أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، رسميا، اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووق.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: قمنا بتصفية نبيل قاووق، قائد وحدة الأمن الوقائي وأحد أعضاء المجلس المركزي التابع لحزب الله.

يأتي اغتيال قاووق، بعد يومين من اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، بسلسلة غارات استهدفت المقر المركزي للحزب، بالضاحية الجنوبية في بيروت.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال حسن نصر الله

أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، رسمياً اغتيال أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله في قصف إسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأضاف الجيش في بيان صحفي له، أن مسؤول منطقة الجنوب في حزب الله علي كركي اغتيل مع نصر الله.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء أمس الجمعة، أنه قصف مقر القيادة المركزي لحزب الله في وسط الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، مؤكداً أن المستهدف هو الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وأن الجيش يقوم بفحص في ما إذا تواجد في الموقع المستهدف تحت الأرض.

وأحصت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد شخصين وإصابة 76 آخرين في حصيلة قالت إنها أولية للعدوان الإسرائيلي على حارة حريك بالضاحية الجنوبية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن مقاتلاته الحربية قصفت أهدافا لحزب الله في جنوب وعمق لبنان خلال الساعة الأخيرة، مشددا على أن الهجمات مستمرة من أجل ضرب قدرات الحزب وبناه التحتية، وفق وصفه.

كما أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أن الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم على بيروت ولم تشارك فيه، بعد قول وسائل إعلام إسرائيلية إن القيادة أبلغت واشنطن بالهجوم على الضاحية الجنوبية قبل ساعة من تنفيذه.

وأعلن حزب الله، صباح اليوم، قصف مستوطنة كابري قبالة الحدود الجنوبية للبنان بصواريخ "فادي"، مؤكداً أن القصف جاء دعما لفلسطين ودفاعا عن لبنان و"ردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل القيادي الكبير في “حزب الله” نبيل قاووق
  • رسمياً.. اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووق
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد اغتيال عضو المجلس المركزي في حزب الله
  • الاحتلال يزعم اغتيال عضو المجلس المركزي لحزب الله نبيل قاووق
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل القيادي الكبير في حزب الله نبيل قاووق
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا: اغتلنا نبيل قاووق
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال حسن نصر الله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي بارز بوحدات القوات الجوية التابعة لحزب الله