تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، عن اغتيال القيادي في حزب الله، نبيل قاووق، قائد وحدة الأمن الوقائي، وفقًا لما صرح به المتحدث باسم الجيش دانيال هاجاري عبر منصة إكس. 

وأفادت قناة ABC News الأمريكية بأن إسرائيل بدأت بالفعل في تنفيذ عمليات صغيرة أو تحركات حدودية داخل لبنان، تستهدف القضاء على مواقع حزب الله على الحدود.

رغم أن القرار بشأن شن عملية برية لم يُتخذ بعد، إلا أن إسرائيل أكدت استعدادها لذلك، مع احتمالية أن تكون العملية محدودة. وأوضح مسؤولون أمريكيون أن حكومة إسرائيل ملتزمة بإعادة عشرات الآلاف من الإسرائيليين إلى منازلهم في شمال البلاد، مشيرين إلى أن قطع رأس حزب الله ليس كافيًا لتحقيق هذا الهدف.

كما أفاد المسؤولون بأن الأمريكيين تلقوا إشعارًا قبل لحظات من عملية اغتيال حسن نصر الله، وهو ما أثار استياء بعض المسؤولين الأمريكيين بسبب عدم تلقيهم معلومات كافية للاستعداد للردود المحتملة. وأكد أحد المسؤولين أن فقدان الاتصالات مع الإسرائيليين قد يضر بمصالح الولايات المتحدة في المنطقة.

وأكدت المصادر أن نصر الله، حتى آخر لحظة، ربط وقف إطلاق النار من قبل حزب الله بوقف إطلاق النار في غزة. في الوقت نفسه، تبقى الدبلوماسية الحل الوحيد القابل للتطبيق على المدى الطويل، رغم أن الحملة العسكرية قد تساهم في تمهيد الطريق لذلك.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نبيل قاووق الأمن الوقائي اغتيال حزب الله الاحتلال الإسرائيلي حزب الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي بحزب الله نبيل قاووق

سرايا - أعلن جيش الاحتلال اغتيال نبيل قاووق أحد كبار قادة جماعة حزب الله اللبنانية.

وكانت غارة إسرائيلية ااستهدفت السبت عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق في ضاحية بيروت الجنوبية، وفق ما أفاد مصدر مقرب من الحزب، على وقع تجدد الغارات على مناطق لبنانية عدة.

وقال المصدر إن "غارة "إسرائيلية" استهدفت الشيخ نبيل قاووق في حي السلم"، من دون توفر معلومات حينها عن مصير قاووق المسؤول عن وحدة أمنية تابعة للحزب الذي أكد قبل ساعات اغتيال أمينه العام حسن نصرالله بغارة "اسرائيلية" الجمعة.

 

إقرأ أيضاً : الصين تعرب عن “قلقها البالغ” من التوتر في الشرق الأوسطإقرأ أيضاً : تفاصيل جديدة تكشف للمرة الأولى عن عملية الاغتيال .. جاسوس إيراني سلّم نصرالله لـ "إسرائيل"!إقرأ أيضاً : بيان صادر عن الجيش اللبناني

مقالات مشابهة

  • عاجل:- عقل نصر الله.. إسرائيل تعلن اغتيال نائب رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله نبيل قاووق
  • رسمياً.. اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووق
  • إسرائيل تعلن مقتل القيادي الكبير في حزب الله نبيل قاووق
  • الاحتلال يعلن اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووق
  • إسرائيل تعلن اغتيال نائب رئيس المجلس التنفيذي لـ«حزب الله» نبيل قاووق
  • الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي بحزب الله نبيل قاووق
  • جيش الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووق
  • إسرائيل تعلن اغتيال القيادي الكبير في حزب الله نبيل قاووق.. عاجل
  • عاجل | جيش الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووق