الألمانية. 

تركزت مشاركته على تقديم عرض مفصل حول أوضاع المسيحيين في الأرض المقدسة، مع تسليط الضوء على التحديات الحالية التي تواجههم في ظل الظروف السياسية والاجتماعية الراهنة في المنطقة.

في كلمته أمام المؤتمر، استعرض الكاردينال بيتسابالا التحديات المتزايدة التي يواجهها المسيحيون في الأرض المقدسة، بما في ذلك الهجرة، الضغوط الاقتصادية، وانعكاسات النزاعات الإقليمية على الحياة اليومية للمجتمعات المسيحية. كما أكد على أهمية تعزيز التضامن الدولي مع الكنائس في المنطقة ودعم المبادرات الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار.

وأوضح  أن الكنيسة في الأرض المقدسة تلعب دورًا حيويًا في الحفاظ على الهوية المسيحية وتقوية وجود المسيحيين، مشيرًا إلى الجهود التي تبذلها المؤسسات الكنسية في مجالات التعليم والصحة والخدمة الاجتماعية.

وأشاد مؤتمر الأساقفة الألمان بالدور الذي يلعبه الكاردينال بيتسابالا والكنيسة اللاتينية في القدس في تعزيز السلام والعدالة في المنطقة، مؤكدين على استمرار دعمهم للقضايا التي تخص المسيحيين في الشرق الأوسط.

تأتي مشاركة الكاردينال في هذا المؤتمر ضمن الجهود المتواصلة لتعزيز التواصل بين الكنائس في أوروبا والشرق الأوسط، والعمل معًا لمواجهة التحديات المشتركة وبناء جسور السلام والتفاهم بين الأديان والشعوب.

مقالات مشابهة

  • بطريرك الموارنة بلبنان يدعو لإنهاء الحرب ويعزي عائلة نصر الله
  • بطريرك القدس اللاتين يشارك في الجمعية العامة لمؤتمر الأساقفة الألمان بفولدا
  • بطريرك الموارنة: اغتيال نصر الله فتح جرحا في قلب اللبنانيين
  • اغتيال نصرالله فتح جرحًا.. الراعي: الحرب خسارة للجميع
  • بايدن يعلق على اغتيال نصرالله: إجراء عادل وندعم إسرائيل
  • بـ80 طناً..إسرائيل تكشف بعض جوانب اغتيال اغتيال نصر الله
  • البرهان يعلن شروط للقبول بأي مبادرة لإنهاء الحرب في السودان
  • البطريرك الراعي يدعو إلى وقف النار تجنّبًا للمزيد من الضحايا
  • إسرائيل تعلن تنفيذ "عملية اغتيال" في بيروت