المسلة:
2024-09-19@02:33:14 GMT

مصرع 6 مهاجرين إثر غرق قارب بقناة المانش

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

مصرع 6 مهاجرين إثر غرق قارب بقناة المانش

12 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قال مسؤولون فرنسيون إن 6 أشخاص لقوا حتفهم عندما غرق قارب يقل مهاجرين متجها إلى بريطانيا في قناة نهر المانش، فيما يتواصل البحث عن المفقودين.

وقالت متحدثة باسم سلطة السواحل الفرنسية إن ما بين 5 و10 ركاب ما زالوا في عداد المفقودين بينما تم إنقاذ 55.

وقالت السلطات إن 4 سفن فرنسية وطائرة هليكوبتر بالإضافة إلى سفينتين بريطانيتين شاركت في جهود الإنقاذ قبالة سانجات بشمال فرنسا، مضيفة أن السفن البريطانية أنقذت بعض الناجين.

ونقل بعض الذين تم إنقاذهم إلى ميناء كاليه الفرنسي.

وكانت أرقام رسمية كشفت الجمعة، أن أكثر من 100 ألف مهاجر عبروا القناة على متن قوارب صغيرة من فرنسا إلى جنوب شرقي إنجلترا منذ أن بدأت بريطانيا تسجيل الوافدين علنا في 2018.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

السيسي يتابع تطورات حركة الملاحة بقناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اجتماعاً مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس مصطفي الدجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس اطلع على تطورات حركة الملاحة بقناة السويس، في ضوء التحديات الراهنة في منطقة البحر الأحمر وباب المندب، وسُبُل الحد من التأثيرات السلبية على حركة الملاحة بالقناة، في ظل أهميتها لاستدامة واستقرار سلاسل الإمداد وحركة التجارة العالمية؛ حيث عرض رئيس هيئة قناة السويس جهود الهيئة لدعم التوكيلات الملاحية في أوقات الأزمات، عبر تنفيذ آليات متعددة لتقليل تأثيرات الأوضاع الراهنة في البحر الأحمر.

و تم استعراض سبل رفع كفاءة الخدمات الملاحية والبحرية بالقناة، عبر استحداث حزمة جديدة من الخدمات الملاحية، بما يتلاءم مع السفن العابرة في الظروف الاعتيادية والظروف الطارئة على حد سواء، وتقديم الخدمات المتنوعة للسفن المارّة، وعلى رأسها خدمات الإنقاذ البحري، وخدمات الإصلاح وصيانة السفن بترسانات الهيئة، فضلاً عن الجهود الجارية لتأسيس مركز عالمي لإصلاح وصيانة السفن، بالشراكة مع كبرى الشركات العالمية.

كما تابع الرئيس، خلال الاجتماع، مستجدات الجهود الرامية لتحديث أسطول الصيد المصري بالشراكة مع القطاع الخاص، الذي يهدف لتوطين صناعة الوحدات البحرية المختلفة في مصر، بما يعزز من جهود الدولة نحو ترسيخ دعائم صناعة بناء السفن واليخوت السياحية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه باستمرار العمل على تقديم الخدمات الملاحية والبحرية رغم الأوضاع الراهنة، مع مواصلة العمل على تعظيم قدرات القناة، التي تمثل ركيزة لا غنى عنها لحركة التجارة العالمية، في ضوء أدائها المتميز، المشهود له عالمياً بالكفاءة والقدرة، حتى خلال الظروف الطارئة وغير الاعتيادية.

 

مقالات مشابهة

  • السيسي يتابع تطورات حركة الملاحة بقناة السويس
  • ضبط مركبة تُقل 10 مهاجرين غير شرعيين في صبراتة
  • برلين.. إصابة 9 أشخاص في انهيار سقف قارب حفلات
  • جنوح قارب يحمل مهاجرين سريين قرب كلميم بسبب عطب في المحرك (فيديو)
  • بريطانيا تخصص 75 مليون جنيه استرليني لمكافحة مهربي البشر
  • حدث في 8 ساعات| مدبولي يطلق مبادرة بداية جديدة.. والعثور على الغواصين المفقودين بمرسى علم
  • قتلى ومفقودون في غرق قارب بالكونغو الديموقراطية
  • الجمعة.. حفل ختام برنامج "مايند مايكيرز" بقناة النهار
  • 44 قتيلاً ومفقوداً في غرق قارب نهري بالكونغو الديموقراطية
  • وفاة 41 شخصًا في غرق قارب مكتظ بالركاب في نيجيريا