بوابة الفجر:
2024-09-29@11:24:10 GMT

خطة "فيفا" للقضاء على الفقر

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تعاونه مع منظمة "غلوبال سيتزن"، للعمل في سبيل القضاء على الفقر المدقع، وتعزيز الفرص المتاحة للأطفال، لممارسة الرياضة والحصول على التعليم الجيد.

خطة "فيفا" للقضاء على الفقر

جاء ذلك خلال فعاليات مهرجان غلوبال سيتيزن السنوي في سنترال بارك بمدينة نيويورك.

مواعيد مباريات اليوم في الدوري السعودي والقنوات الناقلة قائد الأهلي السابق: الفريق يحتاج لمدير كرة قوي بسبب تصرفات اللاعبين

وشهد المهرجان حضور المغني العالمي دي جي خالد، والمذيعة التلفزيونية جايل كينغ.

وبموجب هذه الشراكة، ستنتج "غلوبال سيتيزن" أول عرض احتفالي يقام بين شوطي المباراة النهائية لكأس العالم، والذي سيستضيفه ملعب نيويورك نيوغيرسي 19 يوليو (تموز) 2026، وعلاوة على ذلك ستتضمن الشراكة التي ستمتد على مدار أربع سنوات النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية 2025، والتي ستشهد مشاركة 32 ناديًا من جميع الاتحادات القارية الستة، وستستضيف مبارياتها 11 مدينة أمريكية خلال عام 2025.

وستتمكن جماهير كرة القدم في كل مكان من العمل مع "غلوبال سيتيزن"، بشأن قضايا مثل ضمان توفير فرص التعليم لجميع الأطفال، إلى جانب العروض الترويجية ذات الصلة بالحصول على تذاكر مباريات كأس العالم للأندية.

وبحسب الموقع الرسمي لـ "فيفا"، اليوم الأحد، يتم الإعلان عن المزيد من تفاصيل هذه المبادرات خلال الأشهر المقبلة.

وقال رئيس "فيفا"، جياني إنفانتينو: "تتمثل مهمة الاتحاد الدولي لكرة القدم في تطوير اللعبة في كل جزء من العالم، بالإضافة إلى تحقيق أثر  إيجابي على المجتمع".

وأضاف: "من خلال هذه الشراكة، سيتعاون "فيفا" مع منظمة غلوبال سيتيزن لتوحيد جهود عالمي الرياضة والترفيه والمساهمة الفعالة في بناء عالم أفضل، نلتزم بتنفيذ مجموعة من الأنشطة المشتركة التي ستسهم في تعزيز فرص ممارسة كرة القدم، وإشراك جماهير اللعبة في الجهود الرامية إلى إحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم المحلية.".

وتعد "غلوبال سيتيزن" إحدى المنظمات العالمية الرائدة في مناصرة القضايا، وتهدف إلى القضاء على الفقر المدقع، وأنفقت 43 مليار و600 مليون دولار خلال العقد الماضي، ما أثر على حياة نحو مليار و300 مليون شخص.

وخلال السنوات القادمة، تعتزم غلوبال سيتيزن تأسيس حركة تضم 50 مليون شخص على مستوى العالم، لحشد جهودهم من أجل تحقيق أثر إيجابي على حياة 650 مليون شخص آخرين.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

عاجل.. فيفا ينقذ الأهلي بقرار رسمي جديد بعد ساعات من خسارة السوبر أمام الزمالك

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في بيان رسمي عن آخر تطورات ومصير بطولة كأس العالم للأندية 2025 بمشاركة الأهلي، بعدما تردد خلال الأيام الماضية عن احتمالية إلغاء المسابقة بنظامها الجديد لوجود عدد من التهديدات، التي تهدد إقامة المونديال في ظل حالة الترقب من جانب المارد الأحمر، والذي عانى مؤخرا من مرارة خسارة لقب السوبر الإفريقي لصالح غريمه الزمالك.

فيفا يصدر بيانا رسميا للرد على حقيقة إلغاء كأس العالم للأندية 2025وأصدر «فيفا» منذ ساعات قرارا رسميا جديدا ينقذ فيه نسخة كأس العالم للأندية 2025 من الإلغاء، وبالتالي التأكيد على الجماهير في أنحاء العالم، ومنها جماهير الأهلي، بإقامة البطولة بشكلها الجديد بمشاركة الأهلي، الذي تلقى هذا النبأ السار ليخفف بعض الشئ من آلام خسارة لقب السوبر الإفريقي أمام الزمالك.

وأوضح فيفا في بيانه الرسمي أنه سيتم الإعلان الرسمي، اليوم، عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025 في مهرجان المواطن العالمي بالولايات المتحدة الأمريكية، قائلا: «يمكنكم مشاهدة البث الحي لمراسم الإعلان اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 مباشرة من نيويورك اعتبارا من الساعة 17:50 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (23:50 بتوقيت القاهرة) خلال حدث خاص ضمن فعاليات مهرجان جلوبال سيتيزن في سنترال بارك، سيتم الكشف عن المدن والملاعب المخصصة لاستضافة بطولة مونديال الأندية التي ستتَّخذ حلة جديدة تماما».  

إعلان الملاعب اليوم.. موعد انطلاق كأس العالم للأندية 2025وستكون بطولة كأس العالم للأندية، والتي ستقام في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025، أكبر حدث عالمي مستقل لكرة القدم للأندية على الإطلاق يتم تنظيمه في الولايات المتحدة والعالم، بمشاركة أفضل 32 ناديًا من جميع أنحاء العالم.

ويجمع سنترال بارك في نيويورك، الذي يستضيف الحدث الموسيقي السنوي، المواطنين العالميين والفنانين والناشطين وقادة العالم والمحسنين وقادة الشركات والمشجعين، حول مهمة جماعية واحدة للقضاء على الفقر، وهو الهدف الذي تتقاسمه فيفا أيضًا مع هذه المنظمة العظيمة.

ويشارك النادي الأهلي في نسخة مونديال الأندية 2025 ممثلا عن إفريقيا، رفقة الثلاثي صن داونز الجنوب إفريقي، الترجي التونسي، الوداد المغربي.

مقالات مشابهة

  • فيفا يعلن عن 12 ملعبا تستضيف مباريات كأس العالم للأندية 2025
  • فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في أمريكا
  • فيفا يكشف عن الملاعب المستضيفة لمونديال الأندية 2025
  • رسميا.. فيفا يعلن عن مدن وملاعب كأس العالم للأندية
  • عاجل.. فيفا ينقذ الأهلي بقرار رسمي جديد بعد ساعات من خسارة السوبر أمام الزمالك
  • الدكيك: المباراة ضد البرازيل حاسمة و سنخوضها لدخول التاريخ من أبوابه الواسعة
  • استعداداً لمواجهة العين.. الأهلي يشارك في اجتماعات "فيفا"
  • الـ"فيفا" توافق على تغيير الجنسية الرياضية للاعب النرويجي أسامة الصحراوي
  • الأهلي يشارك في اجتماعات «فيفا»