29 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: دعت قيادة الجيش اللبناني، السبت، المواطنين الى الحفاظ على الوحدة الوطنية وعدم الانجرار وراء أفعال قد تمس بالسلم الأهلي، فيما أشارت الى أن العدو الصهيوني يعمل على تنفيذ مخططاته التخريبية وبث الانقسام بين اللبنانيين.

وقالت القيادة، في بيان: إنه “على أثر إمعان العدو الصهيوني في اعتداءاته الإجرامية التي أسفرت عن استشهاد أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله وأكثر من ألف شهيد، فضلاً عن آلاف الجرحى خلال الأيام الماضية، تهيب قيادة الجيش بالمواطنين الحفاظ على الوحدة الوطنية وعدم الانجرار وراء أفعال قد تمس بالسلم الأهلي في هذه المرحلة الخطيرة والدقيقة من تاريخ وطننا”.

وأشارت الى أن “العدو الصهيوني يعمل على تنفيذ مخططاته التخريبية وبث الانقسام بين اللبنانيين”.

ولفتت إلى أن “قيادة الجيش ستستمر باتخاذ التدابير الأمنية اللازمة والقيام بواجبها الوطني للحفاظ على السلم الأهلي، وتدعو المواطنين للتجاوب مع هذه التدابير، والعمل بمقتضى الوحدة الوطنية التي تبقى الضمانة الوحيدة للبنان”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الوحدة الوطنیة العدو الصهیونی

إقرأ أيضاً:

بيان صادر عن الجيش اللبناني

سرايا - أصدر الجيش اللبناني بيانا، الأحد، بشأن تطورات الأوضاع في لبنان في ظل مواصلة العدوان والغارات العنيفة من قبل الاحتلال "الإسرائلي".

وأكد الجيش اللبناني، أن الاحتلال "الإسرائيلي" يعمل على تنفيذ مخططاته التخريبية وبث الانقسام بين اللبنانيين، وأهاب الجيش اللبناني بمواطنيه الحفاظ على الوحدة الوطنية وعدم الانجرار وراء أفعال قد تمس بالسلم الأهلي.

يأتي ذلك في ظل تصادعد العدوان على لبنان واستهداف المدنيين وتنفيذ غارات عنيفة وعمليات اغتيال، ويذكر أن حزب الله اللبناني ظهر السبت، بيانا نعى فيه الأمين العام للحزب حسن نصر الله، بعد قيادته للحزب لأكثر من 30 عاما.

واسشهد نصرالله في غاراة استهدف مقر القيادة المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية ببيروت، وأصدر جيش الاحتلال بيانا قال فيه إن جيشه اغتال الجمعة، حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله وأحد مؤسسيه.

كما أكد اغتيال علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله وعدد آخر من القادة في حزب الله، وقال جيش الاحتلال: "لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات والمؤسسة الامنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية".

وتاليًا نص البيان:

صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي:

"على أثر إمعان العدو "الإسرائيلي" في اعتداءاته الإجرامية التي أسفرت عن استشهاد أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله وأكثر من ألف شهيد، فضلًا عن آلاف الجرحى خلال الأيام الماضية، تهيب قيادة الجيش بالمواطنين الحفاظ على الوحدة الوطنية وعدم الانجرار وراء أفعال قد تمس بالسلم الأهلي في هذه المرحلة الخطيرة والدقيقة من تاريخ وطننا، حيث يعمل العدو الإسرائيلي على تنفيذ مخططاته التخريبية وبث الانقسام بين اللبنانيين.

تستمر قيادة الجيش في اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة والقيام بواجبها الوطني للحفاظ على السلم الأهلي، وتدعو المواطنين للتجاوب مع هذه التدابير، والعمل بمقتضى الوحدة الوطنية التي تبقى الضمانة الوحيدة للبنان".


 

إقرأ أيضاً : الصين تعارض انتهاك سيادة لبنانإقرأ أيضاً : كيف حدد الاحتلال الموقع الدقيق لنصر الله؟إقرأ أيضاً : تواصل القصف على بيروت وصافرات الإنذار تدوي في طبريا والجليل

مقالات مشابهة

  • الجيش اللبناني يدعو إلى الحفاظ على الوحدة بعد مقتل نصر الله
  • حذر من الانقسام.. الجيش اللبناني يحذر من المساس بالسلم الأهلي
  • الجيش اللبناني يحذر: العدو يعمل على تنفيذ مخططاته التخريبية وبث الانقسام
  • الجيش اللبناني: نأخذ التدابير اللازمة للحفاظ على السلم الأهلي
  • ‏الجيش اللبناني: مستمرون في اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة للحفاظ على السلم الأهلي
  • بيان صادر عن الجيش اللبناني
  • الجيش اللبناني: ندعو المواطنين إلى عدم الانجرار وراء أفعال تمس السلم الأهلي
  • عاجل| الجيش اللبناني: العدو الإسرائيلي يعمل على تنفيذ مخططاته التخريبية وبث الانقسام بين اللبنانيين
  • الجيش اللبناني: الاحتلال الإسرائيلي يعمل على بث الانقسام بين مواطنينا