قال مدير المركز الأحوازي للإعلام والدراسات الاستراتيجية والباحث في الشأن الإيراني الدكتور حسن راضي، إن إيران فقدت العموده الفقري لمشروعها في المنطقة، بعد مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله، مستبعداً ردها على إسرائيل، ورجح أن تكتفي بتحريك المليشيات في المنطقة.

 وأوضح راضي لـ24 أن إيران لم تستطع الدفاع عن حسن نصر الله حتى لا يحين دورها في حرب مباشرة ضد إسرائيل، وتقع في فخ  رئيس وزراء إسرائيل بنامين نتانياهو، بعد أن غيرت إيران استراتيجيتها لتدمير إسرائيل.

وأشار الباحث الإيراني إلى أن إيران سبق أن أعلنت أنها لا تريد الانجرار للحرب ضد إسرائيل، ما سمح لتل أبيب بتجاوز كل الخطوط الحمراء، بعد أن تأكدت  أن إيران تركت حزب الله وحده.

وعن تحركات إيران المقبلة، قال راضي إنها ستواصل تحريك ميليشياتها في اليمن والعراق، للتسبب في معارك، لا تتحمل المسؤولية  عنها مباشرة، لتفادي ردود قوية ضدها من  إسرائيل.

وعن إمكانية استهداف المرشد علي خامئني بعد حسن نصر الله، قال راضي إن إيران تتحمل هذه الإهانات والإذلال خشية  ضرب مفاعلها النووي، واغتيال المرشد، حيث تدرك أن إسرائيل تخطت الخطوط الحمراء بالكامل وأن جنون نتانياهو لن يتوقف.

كما أكد الباحث الإيراني أن طهران أنفقت مليارات الدولارات على المشروع النووي ولا تريد أن تخسره، لذلك تسعى للحوار مع الغرب ومستعدة للتخلي عن مليشياتها في المنطقة.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل إيران إسرائيل وحزب الله إيران

إقرأ أيضاً:

صحيفة فرنسية تكشف: جاسوس إيراني أبلغ إسرائيل بخبر وصوله إلى الضاحية

أكدت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية أن "جاسوسًا إيرانيًا أبلغ إسرائيل بخبر وصول الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله إلى ضاحية بيروت".

ولفتت إلى أن "نصرالله وصل إلى ضاحية بيروت عقب تشييع محمد سرور قائد وحدة مسيّرات الحزب وكان معه في نفس السيارة نائب قائد فيلق القدس في لبنان عباس نيلفوروشان.


وقالت: "إسرائيل انتظرت بدء اجتماع نصرالله مع قيادات الحزب لتنفذ الغارة، كاشفة أن نصرالله وقادة الحزب اجتمعوا في موقع بعمق 30 مترا تحت الأرض.
وتابعت الصحيفة: "الاجتماع الذي حضره نصرالله ونائب قائد فيلق القدس الإيراني شارك فيه 12 مسؤولا كبيرا من حزب الله".

مقالات مشابهة

  • باحث في الشأن الإيراني: طهران قد تُغير عقيدتها النووية لردع إسرائيل
  • تفاصيل جديدة تكشف للمرة الأولى عن عملية الاغتيال .. جاسوس إيراني سلّم نصرالله لـ إسرائيل!
  • الإطار الإيراني:استمرار اغاثة الجنوب اللبناني تنفيذاً لاوامر خامئني ومرجعية النجف
  • إيران بعد استشهاد نصرالله: سنردّ
  • صحيفة فرنسية: جاسوس إيراني أبلغ إسرائيل بمكان حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية ببيروت
  • صحيفة فرنسية تكشف: جاسوس إيراني أبلغ إسرائيل بخبر وصوله إلى الضاحية
  • إيران تعلق على مقتل نصرالله.. وخامنئي: ضربات إسرائيل لن تلحق ضررًا كبيرًا بحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تصفية زعيم حزب الله وسط غياب تأكيد رسمي..من هو حسن نصرالله؟
  • إسرائيل تعلن رسميا تصفية زعيم حزب الله حسن نصر الله ..تفاصيل