واصل وفد دولة الإمارات مشاركته في عدد من الاجتماعات الرئيسية رفيعة المستوى ضمن اليوم الرابع من أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ووقّعت دولة الإمارات وغامبيا مذكرة تفاهم حول الإعفاء من متطلبات تأشيرة الدخول بين الدولتين، وقّعها الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، و مامادو تانغارا وزير الخارجية في غامبيا.


ومن بين المشاركات المكثفة لأعضاء وفد دولة الإمارات خلال اليوم الرابع، شارك الشيخ سالم بن خالد القاسمي، وزير الثقافة في الاجتماع رفيع المستوى لمجموعة أصدقاء التحالف الدولي للحضارات  في الأمم المتحدة.

الحفاظ على الأنهار 

كما شاركت الدكتورة آمنة الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة في فعالية حول "الحفاظ على الأنهار عالمياً: مقدمة لقمّة مجموعة العشرين في البرازيل".
في غضون ذلك، شارك الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، في إطلاق حملة ليبيريا لدى مجلس الأمن الدولي، والتقى أيضاً مع روبينا نابانجا رئيسة وزراء أوغندا ومع عدد من وزراء خارجية الدول المشاركة في اجتماعات الدورة الـ79.

اجتماع مجلس التعاون الخليجي

كما شارك أحمد علي الصايغ، وزير دولة في الاجتماع الوزاري لمجموعة الــ77 والصين. ومن جانبه، شارك خليفة شاهين المرر، وزير دولة في الاجتماع الوزاري المشترك لجامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي.

كما شارك في الاجتماع المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول مجموعة أمريكا اللاتينية والكاريبي، بالإضافة إلى الاجتماع المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والصين. والتقى مع تور وينسلاند المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط.

أطباء بلا حدود

بدورها، التقت لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، مع الدكتور كريستوس كريستو، الرئيس الدولي لمنظمة أطباء بلا حدود، ومع رينا أميري، مبعوثة الولايات المتحدة الخاصة المعنية بالمرأة والفتاة الأفغانية وحقوق الإنسان.
والتقى عمران شرف، مساعد وزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، مع أياكا سوزوكي، مديرة وحدة التخطيط الإستراتيجي والرصد في المكتب التنفيذي للأمين العام للأمم المتحدة.
وشاركت الدكتورة مها بركات، مساعدة وزير الخارجية لشؤون الصحة وعلوم الحياة، في الاجتماع الوزاري في قناة وزارة الخارجية للأمن الصحي العالمي.
والتقى عبدالله بالعلاء، مساعد وزير الخارجية لشؤون الطاقة والاستدامة، مع براديب كوروكولاسوريا، المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة لتنمية رأس المال.

تغير المناخ

كما شاركت رزان المبارك، رئيسة الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة IUCN ورائدة الأمم المتحدة للمناخ في "COP28" في فعالية بعنوان "من دبي إلى كالي: تسريع أجندة العمل المناخي والطبيعة من أجل الناس والكوكب". كما التقت مع ماريا سوزانا محمد، وزيرة البيئة والتنمية المستدامة في كولومبيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات للأمم المتحدة وزیر الخارجیة فی الاجتماع کما شارک

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يفتتح الفعالية رفيعة المستوى "الطريق إلى الرياض" بنيويورك

افتتح صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، الفعالية رفيعة المستوى تحت عنوان "الطريق إلى الرياض"، التي نظمتها المملكة ممثلةً بوزارة البيئة والمياه والزراعة، وبالتعاون مع الأمم المتحدة بشأن استضافة المملكة للدورة الـ16 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر 2024، في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين.
وأكد سمو وزير الخارجية، خلال كلمته الافتتاحية، مواصلة المملكة لجهودها الفاعلة في مكافحة التصحر ومواجهة تحديات التغير المناخي في ضوء مبادرة السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر، مشددًا على أهمية دعم الاستدامة البيئية وتعزيز الغطاء النباتي، وتعزيز العمل الدولي للتصدي للتحديات.
أخبار متعلقة "الجبير" يبحث المستجدات الدولية مع وزير الخارجية في باربادوسالطريق إلى الرياض.. المملكة تدعو المجتمع الدولي للمشاركة الفاعلة في "COP16"

#الطريق_إلى_الرياض.. #المملكة تدعو المجتمع الدولي للمشاركة الفاعلة في "#COP16"#اليوم@Cop16Riyadhhttps://t.co/WFEi7Deo5x— صحيفة اليوم (@alyaum) September 26, 2024
وشارك في الفعالية، صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ووزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ عادل بن أحمد الجبير، ووزير البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الوزارة لشؤون الدبلوماسية العامة عبدالرحمن الرسي، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبد الرحمن الداود.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يفتتح الفعالية رفيعة المستوى تحت عنوان "الطريق إلى الرياض"، والتي نظمتها المملكة ممثلةً بوزارة البيئة والمياه والزراعة، وبالتعاون مع الأمم المتحدة بشأن استضافة المملكة للدورة الـ16 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم... pic.twitter.com/WUebb6GCNZ— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 26, 2024

مقالات مشابهة

  • وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رفيعة ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رفيعة المستوى في اليوم الرابع من الدورة الــ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الإمارات تواصل اجتماعاتها في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وفد الإمارات يواصل مشاركته البناءة في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الإمارات تواصل مشاركتها في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي بنظيره الهِندي علي هامش فعاليات الشق رفيع المستوي للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يفتتح الفعالية رفيعة المستوى "الطريق إلى الرياض" بنيويورك
  • وزير الخارجية يُشارك في فعالية تحت عنوان «اليوم العالمي للتخلُص التام من الأسلحة النووية»
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الفرنسي على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة