مسقط - الرؤية

توضح الصور الجوية تشكل السحب الركامية على أجزاء من جبال الحجر مع فرص توسعها وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا، مع استمرار تكثف وتشكل السحب على جبال وسواحل ظفار أدت إلى هطول أمطار متفرقة.

وتشهد أجواء السلطنة اليوم الأحد وغدا الاثنين، تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفاوتة الغزارة 10-40 ملم تكون رعدية مصحوبة برياح هابطة نشطة خلال المساء على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها قد تمتد لتشمل المناطق الساحلية من بحر عمان .

و تدفق وتشكل السحب وهطول أمطار متفاوتة الغزارة (10-30) ملم تكون رعدية أحياناً على المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار وأجزاء من المناطق الساحلية لمحافظة الوسطى مع فرص تصاعد الغبار بفعل نشاط الرياح على محافظتي ظفار والوسطى.

ويرافق الحالة هبوب رياح هابطة نشطة (315) عقدة تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وتطاير المواد غير الثابتة أثناء هطول الأمطار الرعدية، كما تكون حالة البحر متوسط إلى هائج الموج (2.0-2.5) متر على سواحل بحر العرب و بحر عمان

أما يوم الثلاثاء القادم  فتشهد الأجواء استمرار تشكل وتدفق السحب مع فرص أمطار متفرقة (10) ملم تكون رعدية أحياناً على المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار وعلى جبال الحجر والمناطق المجاورة لها قد تمتد لتشمل المناطق الساحلية من بحر عمان. بالإضافة إلى فرص تصاعد الغبار بفعل نشاط الرياح على أجزاء من محافظتي ظفار والوسطى هبوب رياح نشطة (1-3) عقدة قد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية و تطاير المواد غير الثابتة أثناء هطول الأمطار الرعدية.

كما تكون حالة البحر متوسط إلى هائج الموج (2.0-2.5) متر على سواحل بحر العرب.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: المناطق الساحلیة تکون رعدیة

إقرأ أيضاً:

الوطني للأرصاد: فرصة تكون سحب ركامية تصحبها أمطار ورياح

توقع المركز الوطني للأرصاد، أن تكون هناك فرصة لتكون سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار ورياح نشطة السرعة وقوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة.

أخبار ذات صلة "الوطني للأرصاد" يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت في الدولة تنبيه من شرطة أبوظبي بشأن الأحوال الجوية الماطرة

وأوضح المركز أن الرياح وتصل سرعتها إلى 45 كم/س تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من 3000 متر على بعض المناطق الشرقية والشمالية، وذلك من الساعة 13:00 وحتى الساعة 20:00 اليوم الأحد. وفق الحساب الرسمي للمركز الوطني للأرصاد على منصة إكس.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • الوطني للأرصاد: فرصة تكون سحب ركامية تصحبها أمطار ورياح
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج بمحافظة ظفار .. الخميس
  • سلطنة عمان تعود إلى مصاف الجدارة الاستثمارية
  • العلاقة بين التوتر النفسي وأمراض الجهاز الهضمي| تأثيرات صحية تحتاج للانتباه
  • بدء تأثر سلطنة عمان غدا بمنخفض جوي وتوقعات بأمطار رعدية ورياح هابطة نشطة
  • تفاصيل الحالة الجوية المرتقبة في طقس السلطنة.. عاجل
  • اليوم.. فرص لهطول أمطار رعدية على بعض المناطق
  • الأرصاد تتوقع أمطار خفيفة وحرارة معتدلة في الساعات القادمة
  • طقس الجمعة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من 7 مناطق