واصل وفد دولة الإمارات مشاركته في عدد من الاجتماعات الرئيسية رفيعة المستوى ضمن اليوم الرابع من أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ووقّعت دولة الإمارات وجمهورية غامبيا مذكرة تفاهم بشأن الإعفاء من متطلبات تأشيرة الدخول بين الدولتين، وقّعها كلٌّ من معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، ومعالي مامادو تانغارا وزير الخارجية في جمهورية غامبيا.


ومن بين المشاركات المكثفة لأعضاء وفد دولة الإمارات خلال اليوم الرابع، شارك معالي الشيخ سالم بن خالد القاسمي، وزير الثقافة في الاجتماع رفيع المستوى لمجموعة أصدقاء التحالف الدولي للحضارات التابع الأمم المتحدة.
كما شاركت معالي الدكتورة آمنة الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة في فعالية حول “الحفاظ على الأنهار عالمياً: مقدمة لقمّة مجموعة العشرين في البرازيل”.
في غضون ذلك، شارك معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، في حدث إطلاق حملة ليبيريا لدى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والتقى معاليه أيضاً مع معالي روبينا نابانجا رئيسة وزراء جمهورية أوغندا ومع عدد من وزراء خارجية الدول المشاركة في اجتماعات الدورة الـ79.
كما شارك معالي أحمد علي الصايغ، وزير دولة في الاجتماع الوزاري لمجموعة الــ77 والصين.
من جانبه، شارك معالي خليفة شاهين المرر، وزير دولة في الاجتماع الوزاري المشترك لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي. كما شارك في الاجتماع المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول مجموعة أمريكا اللاتينية والكاريبي، بالإضافة إلى الاجتماع المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والصين. والتقى معاليه مع السيد تور وينسـلاند المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط.
بدورها، التقت معالي لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، مع الدكتور كريستوس كريستو، الرئيس الدولي لمنظمة أطباء بلا حدود، ومع سعادة رينا أميري، مبعوثة الولايات المتحدة الخاصة المعنية بالمرأة والفتاة الأفغانية وحقوق الإنسان.
والتقى سعادة عمران شرف، مساعد وزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، مع السيدة أياكا سوزوكي، مديرة وحدة التخطيط الإستراتيجي والرصد في المكتب التنفيذي للأمين العام للأمم المتحدة.
وشاركت سعادة الدكتورة مها بركات، مساعدة وزير الخارجية لشؤون الصحة وعلوم الحياة، في الاجتماع الوزاري في قناة وزارة الخارجية للأمن الصحي العالمي.
والتقى سعادة عبدالله بالعلاء، مساعد وزير الخارجية لشؤون الطاقة والاستدامة، مع السيد براديب كوروكولاسوريا، المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة لتنمية رأس المال.
كما شاركت سعادة رزان المبارك، رئيسة الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة (IUCN) ورائدة الأمم المتحدة للمناخ في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28” في فعالية بعنوان: “من دبي إلى كالي: تسريع أجندة العمل المناخي والطبيعة من أجل الناس والكوكب”. كما التقت سعادتها مع السيدة ماريا سوزانا محمد، وزيرة البيئة والتنمية المستدامة في جمهورية كولومبيا.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة للأمم المتحدة الأمم المتحدة فی الاجتماع شارک معالی کما شارک

إقرأ أيضاً:

لافروف يلتقي غوتيريش على هامش الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة

نيويورك – أعلنت وزارة الخارجية الروسية الجمعة، أن الوزير سيرغي لافروف عقد اجتماعا مغلقا على هامش الأسبوع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة، مع أمين عام المنظمة أنطونيو غوتيريش.

وصرح المتحدث باسم الأمين العام، ستيفان دوجاريك، في وقت سابق، بأن لافروف وغوتيريش سيناقشان الأزمة المستمرة في الشرق الأوسط، والوضع في أوكرانيا، بالإضافة إلى عدد من القضايا العالمية الأخرى في الاجتماع.

والتقى لافروف برؤساء وزارات خارجية بوليفيا والأردن وأوزبكستان ومالي ورئيس المجلس السيادي السوداني ورئيس المجلس الرئاسي الحاكم في اليمن.

وبحث وزير الخارجية الروسي مع نظيره المغربي ناصر بوريطة التعاون الثنائي بين البلدين وتسوية الأزمات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما عقد لافروف والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اجتماعا على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية، بأن الطرفين بحثا القضايا المدرجة على جدول الأعمال الإقليمي وأوليا اهتماما خاصا لتفاقم الوضع في الشرق الأوسط.

كما أكد وزير الخارجية الروسي والمفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني خلال لقاء على هامش أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة فورا.

وقد افتتحت في نيويورك، يوم الثلاثاء الماضي، الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ويترأس الوفد الروسي إلى دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة وزير الخارجية سيرغي لافروف.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رفيعة ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الإمارات تشارك في اجتماعات رفيعة المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الإمارات تواصل اجتماعاتها في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وفد الإمارات يواصل مشاركته البناءة في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الإمارات تواصل مشاركتها في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • لافروف يلتقي غوتيريش على هامش الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي بنظيره الهِندي علي هامش فعاليات الشق رفيع المستوي للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يُشارك في فعالية تحت عنوان «اليوم العالمي للتخلُص التام من الأسلحة النووية»
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الفرنسي على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة